تراجع البيتكوين..مذبحة العملات المشفرة بيتكوين وإثير تهبطان أكثر من 10%.الأوضاع الاقتصادية العالمية المضطربة لم تلقي بظلالها على أسعار الذهب والدولار فقط. بل امتدت يديها لعملة البيتكوين والعملات المشفرة . حيث فقدت عملة البيتكوين على مدار السبعة أشهر الماضية حوالي 50% من قيمتها. بينما تراجعت قيمة البيتكوين أمس الإثنين  خلال التداولات بنسبة 2.7%، وفق صحيفة “بلومبيرغ”. ولم يكن هذا حالها وحدها حيث تراجعت قيمة العديد من العملات الرقمية في تداولات أمس.

لمزيد من المعلومات اقرأ: بورصة العملات الرقمية تراجع سعر البيتكوين اليوم 7-5-2023

سبب هبوط البيتكوين اليوم

وفق صحيفة بلومبيرغ تم تداول البيتكوين عند 33531 دولارا اعتبارا من الساعة 10:28 صباحا في لندن. بينما تراجعت قيمة ثاني أكبر عملة “إيثر”، بنسبة 4.6%. ولم تكن الاثير والبيتكوين فقط هم العملتان اللتان وجهتا انخفاض. حيث تراجع عدد كبير من العملات الرقمية الأخرى. وارجع عدد كبير من الاقتصاديين اسباب التراجع والهبوط في العملات الرقمية إلي التضخم الذي ضرب الاقتصاد العالمي. و أصاب العملات الأساسية مثل الدولار وغيرها تراجع بسبب التضخم . وكذلك المخاوف بشأن الزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة، لا سيما بعد قرار الفيدرالي. والتوتر بشأن تباطؤ اقتصادي محتمل خاصة بعد جائحة كورونا التي لحقت بها الحرب الروسية على أوكرانيا. والعقوبات التي فرضتها الدول الأوربية على روسيا وسط مخاوف من ندرة في تداول القمح والنفط.

 

تراجع البيتكوين

تراجع البيتكوين

توقعات سعر البيتكوين اليوم

أسباب تراجع البيتكوين معلومة للجميع. فلم يعد يخفى على أحد الازمة الاقتصادية العالمية التي يمر بها العالم كله. وفق كافة التحديات المحيطة والتي تمر بها كافة الدول. فقد اجتمع المحللون على أسباب هبوط البيتكوين ومعها العملات الرقمية الأخرى. حيث أثبتت العملات الرقمية أنها ليست بعيدة عن التراجع والهبوط الذي تعاني منه كافة العملات الاخرى. واتضح أن مخاطر البيتكوين مثلها مثل العملات الاخرى.

قد يهمك كذلك: قبول روسيا مدفوعات البيتكوين مقابل النفط والغاز

أما مستقبل العملات الرقمية ومنها البيتكوين فقد اختلفت الآراء حولها. البعض يرى أن تراجع البيتكوين مؤقت، وان تداول البيتكوين قد بدء للتو. مشيرًا إلي أن البيتكوين سوف يرتفع خلال الأيام القادمة.

سعر الدولار في تركيا اليوم الاثنين 9-5-2023

بينما يعتقد البعض الآخر أن عملة البيتكوين يمكن أن تنخفض إلى 20 ألف دولار بحلول نهاية العام الجاري. خاصة مع توقعات أن يتجه المستثمرون نحو الملاذ الآمن والتداول في الاسهم و الملاذات الآمنة، مثل الأسهم الممتازة التي تدفع توزيعات الأرباح.