كم ارباح مطعم البيك، إن مشاريع المطاعم منتشرة في مختلف أنحاء العالم، وهي من المشاريع التي أثبتت جدارتها في السوق العالمي ويوجد عليها إقبال واسع من مختلف فئات الناس، وهذا الأمر قد جعل من المطاعم أمر مرغوب به عند التفكير بافتتاح مشروع جديد، ولكن يجب على المشاريع أن تكون مميزة حتى تستمر، وهذا ما حصل بالفعل مع مطعم البيك الذي قام بفتح فروع في مختلف أنحاء الدول العربية، ومن خلال موضوعنا سنعرف كم ارباح مطعم البيك.

سبب تسمية مطعم البيك

يعتبر مطعم البيك من أهم وأشهر المطاعم في المملكة العربية السعودية، ومن شدة الطلب عليه من قبل مختلف الناس في أنحاء العالم العربي، فقد تم فتح فروع أخرى له في دول مجاورة، ومن خلال موضوعنا سنتعرف على سبب تسمية مطعم البيك:

  • إن المعنى الحقيقي وراء كلمة البيك هي ذات أصول تركية، فالكلمة كانت تطلق على شخص رفيع المقام وكبير القوم، وهي كلمة دارجة حتى يومنا هذا.
  • انتشر مصطلح البيك في دول خليجية مختلفة مثل المملكة العربية السعودية وغيرها، وقد تم إطلاقها على بعض المشاريع التجارية مثل: مطاعم البيتزا ودجاج البروست وغيرهم.
  • وهذا الأمر قد اضطر إدارة البيك الأصلية والتي قامت كافة هذه المشاريع بسرقة اسمها برفع دعاوي قضائية.

شاهد أيضا: كم توزيع ارباح ارامكو للسهم

كم ارباح مطعم البيك

يعد مطعم البيك من المشاريع الغذائية الكبيرة التي حققت نجاح ساحق لفترة طويلة من الزمن، وما زال هذا النجاح حليفهم حتى يومنا هذا، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنقوم بالإجابة على سؤال كم ارباح مطعم البيك من خلال السطور القادمة:

  • إن مالك مشروع مطاعم البيك هو الفلسطيني رامي أبو غزالة وأشقائه، وقد حققت سلسلة المطاعم نجاح كبير في كل المدن التي قامت بافتتاح فروع بها.
  • وبالرغم من عدم معرفة أي شخص لمبلغ الأرباح الخاص بمطعم البي إلا أن الطلب الكبير عليه من قبل الزبائن، وقيامه بالتوسع كل فترة في أماكن جديدة ودول أخرى جعل أهمية النجاح الكبيرة والأرباح أمر ظاهر للجميع.
  • يقول رامي أبو غزالة رئيس سلسلة مطاعم البيك عن اختيار موقع المطعم الأول: “بعد بحثٍ دقيقٍ في مُختلف أنحاء هذه المدينة التي تنمو سريعاً، تمكَّنا من إيجاد الموقع المثالي، وافتتحنا مطعمنا في شارع أم القُرى عند مدخل مكَّة المُكرمة، وكان ذلك في عام 1990م”.
  • بعد ذلك تم فتح فروع أخرى في مناطق متفرقة مثل: المدينة المنورة، وينبع، والطائف، والقُنفذة، والليث، والقصيم؛ ليبلغ عدد الفروع الحالية لسلسة مطاعم “البيك” ثلاثة وستون فرع.

شاهد أيضا: كم نسبة ارباح اسهم ارامكو

عدد فروع البيك

إن النجاح الكبير الذي حققه مطعم البيك قد جعل من إدارة المطعم أن تتخذ قرار بفتح فروع أخرى في مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية وأماكن خارجها في دول عربية أخرى، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنعرف عدد فروع البيك:

  • إن العدد الكلي لفروع البيك في مختلف الأماكن هو مئة وعشرون فرعاً، وتتواجد هذه الفروع في جول مختلفة مثل: المملكة العربية السعودية بمختلف محافظاتها، وفي الإمارات ومصر والبحرين ومؤخراً تم افتتاح فرع في قطر.
  • وبالرغم من افتتاح العديد من المطاعم في قطر باسم البيك إلا أن المدير رامي أبو غزالة قد صرح في مرات عديدة أنه لا توجد اي فروع له هناك، ولكن قبيل مباريات كأس العالم تم افتتاح فرع جديد في قطر ومن قبله في جمهورية مصر العربية.

