صناعة الثروات فى أوقات الأزمات .. هل الإستثمار بالعملات الرقمية جيد الآن؟ .. يقدم إليكم موقع تجارتنا اليوم، العملات الرقمية، هل الإستثمار بالعملات الرقمية جيد الآن، مستقبل العملات الرقمية فى مصر، مميزات وعيوب الإستثمار فى العملات الرقمية، استراتيجية الإستثمار بالعملات الرقمية.

العملات الرقمية عالم مختلف تماما عن العملات التى يتم تداولها فى البلاد بين المواطنين وحكوماتهم، فالعملات الرقمية هى عملات مشفرة يتم تداولها بين رجال الأعمال عبر الإنترنت، حيث يوجد أكثر من 10 آلاف عملة مشفلة عبر الإنترنت، ولا تتأثر بما يحدث فى العملات النقدية المتداولة.

هل الإستثمار بالعملات الرقمية جيد الآن؟

والعملات الرقمية لها بورصة خاصة بها، ويمكن الإستثمار بها لأنها مربحة للغاية ولكن ذلك يرتبط بعدة شروط، أهمها الإطلاع والدراسة الجيدة لعالم العملات المشفرة وكيفية التعامل بها، ومعرفة كافة البيانات التى تحمى صاحبها من النصب والإحتيال، وهناك العديد من الدول التى تسمح بالتعامل والإستثمار فيها، وما يساعد على الإستثمار فى العملات الرقمية، هى أنها لا تشهد تضخم، ولا تتأثر بأى تضخم اقتصادى واقع فى البلاد، فهى غير العملات النقدية المعروفة التى تتعامل بها البلاد بشكل عينى، ولكن الإستثمار فيها يجب أى يكون بحذر لأنه سلاح ذو حدين.

مستقبل العملات الرقمية فى مصر

وفى مصر حظر قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى العملات الرقمية أو العملات المشفرة، بما فى ذلك إصدار أو تعدين هذه العملات أو تداولها والإتجار فيها أو حتى الترويج لها بالإضافة إلى حظر إنشاء منصات لتسهيل تداولها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها دون ترخيص، حيث يعاقب القانون المصرى كل من قام بإصدار أو الإتجار أو الترويج أو إنشاء أى أنشطة متعلقة بتداول العملات الرقمية مثل بيتكوين بدون ترخيص، بالحبس وغرامة لا تقل عن 2 مليون جنية مصرى أى أكثر من 100 ألف دولار أمريكى.

مميزات وعيوب الإستثمار فى العملات الرقمية

وعن مميزات وعيوب الإستثمار فى العملات الرقمية، فهناك مميزات عديدة للإستثمار بالعملات المشفرة، أبرزها الآمان، فهى تعتمد على تقنية رقمية يتم من خلالها جميع المعاملات والبروتوكولات ومن الصعب على قراصنة الإنترنت الوصل إليها أو سرقتها، بالإضافة إلى عدم حدوث تضخم بها فلا تتأثر بمعاناة بلد ما بالتضخم حيث يتم تحديد أرباحها من خلال الطلب عليها، هذا غير أرباحها الطائلة فهناك أكثرمن 10 آلاف عملة مشفرة مختلفة، وقيمتها ترتفع بسرعة، أما عن عيوبها، أبرزها الخسائر المحتلمة لأن الأرباح يمكن أن تتحول إلى خسارة فادحة سريعا، العيب الثانى الأمن السيبراني حيث يمكن من خلال كلمة السر سرقة العملات المشفرة لذا يجب اختيار كلمة السر بعناية فائقة وعدم البوح بها أمام أحد وعدم نسيانها لأنه فقدانها يعنى خسارة جميع العملات المشفرة، وآخر عيوبها هى أن عدم الدراية الكاملة بالعملات الرقمية والخبرة فى طريقة عملها يسبب الخسارة، لذا يجب قبل الإستثمار فى العملات الرقمية دراستها جيدا بطرق عملها وطرق العمليات المعقدة بها لتجنب أى مخاطر تؤثر على الأرباح أو الحفاظ على العملات الرقمية.

استراتيجية الإستثمار بالعملات الرقمية

ويقول Yubo Ruan الرئيس التنفيذى ومؤسس Parallel Finance ، وهو بروتوكول إقراض لا مركزى ورهن على Polkadot، إنه عند إدارة محفظة إستثمارية من العملات المشفرة الخاص بالمستثمر بالعملات الرقمية، يكون التخزين الآمن هو الأهم للحفاظ على عملته الرقمية آمنة، حيث أن هناك طريقتين لتخزينها، يتم الإحتفاظ بالأصول الرقمية إما فى المحفظة الرقمية عبر الإنترنت، أو محفظة غير متصلة بالإنترنت، وعادة ما يجرى تخزينها على محرك أقراص ثابت.

ويشير الخبراء، إلى أنه من الأفضل تخزين غالبية العملات المشفرة فى محفظة غير متصلة بالإنترنت للدخول والخروج من المعاملات بسرعة، ومن المبادئ التوجيهية المفيدة الإحتفاظ بما يقرب من 80% من الأموال طويلة الأجل دخل محفظة غير متصلة بالإنترنت، كما أن السيولة مهمة عند تحديد كيف وماذا يتم الإستثمار فى سوق التشفير، وتعتبر البيتكوين هى العملة المشفرة الأكثر سيولة فى السوق، وتشير السيولة إلى مدى سهولة تحويل الأصل إلى نقد مع الحفاظ على قيمته.

العملات الرقمية

ومن أهم استراتيجيات الإستثمار فى العملات الرقيمة، أنه على المستثمر تحمل الخسائر، فإذا لم يكن قادرا على تحمل خسائره بالعملات الرقمية فهذا يعنى أنه لا يستطيع تحمل مخاطر الإستثمار فى تلك العملة المشفرة، كما أن المشاركين فى سوق العملات المشفرة يجب أن يحصلوا على مكاسب بشكل متكرر، وعندما يحين وقت جني الأرباح، غالبا ما يواجه مستثمرو العملات المشفرة معضلة تتمثل فى أن سعر العملات الرقمية يمكن أن يرنفع أو ينخفض، لكن من الأفضل أن يكون هناك استراتيجية موثوقة لجنى الأرباح.

اقرأ:-

تراجع البيتكوين.. مذبحة العملات المشفرة بيتكوين وإثير تهبطان أكثر من 10%

بورصة العملات الرقمية تراجع سعر البيتكوين اليوم 7-5-2022

مع العلم أن وضع كل البيض فى سلة واحدة ليست إستراتيجية سليمة فى عالم العملات المشفرة، وتتمثل الإستراتيجية الأفضل لتقليل المخاطر فى الإستثمار بالعملات المشفرة فى استثمار المحفظة المشفرة فى مجموعة متنوعة من العملات المعدنية ومشاريع التشفير.

قد يهمك:-

سقوط عملة بيتكوين سبب نزول عملة بيتكوين وتوقعات العملات الرقمية اليوم

ارتفاع العملات الرقمية اليوم..وبيتكوين تتخطى 30 ألف دولار

صناعة الثروات فى أوقات الأزمات .. هل الإستثمار بالعملات الرقمية جيد الآن .. قدمنا إليكم من خلال هذه المقالة بموقع تجارتنا اليوم، العملات الرقمية، هل الإستثمار بالعملات الرقمية جيد الآن، مستقبل العملات الرقمية فى مصر، مميزات وعيوب الإستثمار فى العملات الرقمية، استراتيجية الإستثمار بالعملات الرقمية.