إزاى تحسب الفائدة على شهادة الادخار الجديدة بعائد 18% لمدة عام. تصدر نتائج البحث فى الفترة الأخيرة الكلمات البحثية الدالة عن شهاده الادخار الجديدة وفوائدها مثل : “شهادة الادخار ١٨، شهادة الادخار البنك الاهلي، شهادة الادخار بنك مصر، شهادة ١٨٪، شهادة الادخار ذات العائد الثابت، شهادات بنك مصر 2023، شهادة طلعت حرب، أعلى شهادة ادخار فى مصر 2023″.

يبحث الكثير على شهادة الادخار الجديدة الذى أعلن عنها بنك مصر، وكذلك البنك الاهلي اول أمس. وهى شهادات ادخار ذات عائد ثابت أعلن عنها أمس بفائدة سنوية 18%. وشهادات بنك مصر وكذلك شهادات البنك الاهلى لها العديد من المميزات التى جعلت العديد من المواطنين يتزاحمون اليوم الثالث على التوالى لإصدار تلك الشهادات.

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم

جاء الاعلان عن تلك الشهادات ذات أعلى عائد فى الشهادات المصرية 2023. عقب عدو قرارات إقتصادية أعلن عنها البنك المركزي المصرى بقيادة محافظ المركزي، طارق عمر. منها ارتفاع أسعار الفائدة 100 نقطة، وكذلك انخفاض سعر الجنيه أمام الدولار ليصل سعر الدولار اليوم 18.50 جنيه.

وتشمل شهادات الادخار الجديدة عدد من المميزات إضافة إلى الميزة الأساسية وهى ارتفاع العائد الشهرى منها. وعلى الرغم من أن الشهادات الجديده سنوية لكن يمكن صرف الفوائد منها بشكل شهرى. ومهما كان المبلغ الذى معك يمكنك فتح شهادة 18. فتبدأ من ألف جنيه كما يحق لكافة الأشخاص الاعتباريين أن يقوموا بامتلاك تلك الشهادة وكذلك القصر.

شهادة الادخار الجديدة

طريقة حساب الفائدة على الشهادات والتي تعطي عائد 18 فى الميةن

واسعار شهادات بنك مصر تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفاتها كما يبدأ احتساب الفوائد من اليوم التالى لإصدار الشهادة السنوية ذات العائد الثابت طول فترة الاحتفاظ بها. وتعد تلك الشهادات أعلى عائد لشهادات الادخار بعد قرار البنك المركزي برفع الفائدة.

اقرا كذلك:قرار عاجل من البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة

ازاى تحسب الفائدة على شهادة طلعت حرب بنك مصر 2023

تعتبر شهادة طلعت حرب بنك مصر 2023 الذى أعاد إصدارها مرو أخرى بنك مصر. شهادة مميزة للغاية خاصة للأشخاص العاديين الذين يملكون مبالغ متواضعة. وغايتهم الحصول على أعلى فائدة ثابتة للتمكن من العيش من تلك الفوائد .

فكيف تستطيع أن تحسب الدخل الشهرى الذى تحصل عليه عند اصدار لتلك الشهادة. ببساطة أن كنت تملك مبلغ قدره 200 الف. فتلك الشهادة السنوية تعطيك عائد سنوى قدره 36 الف سنويًا ويمكنك صرف ذلك العائد على مدار الاثنى عشر شهر بحيث يكون العائد الشهرى 3000 جنيه.

قد يهمك أيضًا:ارتفاع اسعار الفائدة بالبنك الاهلي المصري وشهادة 18%

وبتلك الطريقة يمكنك حساب المبلغ الذى تود إيداعه كوعاء إدخارى ثابت فى بنك مصر أو البنك الاهلى. حيث تحصل على فائدة قدرها 180 جنيه على كل ألف جنيه. وبما أن الشهادة تبدأ من ألف جنيه ومضاعفاتها فكل ماعليك فعله هو مضاعفة ربحك لتعرف المبلغ الذى ستحصل عليه سنويًا. فى حال كنت تريد الحصول على الأرباح بشكل شهرى قم بقسمة الربح السنوى على 12 شهر تعرف بذلك الدخل الشهرى الذى يمكنك الحصول عليه من شهادة الادخار الجديدة.

يمكنك الاطلاع كذلك على: شهادات استثمار البنك الاهلي المصري 2023 بعد رفع العائد إلي 18%

جدير بالذكر أن تلك الشهادات تم إصدارها بعد قرار لجنة السياسة النقدية  البنك المركزي المصرى برفع سعري عائد الإيداع والإقراض.كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9,75%.