يعد موقع علي بابا من أكبر المنصات التجارية الإلكترونية في العالم . في مجال تداول السلع والبضائع حول العالم لكافة الشركات الدولية . حيث تم إنشاء المنصة عام 1999 عن طريق جاك ما مع بعض من أصدقائة الذين أصبحوا شركاء له بعد ذلك.

يتميز موقع علي بابا بالتنوع في منتجاته. حيث أن هذا التنوع نجده إحدى فلسفات نجاح موقع علي بابا. فتجد التنوع في السلع والمنتجات بشكل أدى إلى الأسعار التنافسية. وتهافت كافة الشركات العالمية إلى عرض منتجاتها عليه بأسعار وخصومات خاصة نظرا للإقبال الشديد عليه إلى أن أصبح المنصة التجارية الأكثر ثقة لرجال الأعمال حول العالم.

وبالتالي سوف تجد كل ماهو جديد وغريب في موقع علي بابا سواء لمنتجات مبتكرة أو غريبة.ومن مزايا هذا الموقع سهولة التصفح والوصول إلى المنتج عن طريق إستخدام خاصية البحث داخل الموقع. وبالتالي توفير الكثير من الوقت والجهد في البحث.

أصبح موقع علي بابا الشريك الرسمي لوزارة التجارة الأمريكية وموقع مجلس هونج كونج لتنمية التجارة ، وفي مايو2014 وقع وزير الشئون الخارجية الفرنسية لوران فابيوس إتفاقية مدتها 3 سنوات مع علي بابا لزيادة نسب المشاهدة والترويج للمنتجات الفرنسية .

يمتاز موقع علي بابا ببعض المزايا

عالمية المنصة

إستطاع موقع علي بابا أن يضم العديد من الشركات العالمية في كافة المنتجات والسلع وبالتالي أصبح هناك تنوع كبير أمام المشترين للتعرف على أكبر قدر من البائعين حول العالم بالإضافة الى ذلك المصداقية والثقة في التعامل معهم بناء على ثقتهم في المنصة .

التنوع في تقديم الخدمة

يمتاز موقع علي بابا بالتجدد والتنوع الدائم في طريقة العرض. وبالتالي سوف تجد دائما سلعا جديدة وغريبه لأول مرة فالمسوق دائما يميل إلى كل ماهو جديد وهذا سر نجاح الموقع وقوته وميزته التنافسية.

سهولة البحث بموقع علي بابا

السهولة في البحث من ممزات الموقع وبذلك ليس أمامك سوى كتابة إسم المنتج محل البحث وسوف تجده أمامك في ثوان قليلة.

مباشرة التواصل

على الرغم من أن موقع علي بابا هو وسيط رسمي في العملية التجارية مابين البائع والمشتري.ولكن يظل تعاملك المباشر في إنهاء الصفقة مع البائع بشكل مباشر وبالتالي يمكنك من الإستفسار المباشر مع البائع عن معلومات المنتج محل الشراء .

الرجوع في الطلب

بالتأكيد طالما أن الشحنة لم تصل لشركة الشحن فلك الحق في إلغاء الطلبية الخاصة بك في أي وقت .

الأمانة في التعامل بموقع علي بابا

يتميز موقع علي بابا بأن هناك ضمان دائم على الطلبية حتى تضمن أن ماتم إختيارة من المنصة هو ماتم إيصاله إليك.

في النهاية نكون تحدثنا عن واحد من أهم واكبر المنصات التجارية في العالم . وهو موقع علي بابا للتجارة الالكترونية