صلاة التهجد في مصر..الأوقاف تقرر فتح المساجد ليلة 27 حتى نهاية رمضان.قرر وزير الأوقاف المصري، دكتور مختار جمعة، السماح بصلاة التهجد في المساجد بدءًا من ليلة السابع والعشرين من رمضان وحتى نهاية رمضان. وذلك بعد أن آثار قراره بمنع صلاة التهجد في مصر بالمساجد جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي. واستياء شعبي واسع في الشارع المصري.

صلاة التراويح في مصر 2023

أعلن وزير الأوقاف المصري قبيل رمضان قواعد وشروط محددة لـ موعد صلاة التراويح في مصر. حيث حدد مدة الصلاة بنصف ساعة فقط. على أن تكون مدة الخطبة بين الركبتين عشر دقائق فقط. وعلل ذلك حينها ضمن الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. وكذلك تم وضع قواعد لصلاة الجمعة.

ولم يقتصر الأمر على صلاة التراويح مصر على صعيد آخر أعلن جمعة قواعد وضوابط صلاة العيد 2023 حيث منع إقامتها في الساحات واقتصر الأمر على المساجد الكبرى فقط. كذلك حدد مدة زمنية معينة لفتح المسجد والتكبيرات. الأمر الذي أثار بدوره جدلًا واسعًا في الشارع المصري مع تزامن قرار الأوقاف بقرار الحكومة المصرية بمد ساعات العمل في المولات و الكافيهات والمطاعم. على إثر انكسار الموجة الرابعة لكوفيد 19.

صلاة التهجد في مصر

صلاة التهجد في رمضان

وكانت القشة التي قصمت ظهر البعير، هو القرار الذي أعلنه وزير الأوقاف المصري بمنع فتح المساجد وقت صلاة التهجد. فاثار هذا القرار غضب الشعب المصري وتم تدشين عدد من الهاشتاجات المستاءة من هذا القرار. منها هاشتاج إقالة وزير الأوقاف. خاصة مع انتشار مقطع متداول لشخص يأمر بإيقاف صلاة التراويح في مصر  في أحدي المساجد لتجاوزها المدة المحددة لها من قبل وزارة الأوقاف.

من جانبها نفت وزارة الأوقاف أن يكون المقطع المتداول لمفتش الأوقاف يمنع فيه الصلاة. واوضحت كذلك  أن أثناء قيام مفتش الأوقاف بالمرور على المساجد لاحظ غياب أحد الأئمة وقيام أحد المتطوعين من الأهالي بإمامة الناس وتجاوز الوقت المسموح فأمر أحد العلمين بالاتفاق باستكمال الصلاة.

الحكومة تنفي منع اصطحاب الأطفال لصلاة العيد والجمعة بالمساجد

كذلك تم انتشار أخبار عن كروزر مفتشي الأوقاف للتأكد من عدم فتح المساجد في صلاة التهجد في مصر .الأمر الذي لاقي استهجان واسع بين فئات الشعب المختلفة. نتيجة لذلك  أعلن جمعة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك. فتح أبواب المساجد لصلاة التهجد بدءًا من الليلة السابعة والعشرين في رمضان.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في جميع محافظات مصر

جدير بالذكر أن الدكتور، مختار جمعة قد فسر عبر صفحاته الرسمية الحملة الشرسة التي يتعرض لها عبر منصات التواصل الاجتماعي. بهجوم جماعة الإخوان ضده خاصة أنهم أدركوا أنهم فقدوا السيطرة على المساجد وعلى الشارع المصري. وان عرض مسلسل الاختيار 3 والنجاح الذي يحققه جعلهم يفقدون توازنهم ويهاجمون الجميع.