يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز أحوال الطقس في مكة المكرمة،  الأحوال الجوية في السعودية، درجة الحرارة في مكة المكرمة اليوم، درجات الحرارة في السعودية، حالة الطقس في المملكة السعودية، طقس السعودية مكة، احوال الطقس في السعودية مباشر، طقس الرياض، الطقس الآن، للمزيد من التفاصيل في مقالتنا.

طقس مكة المكرمة ارتفاع كبير في درجات الحرارة..الأحوال الجوية في السعودية. حيث شهدت درجات الحرارة اليوم في المملكة العربية السعودية ارتفاعا كبيرا وقد تخطت درجة الحرارة في مكة المكرمة 45 درجة مئوية. هذا من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة ارتفاعات جديدة في الأجزاء الغربية من المملكة. أما بخصوص طقس مكة المكرمة فمن المتوقع أن توالي  درجات الحرارة ارتفاعها في الايام القادمة. أيضا جاء درجات الحرارة مماثلة في الأجزاء الداخلية من المنطقة الشرقية للمملكة.

طقس مكة المكرمة اليوم

حيث شهد طقس مكة المكرمة اليوم أجواء شديدة الحرارة سجلت درجة الحرارة نحو 44 درجة مئوية. كذلك من المتوقع توالي ارتفاع درجات الحرارة غدا الاثنين لتتخطى 45 درجة مئوية واجواء لاهبة. لذا يجب اخذ الحيطة لتجنب الإصابة بالإجهاد الحراري وضربات الشمس نتيجة الحرارة المرتفعة.

اقرأ أيضا: عروض سيارات MG السعودية 2023.. أسعار MG في السعودية

توقعات الأحوال الجوية في مكة المكرمة لنهاية الأسبوع

وبحسب الأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية فإن توقعات درجات الحرارة العظمى في مكة المكرمة تواصل ارتفاعها إلى نهاية الأسبوع. في حين تتراوح متوسطات الحرارة العظمى ما بين 45 درجة مئوية و46 درجة مئوية. أما عن درجات الحرارة الصغرى فتتراوح ما بين 32 درجة و28 درجة. بينما جاء في تقرير المركز الوطني للأرصاد اليوم الأحد في أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية في المملكة مصحوبة برياح سحطية نشطة. ومن المحتمل أن تشمل الأمطار أجزاء من مرتفعات مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، وغيوم جزئية على أجزاء من الرياض والقصيم والشرقية.
في حين ستكون الرياح السطحية نشطة، وقد تحد من مدى الرؤية الأفقية في أجزاء من مناطق المدينة المنورة وحائل والجوف والحدود الشمالية. كما أنه من غير المستبعد تكون الضباب في ساعات الصباح الباكر على الساحل من منطقة تبوك.
في إشارة إلى أن درجة الحرارة المتوقعة على بريدة والمدينة المنورة 41 درجة. أما في الدمام والرياض تكون 40 درجة، و37 درجة في جدة.

الإجهاد الحراري

حيث إنه مع توالي ارتفاع درجات الحرارة والأجواء اللاعبة، تزداد احتمالية الإصابة بالاجهاد الحراري. في حين يعرف الإجهاد الحراري بأنه حالة مرضية بسبب التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس ودرجات الحرارة المرتفعة. مما يؤدي إلى شعور الشخص بالإجهاد والإعياء الشديد وفي بعض الأحيان يهدد الحياة.
كما أنه من أعراض الإجهاد الحراري، هو الشعور بالتعب والدوار، التعرق المفرط. كذلك شحوب في البشرة وبرودتها والرطوبة الزائدة، مع الغثيان أو القيء. فضلا عن أعراض الخفقان السريع والضعيف، وتشنجات بالعضلات. أما عن الأكثر عرض للإجهاد الحراري فهم كبار السن والأطفال. إذ تصيب على الأغلب فئة الأطفال تحت سن 4 سنوات، والبالغين فوق سن 65 سنة.
أما بالنسبة للأطفال الصغار فتكون قدرة جسمه على تنظيم درجة الحرارة غير متطورة بعد. في حين تقل مناعة كبار السن بسبب المرض، الأدوية، وغيرها من العوامل.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز أحوال الطقس في مكة المكرمة،  الأحوال الجوية في السعودية، حالة الطقس في المملكة السعودية، طقس السعودية مكة، احوال الطقس في السعودية مباشر، طقس الرياض، الطقس الآن.

قد يهمك: مواعيد تسجيل الجامعات 1444-2023 في المملكة العربية السعودية