نتائج الثانوية العامة اليمنية 2023، تعد من أكثر الموضوعات التي يتم البحث عنها. كما تشغل بال الطلاب وأهلهم داخل اليمن في الوقت الحالي، بعد أن انتهت وزارة التربية والتعليم في الجمهورية اليمنية من الامتحانات يوم 14 من شهر يوليو الحالي. ذلك في إطار الظروف السيئة التي تعصف بدولة اليمن في الوقت الراهن.

نجاح وزارة التربية والتعليم اليمنية بالخروج بالعملية الامتحانية

من جهتها، نجحت وزارة التربية والتعليم اليمنية في الخروج بالعملية الامتحانية لبر الأمان بدون عوائق. وقد تمت الامتحانات في جو صحي وآمن، حيث شهد بذلك الطلاب وأولياء أمورهم وأثنوا عليه. فيما تنتظر الطلاب اليوم نتائج امتحاناتهم للبكالوريا، إذ سيتم الإعلان عنها وتنزيلها على موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية. وهذا في الساعات القليلة المقبلة، تبعا لما ذكرته المصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتي أكدت انتهاء  أعمال التصحيح كافة.

الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة اليمنية 2023

وعن طريقة الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة اليمنية من خلال رابط نتائج الثانوية العامة اليمن 2023،

فيما عقدت الحكومة المركزية في محافظة صنعاء   الامتحانات لعدد 463 ألف و 785 طالب وطالبة. ذلك في481 مركز تم تجهيزها لإتمام العملية الامتحانية، وقد تم في تجهيزها مراعاة التباعد المكاني بين الطلاب. وهذا خوفاً من الإصابات بفيروس كورونا أثناء أداء الامتحانات،

إصدار نتائج الثانوية العامة اليمنية 2023 إلكترونيا

وقد تم الإشراف على الامتحانات من قبل الألاف من المعلمين والمراقبين. إذ كان لهم الفضل   في النجاح والخروج بالعملية التعليمية إلى مسارها الصحيح.

ورغم الظروف التي تمر على دولة اليمن، فقد عملت الحكومة اليمنية على إصدار النتائج إلكترونيا ليتسنى للطلاب استخراج نتائج امتحاناتهم. ذلك من خلال رابط وزارة التربية والتعليم في اليمن، وهذا شهادة بنجاح الحكومة في صنعاء.

كيفية استخراج النتائج

أمّا عن كيفية استخراج  نتائج الثانوية العامة اليمن 2023 إلكترونياً هو كالآتي:

أولًا –  يتم الدخول على رابط وزارة التربية والتعليم اليمنية الرسمي res-ye.net.

ثانيًا – يقوم الطالب بالنقر على الشعبة العلمية التي درس بها  علمي أو أدبي.

ثالثًا – تسجيل بيانات الطالب الشخصية المطلوبة  /الاسم، رقم الجلوس/.

رابعًا – من ثم يتم النقر على كلمة بحث فسوف تظهر عندها تفاصيل النتائج جميعها.

نتائج الصف التاسع اليمن 2023

وبالنسبة لنتائج الصف التاسع أو الشهادة الثانوية العامة اليمنية، إذ تمثل أهم الشهادات في الحياة الدراسية للطلاب. حيث بناء على تلك النتائج  فهي التي تحدد الكلية التي سقوم الطالب بالالتحاق بها في المرحلة الجامعية. لذا تحظى باهتمام واسع من  الطلاب وأولياء أمورهم في الدول كافة، لاهمية النتيجة في رسم مستقبل الطالب العلمي.

وزارة التربية والتعليم اليمنية

الجدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم في اليمن تتابع عملها في ظروف غاية في القسوة نتيجة الحرب الأهلية التي تدور في اليمن. مما أدى لالقاء ظلالها على موارد الدولة، وبالتالي أدت لقلة مخصصات وزارة التربية والتعليم في الدولة للإنفاق على المنظومة التعليمية. لكن الوزارة تسعى وتجاهد تحت وطء تلك الظروف،  وقد استطاعت العبور بالعام الدراسي الفائت بنجاح وآمان، وتستعد في الوقت الحالي لإعلان نتيجة الثانوية والتاسع في اليمن لعام 2023.

اقرأ المزيد:

نتائج التوجيهي 2023 فلسطين-موعد ورابط نتائج الثانوية العامة 2023 في فلسطين