سقوط عملة بيتكوين سبب نزول عملة بيتكوين وتوقعات العملات الرقمية اليوم .. سقوط عملة بيتكوين خلال الساعات القليلة الماضية إلى أقل من 30 ألف دولار ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى التضخم الاقتصادي الذي حدث نتيجة للحرب الروسية الأوكرانية.

سقوط عملة بيتكوين

بدأ هذا الانخفاض في حجم العملات الرقمية والبيتكوين من أواخر العام الماضي 2023 وأستمر حتى الربع الأول من العام الحالي 2023، وأكدت شركة “كوين بيس” على أن حجم التداول أنخفض بشكل كبير، وأضافت أنها لا تزال “متحمسة أكثر من أي وقت مضي بشأن مستقبل العملات المشفرة”.

أضافت الشركة: “في حالة الإفلاس، فإن الأصول المشفرة التي نحتفظ بها نيابة عن عملائنا يمكن أن تخضع لإجراءات الإفلاس ويمكن معاملة هؤلاء العملاء على أنهم دائنون بشكل عام غير مضمونين”.

ويعني هذا أن عملاء شركة “كوين بيس” لن يتمكنوا من الوصول إلى أموالهم إذا أعلنت الشركة عن إفلاسها، ولكن الرئيس التنفيذي للشركة حاول طمأنة العملاء من خلال بعض التغريدات التي قام بنشرها على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وقال: “أموالك آمنة في كوين بيس تمامًا كما كانت دائمًا، ليس لدينا خطر الإفلاس”.

وأعلن أن الشركة اضطرت إلى استخدام لغة التحذير من الإفلاس بسبب الكشوفات المطلوبة من هيئة الأوراق المالية والبورصات.

مؤخرًا قدمت شركة “كوين بيس” بعض العملات الرقمية الجديدة مثل “كاردانو” كما وفرت رموز غير قابلة للاستبدال وهي رموز انتشرت بشكل كبير الفترة السابقة، وبالرغم من كل هذا لم تتمكن من وقف الانخفاض الكبير في حجم البيتكوين.

بلغ سعر أسهم شركة “كوين بيس” في بورصة ناسداك إلى حوالي 100 مليار دولار، وانخفضت الآن إلى حوالي 15 مليار دولار.

سقوط عملة البيتكوين

سقوط عملة البيتكوين

سبب هبوط البيتكوين اليوم

هبط سعر اسهم البيتكوين صباح يوم الجمعة الماضي هبوط كبير بقيمة 12.5%، ومن أسباب هذا الهبوط الكبير:

  • صدور تقارير تؤكد على أن الرئيس الأمريكي يفكر في زيادة ضريبة أرباح رأس المال مما ساهم في خفض سعر البيتكوين في الأسهم الأمريكي في بورصة ناسداك، وقد أعلن كبير محللي السوق في OANDA أن عملات البيتكوين تتأثر بشكل كبير بتهديدات رف الضرائب.
  • أعلنت تركيا حظر الدفع بالعملات الرقمية والبيتكوين.
  • كما أكدت الهند على حظر العملات المشفرة.
  • انقطاع التيار الكهربائي في شركة THODEX واختفاء الرئيس التنفيذي للشركة مما أدى إلى قفل حساب ما يقارب من نص مليون عميل واختفاء أموالهم مما نشر الخوف في نفوس المستثمرين وابعادهم عن تداول العملات الرقمية بشكل كبير.

توقعات العملات الرقمية 2023

هناك توقعات بانخفاض اكبر للعملات الرقمية والبيتكوين الفترة القادمة، ولن يتمكن البيتكوين من الارتفاع مرة أخرى وذلك بسبب التضخم الاقتصادي الكبير بسبب الحروب والأزمات في روسيا واوكرانيا والتي أدت بشكل مباشر إلى التضخم الاقتصادي العالمي.

بدأ تراجع عملات البيتكوين بشكل كبير منذ بداية عام 2023 حيث تراجعت من 68 ألف دولار العام الماضي، إلى 46 ألف دولار بداية العام وعادت للانخفاض في شهر يناير حتى وصلت إلى 33 ألف دولار.

ارتفعت أسعار البيتكوين والعملات الرقمية شهر مارس حيث وصلت إلى 45 دولار ثم عادت للانخفاض الأيام الماضية حتى وصلت إلى 40 ألف دولار.