الحكومة تنفي منع اصطحاب الأطفال لصلاة العيد والجمعة بالمساجد. مازال الحديث عن ضوابط صلاة عيد الفطر 2023 في مصر يتصدر محركات البحث. فصلاة العيد لها بهجتها وقدرها عن المصريين بل يعتبر الكثير منهم أن العيد هو الصلاة. وكان أهم مايميز صلاة العيد هو صلاة العيد في الساحات بعد تزيينها وتوزيع الهدايا والالعاب.

قد يهمك كذلك :أسعار كعك العيد 2023..من 70جنيه و في المجمعات الاستهلاكية بتخفيض 30%

اصطحاب الاطفال لصلاة العيد 2023 في مصر

أعلن في وقت سابق زير الأوقاف المصرى الضوابط التي سوف تتم وفق معاييرها صلاة عيد الفطر 2023. وفي كلمة بثها على صفحات وزارة الأوقاف الرسمية اعلن الدكتور مختار جمعة أن لا صلاة عيد في الساحات ذلك العام أيضًا. وان ضوابط صلاة العيد الفطر٢٠٢١ سوف تطبق هذا العام للمرة الثانية على التوالي.

وتم تداول بعض الأخبار على أن من ضوابط صلاة عيد الفطر منع اصطحاب الأطفال في صلاة العيدين وكذلك في صلاة الجمعة. واقتصار الصلاة على الرجال والنساء للمحافظة على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات. وذلك حفاظًا على صحة الأطفال. حيث أكدت الحكومة أنه تم السماح لـ اصطحاب الأطفال لصلاة العيد وكذلك صلاة الجمعة ولا مانع من ذلك على الاطلاق. وعدم صحة الأخبار المتداولة على قرار وزارة الأوقاف من منع الأطفال من صلاة العيد.

اصطحاب الأطفال لصلاة العيد

اصطحاب الأطفال لصلاة العيد

ضوابط صلاة العيد 2023

وأعلن وزير الأوقاف المصري، محمد مختار جمعة، ضوابط صلاة عيد الفطر لهذا العام. ومنها منع الصلوات في الساحات واقتصارها على المساجد الكبرى. كما سمح جمعة بفتح مصليات النساء على أن يتم فتح المساجد قبل وقت صلاة العيد  الصلاة بعشرين دقيقة فقط. وتكون مدة تكبيرات صلاة العيد  سبع دقائق فقط. كما حدد جمعة وقت خطبة العيد بسبع دقائق فقط.

اقرأ كذلك: أسعار ملابس العيد للأطفال والكبار في مصر 2023 تعرف على أسعار الألبسة

لمعرفة المزيد عن ضوابط صلاة العيد في مصر اضغط هنا.

جاءت كل تلك الضوابط وغيرها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. والحفاظ على سلامة البلاد والعباد كذلك وفق تصريحات جمعة.

موعد صلاة عيد الفطر ٢٠٢٢ في مصر

كما تصدرت محركات البحث في الفترة الأخيرة البحث عن موعد صلاة عيد الفطر خاصة مع اقتراب الثلث الاخير من رمضان 2023. وكذلك الاستعداد لعيد الفطر المبارك. ويختلف توقيت صلاة العيد من محافظة لآخر داخل مصر. فضلًا عن اختلافها من بلد لآخر، ووفق البحوث الفلكية فإن موعد عيد الفطر في مصر سوق يوافق يوم الاثنين، الثاني من شهر مايو/آبار المقبل. على أن يكون شهر رمضان لهذا العام في مصر ثلاثين يومًا.

وإليك قائمة بعدد من معاد صلاة العيد في محافظات مصر :

  • من اول المحافظات التي تصلى صلاة العيد في مصر هى محافظة جنوب سيناء لتكون صلاة العيد بها في تمام الساعة 5:12 صباح يوم الاثنين. تليها كذلك محافظة شمال سيناء 5:14 صباحًا.
  • أما موعد صلاة الفطر في محافظة القاهرة يحين موعده في تمام الساعة 5.36 صباحًا.
  • تليها بعد ذلك محافظة الإسكندرية حيث يحين موعد صلاة العيد بها في الساعة 5.41 صباحًا.