دروبشيبينغ شوبيفاي إنشاء متجر دروبشيبينغ على موقع شوبيفاي لاقتحام صناعة التجارة الإلكترونية. فهو مدعوم من قبل غالبية أكبر منصات التجارة الإلكترونية بما في ذلك أكبرها جميعًا وهي Shopify. ونظرًا لأننا نؤمن بجعل الحياة أسهل للتجارة الإلكترونية، فقد أنشأنا هذا المقال كدليل دروبشيبينغ لمساعدتك على بدء أعمالك الناجحة دروبشيبينغ شوبيفاي  Shopify. وبمجرد أن تكون مستعدًا لبدء دروبشيبينغ، اتبع دليلنا خطوة بخطوة للعثور على معلومات رائعة للبيع عبر الإنترنت وإنشاء متجر دروبشيبينغ على موقع شوبيفاي Shopify، وفي أقل من 50 دقيقة، سيكون لديك متجر Shopify دروبشيبينغ جاهزًا لتحقيق مبيعات.

ما هو دروبشيبينغ

دروبشيبينغ هو نموذج عمل ييبيع فيه رواد الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية المنتجات دون الحاجة إلى حمل أي مخزون. وعندما يتلقى صاحب المتجر طلبًا من أحد العملاء، فإنهم ببساطة يتصلون بالمورد، الذي سيشحن بعد ذلك المنتجات مباشرةً إلى باب العميل. كما تتيح لك تطبيقات دروبشيبينغ مثل DSers إضافة منتجات من موردين مختلفين إلى متجرك لدعم عرض منتجك. بالإضافة إلى ذلك دروبشيبينغ هو نموذج الأعمال المثالي لرواد الأعمال الجدد في مجال التجارة الإلكترونية. حيث من السهل إعداده وإدارته، ولا يتطلب استثمارًا كبيرًا مقدمًا.

ما هو شوبيفاي Shopify

Shopify هي منصة التجارة الإلكترونية الرائدة التي تمكنهم من بدء رواد الأعمال عبر الإنترنت. كما أن Shopify سهل الاستخدام، لذا ستتمكن من إنشاء متجرك الخاص حتى لو لم يكن لديك أي خبرة فنية. وإنها أيضًا مثالية لأصحاب المشاريع الذين يرغبون في إطلاق أعمالهم الخاصة في دروبشيبينغ Shopify شوبيفاي. علاوة على ذلك ستمنحك Shopify الوصول إلى ثروة من أدوات دروبشيبينغ شوبيفاي والتسويق المتاحة على نظامها الأساسي.

دروبشيبينغ شوبيفاي

دروبشيبينغ شوبيفاي

كيف يعمل دروبشيبينغ شوبيفاي Shopify

بشكل أساسي، يعمل دروبشيبينغ شوبيفاي كأساس لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك. إنها منصة للتجارة الإلكترونية التي توفر لأصحاب المشاريع الهيكلية ما يحتاجون إليه لبدء وتصميم متجرهم، وتتيح لك إدارة أعمالك دون أي رسوم استضافة. حيث إنك ستحتاج إلى دفع رسوم Shopify الشهرية ذات الأسعار المعقولة، ومن ثم سيتم تشغيل متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك دون أي عقبات، مما يتيح لك الاعتماد على Shopify للحفاظ على متجرك وتشغيله أثناء التركيز على تحقيق المبيعات وتوسيع نطاق عملك. كل هذا ينطبق على دروبشيبينغ شوبيفاي أيضًا. بحيث سيتبعون نفس القواعد مثل متجر شوبيفاي Shopify العادي، كما أنك ستحتاج فقط إلى تثبيت تطبيق DSers على المنتجات المصدر.

مميزات دروبشيبينغ شوبيفاي Shopify

Dropshipping هو نموذج الأعمال المثالي للبحث عن إنشاء رواد أعمال خاصين بهم باستثمار قليل مقدمًا، و Shopify هو أبسط منصة يمكنك استخدامها لإنشاء متجرك وتشغيله. لذلك عندما تعمل في دروبشيبينغ شوبيفاي، فلن تقلق أبدًا بشأن فائض المخزون، حيث ستطلب فقط الكمية الضرورية من المنتجات لتلبية الطلب من عملائك. فهذا النظام هو عمل نموذجي للتجارة الإلكترونية، والذي يتضمن إما تصنيع المنتجات أو شراء المنتجات من تاجر الجملة بكميات كبيرة. لذلك إذا كنت تخطط لاستخدام Shopify مع DSers، فستتمكن من التحكم في مخزونك ببضع نقرات فقط.