شاهد أيضا: كم نسبة ارباح البقالات

أسعار البيك الجديدة

جرت العادة في مطعم البيك بمختلف فروعه على أن تكون الأسعار الخاصة به منطقية، ولكن مؤخراً ومع ازدياد أسعار الدجاج أصبح هنالك زيادة طفيفة على الأسعار، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتعرف على أسعار البيك الجديدة عبر الجدول الآتي:

الصنفالسعر
وجبة البروست الفردية سواء الحارة أم العادية16 ريال سعودي
وجبة الجمبري الاقتصادية21 ريال سعودي
وجبة فيليه سمك حراق13 ريال سعودي
وجبة دجاج مسحب 7 قطع5 ريال سعودي
وجبة دجاج مسحب 10 قطع16 ريال سعودي
ساندوتش فيليه سمك مع مشروب وبطاطس11 ريال سعودي
طبق بطاطس مع الصوص (جبنة أو برابيكيو)5 ريال سعودي
ساندوتش جمبري عادي5 ريال سعودي
دجاجة البيك كاملة31 ريال سعودي
3 أرغفة خبز كيزر5 ريال سعودي
سلطة حمص4 ريال سعودي
سلطة الملفوف4 ريال سعودي
العصائرتبدأ من 2.5 ريال إلى 5 يال

طريقة الطلب من مطعم البيك

إن مختلف المطاعم في يومنا هذا أصبحت تعتمد على التوصيل حتى المنزل في خدمة الطلب الخارجي، ومطعم البيك هو أحد هذه المطاعم الذي يوفر لعملائه إمكانية الطلب من المنزل، ومن خلال موضوعنا سنتعرف على طريقة الطلب من مطعم البيك:

  • يجب أن يقوم الشخص الراغب في الطلب من مطعم البيك أن يقوم بتحيل تطبيق المطعم إما من هنـــا، وذلك لأجهزة الأندرويد، أو من هنــــا لأجهزة الآيفون.
  • على الشخص الراغب في الطلب أن يقوم بالانتقال إلى القائمة الرئيسية، ومن ثم اختيار قائمة المأكولات المراد الاختيار منها.
  • على الشخص الراغب في الطلب أن يقوم بتحديد نوع الوجبات بين الدجاج والطلبات الجانبية والمأكولات البحرية، وهل يرغب بالوجبة العادية أو الحارة، وتحديد عدد الوجبات.
  • يتم الآن النقر على مكان المطعم المراد الشراء من خلاله، ومن ثم إدخال بعض البيانات المهمة.
  • كل ما على الشخص فعله الآن هو التحقق من سعر الطلب وتحديد طريقة الدفع.
  • وإدخال بيانات البطاقة الإلكترونية للدفع وبذلك سيصبح الطلب جاهز.
  • ذكرنا هذه الطريقة ضمن موضوعنا كم ارباح مطعم البيك.

فروع البيك في السعودية

تعد المملكة العربية السعودية مكان انطلاق مطعم البيك نجو مختلف الدول العربية الأخرى، وقد بدأ المطعم من مكة المكرمة، وما إن حقق نجاح حتى أصبح يتوسع إلى مناطق أخرى، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتعرف على فروع البيك في السعودية:

الفرعآلية التواصلالعنوان
بيك ينبع966596532918+المدينة الصناعية
الرياض (الأندلس)غير متوفرالأندلس، طريق الأمير بندر بن عبدالعزيز
الرياض (الفيحاء)966122866777+شارع الإمام الشافعي، الفيحاء
الرياض966920002092+13782 ظهرة لبن، الضاحية سنتر
الرياض (الخرج)9668002442245+14371، طريق الخرج
الرياض (النسيم الغربي)غير متوفرشارع سعد بن أبي وقاص، النسين الغربي
الرياض (اليرموك)غير متوفراليرموك، حي الصحابة
جدة (الشاطئ)966122866777+طريق الكورنيش
جدة (الشرقية)غير متوفر22241 البغدادية، الشرقية” طريق الملك خالد
جدة (السليمانية)9668002442245+22253 السليمانية بلازا، طريق الملك عبدالله
جدة (المحمدية)9668002442245+23624 المحمدية طريق المدينة المنورة
جدة (الشرقية)غير متوفرطريق مكة القديم، حي الشرقية، عند الكيلو 3
جدة (الخالدية)9668002442245+منطقة الخالدية، سعود الفيصل
جدة (البوادي)9668002442245+حي البوادي، ابن طالب
جدة (شارع فلسطين)9668002442245+شارع فلسطين، حي الرويس، الصالحية بلازا
جدة (العزيزية)9668002442245+شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز، العزيزية
مكة (العزيزية)966122866777+العزيزية، شارع الحجون
مكة (سوق الضيافة)9668002442245+حي الزاهر، منطقة سوق الضيافة
مكة (البحيرات)9668002442245+شارع 24، منطقة البحيرات

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى ختام مقالنا لهذا اليوم والذي يحمل عنوان كم ارباح مطعم البيك، وقد قمنا من خلاله بالتعرف على أهم المعلومات المتعلقة بسلسلة المطاعم الشهيرة البيك.