استثناء فئات جديدة من قرار تعليق السفر من قبل الهيئة العامة للطيران المدني والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات العربية المتحدة.

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث يوم أمس. أنه سيتم استثناء بعض الفئات الجديدة من القرار السابق الذي تم إصداره المتعلق بمنع القدوم من بعض الدول. وذلك اعتباراً من يوم الخميس القادم 5 أغسطس / آب 2023. إذ تجدر الإشارة إلى أن الإمارات العربية المتحدة قد أصدرت في وقت سابق نتيجةً لتداعيات وباء كورونا وضمن إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية منه. قرارها الذي يقتضي بمنع السفر إلى بعض من الدول إلى جانب منع القدوم منها. والتي كانت تشمل كل من دولة الهند وباكستان، إلى جانب سيريلانكا والنيبال ونيجيريا. علاوةً عن أوغاندا. إذ أردت معرفة المزيد من التفاصيل حول ذلك القرار يمكنك قراءة المقال التالي : الإمارات العربية المتحدة تصدر قرار يقتضي بمنع سفر المواطنين ل 14 دولة مختلفة

الفئات الجديدة المستثناة من قرار تعليق السفر في الإمارات

 

وفي السياق نفسه. أشارت الهيئة إلى الفئات المستثناة الجديدة من قرار منع السفر من بعض الدول من وإلى الإمارات. والتي تضمنت أصحاب الإقامات السارية إلى جانب الأشخاص الذين قد تلقوا جرعات التطعيم ضد فايروس كورونا كاملة في الدولة. بشرط أن يكون قد مضى 14 يوماً على تلقي الجرعة الثانية. كمان وجب التنويه أن للفئات المستثناة من ذلك يجب أن تملك شهادات تطعيم معتمدة من الجهات الرسمية بالدولة.

استثناء الكوادر الطبية والعاملين والطلاب من القرار

 

كما وقد تجدر الإشارة إلى أن القرار قد استثنى الكوادر الطبية والممرضين والفنيين سواء كانوا من المطعمين وغير المطعمين. إلى جانب العاملين في القطاع التعليمي في الدولة والذين تندرج مهامهم بين التدريس في الجامعات والكليات إلى جانب المدارس والمعاهد أيضا سواء كانوا من الفئات المطعمة أو غير المطعمة.

كذلك وتجدر الإشارة أيضاً أنه الفئات المستثناة قد تضمنت الطلاب الدارسين بالدولة إضافةً إلى الحالات الإنسانية من حاملي الإقامة السارية. فضلاً عن الأشخاص العاملين في الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية. إلى جانب حالات استكمال العلاج في الدولة للمطعمين وغير المطعمين.

لكن وبالرغم من ذلك. إلا أن الحكومة سلتزم الفئات المستثناة من القرار ببعض الأمور مثل تقديم فحص مخبري  PCR مسبق وذلك خلال مدة 48 ساعة منذ موعد المغادرة. بشرط أن تكون الفحوصات من مختبرات معتمدة إلى جانب أن تكون تحمل QR Code. كما سيتوجب أيضا إجراء فحص مخبري سريع قبل الصعود إلى الطائرة يأتي ذلك ضمن الإلتزام أيضا بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الفايروس.


مقالات قد تعجبك :