أفضل طريقة لـ ادخار الأموال في مصر 2023 حفاظا عليها من التضخم. انخفاض قيمة الجنيه وارتفاع قيمة الدولار مقابله في الفترة الاخيرة. أدت بطبيعة الحال إلى انخفاض قيمة مدخرات المصريين المالية في البنوك. الاخر الذي جعل الكثير منهن يتسائل عن كيف تستثمر أموالك في مصر ؟ وطبيعة حفظ قيمة المدخرات، وإدخار الأموال دون المساس بقيمتها المادية. البعض يميل إلي الادخار في الذهب باعتباره استثمار آمن في مصر و ثابت السعر عالميًا ولا يتأثر بتعويم العملة المحلية أو انخفاضها إزاء العملات الاخرى. كذلك في الآونة الأخيرة كان البعض يميل إلي إظهار البنوك؛ لا سيما مع ارتفاع الفوائد التي وضعتها البنوك المصرية مثل البنك الأهلى وبنك مصر والتي وصلت إلي 18%. العقارات كذلك كانت واحدة من أبرز اختيارات الادخار في الآونة الأخيرة. ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز افضل طرق الادخار في مصر ومميزاتها وعيوبها بالتفاصيل.

لو عايز تبدلها لـ18%.. إزاي تكسر شهادة الادخار القديمة في البنوك

الادخار في العقارات

من افضل النصائح الذي يقدمها خبراء الاقتصاد لك أن تستثمر في المجالات التي تملك خبرة فيها ذلك هو افضل استثمار في الوقت الحالي. حتى يكون ادخارك ناجح في مصر. ومن افضل المجالات للادخار هو العقارات. لا سيما أن سعرها يزيد كل عام وفق الأوضاع الاقتصادية.وقيمتها المادية تظل ثابتة.بالإضافة إلي إمكانية تاجير العقار حتى يحين موعد بيعه. وبذلك يوفر لك دخل شهري على شكل ارباح مع ثبات مبلغ الاستثمار بقيمة اليوم.

إزاى تحسب الفائدة شهادة الادخار الجديدة بعائد 18% لمدة عام

رغم كل تلك المزايا وغيرها التي يحققها الاستثمار في العقارات. إلا أن هناك بعض العيوب والمخاطر التي تحملها الاستثمار في العقارات. من أهمها كساد سوق البيع العقاري في مصر . بيع العقار في مصر قد يمثل عقبة بينك وبين الاستفادة من استثمارك.

الادخار في العقارات في مصر 2023

الادخار في العقارات في مصر 2023

الادخار في الذهب

الادخار في الذهب هو أكثر مجالات الادخار ازدهارًا في مصر. وأكثرها شهرة. لما يحققه من مميزات كثيرة للمدخر المصري. منها على سبيل المثال لا الحصر. إن قيمة ألهب ثابتة ولا تتعلق بالعملة. بل أن اقتصاد البلاد يُقاس بالغطاء الذهبي الذي لديها. فما بالنا باقتصاد الأفراد.

أسعار فائدة شهادات بنك القاهرة اليوم .. أفضل شهادات الاستثمار في مصر

افضل استثمار في وقت التضخم هو الذهب كذلك من أهم المميزات التي تجعل العديد يفضلونه عن العقار هو سهولة بيعه في أى وقت وأى مكان. خاصة في ظل امتلاكك الفاتورة الشراء. فعند احتياجك للمال المُدخر كل ما عليك فعله هو بيع القطعة الذهبية. أما العيب في إدخال الذهب الذي يخشاه المصريون هو سعر المصنعية الذي يخسره المواطن عن بيع المشغولات الذهبية وهو الأمر الذي  يمكن تفاديه بشراء الجنيهات الذهبية بدلًا من المشغولات الذهبية للزينة.

 

ادخار الأموال في مصر

شهادات الادخار

ازدهرت شهادات الادخار كواحدة من افضل وسائل الادخار في الفترة الأخيرة. تحت شعار استثمر أموالك بعائد شهري لاسيما مع شهادات الادخار الجديدة التي تطرحها البنوك المصرية من حين لآخر وهى تعد استثمار مضمون . ولكن هناك عيب كبير يجعل البعض ينأى عن الادخار بتلك الطريقة إلا وهو انخفاض قيمة الجنية المصري . مما يجعل قيمة المال المُدخر تقل في كل عام عن الذي يليه.

ادخار ٢٠٢٢

ادخار ٢٠٢٢

في النهاية افضل وسيلة استثمار و ادخار الأموال في مصر 2023 كما ذكرنا هو الوسيلة التي يبرع فيها الشخص ويملك فيها الدراية الواسعه. ومعرفة المخاطر ومناطق الامان في الاستثمارات الفردية.