خطوات لبدء دروبشيبينغ على Shopify

في هذا القسم من دليل دروبشيبينغ Shopify الخاص بنا، سنرشدك خلال جميع الخطوات التي ستحتاج إلى اتخاذها لإنشاء متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك. كما وسنعرض لك أفضل النصائح لدينا لكل مرحلة تمر بها، وفي النهاية سيكون لديك متجر Shopify يعمل بكامل طاقته ويمكنه البدء في جني الأموال اليوم. فيما يلي الخطوات التي يجب عليك اتخاذها لفتح متجر دروبشيبينغ Shopify.

  • كيفية اختيار اسم متجر دروبشيبينغ شوبيفاي.
  • كيفية إنشاء متجر دروبشيبينغ على موقع شوبيفاي.
  • كيفية تحسين إعدادات دروبشيبينغ شوبيفاي.
  • كيفية إطلاق متجر Shopify دروبشيبينغ.
  • كيفية تصميم متجر دروبشيبينغ Shopify.

كيفية اختيار اسم متجر دروبشيبينغ شوبيفاي

هذه هي الخطوة الأولى التي ستتخذها لفتح متجر Shopify الخاص بك على دروبشيبينغ. اتبع هذه النصائح للتوصل إلى اسم لمتجرك عبر الإنترنت وهي:

  • أبقي اسم متجر دروبشيبينغ شوبيفاي بسيطة.
  • كن مبدعا بانتقاء اسم متجر دروبشيبينغ شوبيفاي.
  • اجعل اسم متجر دروبشيبينغ شوبيفاي لا ينسى.

Shopify يجعل من السهل تبادل الأفكار الإبداعية لمتجر دروبشيبينغ الخاص بك. فكل ما عليك فعله هو استخدام مُنشئ اسم النشاط التجاري عبر الإنترنت الخاص بـ Shopify، وإدخال أي كلمة ترغب في تضمين اسم عملك التجاري فيها، والنقر فوق “إنشاء أسماء”. ثم ستظهر لك قائمة بأسماء الأعمال التي يمكنك من خلالها اختيار المفضلة لديك لتكون اسم متجر دروبشيبينغ Shopify الخاص بك. بمجرد التوصل إلى بعض الأفكار حول اسم متجر دروبشيبينغ الخاص بك Shopify، يمكنك التحقق من ذلك باستخدام بحث Google ومعرفة ما إذا كان هناك بالفعل نطاق .com مرتبط بالاسم.

كيفية إنشاء متجر دروبشيبينغ على موقع شوبيفاي

إنشاء متجر دروبشيبينغ على موقع شوبيفاي عملية بسيطة وسريعة. للبدء، ستحتاج إلى مايلي:

  1. زيارة Shopify الصفحة الرئيسية.
  2. النقر على بدء الإصدار التجريبي المجاني.
  3. ثم إدخال عنوان بريدك الإلكتروني في الحقل الفارغ.
  4. كما سيُطلب منك إنشاء كلمة مرور لحسابك وإدخال الاسم الذي حددته لمتجر دروبشيبينغ Shopify الخاص بك.
  5. بعد ذلك، ستحتاج إلى ملء بضعة أسئلة حول تجربتك مع التجارة الإلكترونية، إلى جانب بعض التفاصيل الشخصية.
  6. وبمجرد الانتهاء من ذلك، سيتم تشغيل حساب Shopify الخاص بك.
  7. بعد ذلك ستحتاج إلى تكوين الإعدادات لبدء تشغيل Shopify حساب دروبشيبينغ الخاص بك.
إنشاء متجر دروبشيبينغ على شوبيفاي

إنشاء متجر دروبشيبينغ على شوبيفاي

كيفية تحسين إعدادات دروبشيبينغ شوبيفاي

هذه الخطوة ضرورية لإعدادك لتلقي الأموال من عملائك، وإنشاء سياسات متجرك، وتحديد أسعار الشحن الخاصة بك.

