السعودية تحظر غير المحصنين من دخول المراكز التجارية بدءاً من أغسطس 2023، حيثُ قالَ المتحدث الرسمي لوزارة التجارة السعودية، عبد الرحمن الحسين، في تصريحٍ لهُ، أن تطبيق قرار منع دخول غير المحصنين ضد كورونا، للمراكز التجارية “المولات”، وكافة منافذ البيع المركزية في المملكة سوف يبدأ تطبيقه رسميّاً بحلول الأول من شهر أغسطس المقبل.

تطبيق الإجراءات الإحترازية على غير المحصنين

كما صرّح مؤخراً مصدر رسميّ في وزارة الداخلية السعودية، أنه وبناءً على ما رفعته الجهات المختصة بتطبيق الإجراءات الإحترازية التي اتخذتها المملكة العربية السعودية في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وبهدف الحفاظ على الصحة العامة في المملكة؛ فقد تم إقرار اشتراط التحصين ـ المعتمد من وزارة الصحة السعودية ـ ابتداءً من يوم الأحد الموافق 1 أغسطس 2023، وذلك فيما يتعلق بما يلي:

  • دخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي.
  • منع غير المحصنين من دخول أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية.
  • دخول أي منشأة حكومية أو خاصة، سواء لأداء الأعمال أو المراجعة.
  • حظر غير المحصنين من دخول أي منشأة تعليمية حكومية أو خاصة.
  • استخدام وسائل النقل العامة.

وفي ذات السياق، تقرر عودة التعليم حضورياً بشكلٍ شخصيّ للمعلمين والمعلمات، وأعضاء هيئات التدريس والتعليم في الجامعات السعوديّة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الإلكتروني، كما تتفق وزارتا (الصحة، والتعليم) على تحديد الفئات العمرية المستهدفة من الطلاب.

التدابير الوقائية ضد كورونا في السعودية

أكّد مصدر رسميّ في وزارة الصحة السعوديّة، أنّه سوف يتمّ استخدام تطبيق “توكلنا” للتأكد من حالة التحصين والتطعيم ضد كورونا للمواطنين والمقيمين داخل المملكة. فيما تصدر الجهات المعنية، بشكلٍ دوريّ، بيانات توضيحية لآليات تنفيذ ما ورد في البنود السابقة، مشتملةً على الضوابط والشروط التي تتعلّق بآلية التنفيذ.

كما شدّد المصدر على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية بدءاً من غير المحصنين داخل المملكة، بالإضافة إلى عدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية، من التباعد الاجتماعي، ولبس الكمامة، وتطهير الأيدي بشكل مستمر، والالتزام بالبروتوكولات المعتمدة.

وأوضح أيضا أن جميع الإجراءات والتدابير سوف تخضع بشكلٍ مباشر للتقييم المستمر والدوريّ من قبل هيئة الصحة العامة السعوديّة (وقاية). وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي.


اقرأ المزيد 

السعودية تطلق أول جهاز تنفس صناعي صنع في المملكة وبمواصفات قياسيّة

قرابة 10 آلاف فرصة عمل في السعودية تنتظر المحاسبين .. بدءاً من هذا الأسبوع

بورصات الخليج اليوم .. اللون الأخضر يكسو تعاملات البورصة الخليجية