إعداد مدفوعات لمتجر دروبشيبينغ Shopify

أول شيء عليك القيام به هو إعداد مدفوعات لمتجر دروبشيبينغ Shopify الخاص بك. حيث إنك ستحتاج إلى الوصول إلى Shopify صفحة الإعدادات. وما عليك سوى تحديد علامة تبويب المدفوعات على اليسار وإضافة معلومات الدفع الخاصة بك. كما أننا نوصي بإضافة حساب PayPal. إذا لم يكن لديك حساب، يمكنك إنشاء حساب باي بال في بضع دقائق فقط.

سياسات متجر دروبشيبينغ على موقع شوبيفاي

عندما تطلق متجر دروبشيبينغ الخاص بك في Shopify، ستحتاج إلى التأكد من أنك قد أنشأت سياسات المتجر الضرورية. حيث إن Shopify لديه مجموعة من الأدوات المفيدة التي تنشئ تلقائيًا سياسة خصوصية موحدة وسياسة استرداد وشروط وأحكام لمتجرك. حيث يمكنك الوصول إلى هذه الأدوات من إعدادات Shopify بالخطوات التالية:

  1. انقر فوق علامة التبويب Checkout، ثم انتقل للأسفل للعثور على الحقول ذات الصلة.
  2. انقر فوق الزر “إنشاء”.

أسعار الشحن لمتجر دروبشيبينغ Shopify

من الأهمية بمكان أن تكون معدلات شحن الخاصة بك واضحة. كما ونوصي بأن تقدم دائمًا خدمة الشحن المجاني، لأن هذا هو الخيار الأسهل. فإذا كنت تقدم أسعار شحن مختلفة لمناطق مختلفة، فقد يصبح الأمر مربكًا، لذا ادمج رسوم الشحن الخاصة بك في سعر منتجاتك واجعل الشحن مجانيًا. على سبيل المثال، إذا كنت تخطط لبيع قميص مقابل 20 دولارًا، ارفع السعر إلى 25 دولارًا واعرض شحنًا مجانيًا من خلال الوصول إلى علامة التبويب الشحن في إعدادات Shopify الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك يمكنك حذف جميع مناطق الشحن المحلية وإضافة “الشحن الدولي المجاني” إلى قسم باقي دول العالم. ثم حدد السعر سعر الشحن المجاني.

كيفية إطلاق متجر Shopify دروبشيبينغ

لقد أضفت الآن جميع المعلومات الضرورية التي ستحتاجها لإطلاق متجر دروبشيبينغ Shopify الخاص بك. لذلك ولبدء تشغيل متجرك، ما عليك سوى الانتقال إلى علامة التبويب قنوات المبيعات في Shopify لوحة تحكم المسؤول. من هناك، حدد خيار “إضافة متجر على الإنترنت”. وبمجرد الانتهاء من هذه الخطوة، سيكون لديك متجر على الإنترنت قيد التشغيل.

كيفية تصميم متجر دروبشيبينغ Shopify

سيحمل تصميم متجر دروبشيبينغ الخاص بك Shopify أهميةً كبيرةً، حيث ستكون الطريقة التي تقدم بها متجرك وعلامتك التجارية. حيث إن امتلاك متجر تجارة إلكترونية ممتع من الناحية الجمالية لا يقل أهميةً عن متجر من الطوب وقذائف الهاون به نافذة متجر جذابة، إنه انطباع المستخدم الأول عن عملك، والانطباع الأول مهم. فلا تنسَ إلقاء نظرة على حيل تصميم متجر التجارة الإلكترونية السهلة هذه والتي ستساعد في زيادة مبيعاتك. لذا عندما يتعلق الأمر بتصميم متجر Shopify دروبشيبينغ، هناك جانبان رئيسيان ستحتاج إلى مراعاتهما: المظهر والشعار.

Shopify لديه متجر موضوع حيث يمكنك الحصول على مجموعة متنوعة من السمات. ستجد كل من الخيارات المجانية والخيارات المتميزة هناك. ألقِ نظرة حولك وحدد أفضل مظهر لمتجرك بناءً على مواردك المالية، فإذا كنت تبدأ متجرك بميزانية محدودة، فإننا ننصح باختيار سمة مجانية. وإذا كنت مهتمًا بإنشاء شعارك الخاص، فيمكنك استخدام برامج تصميم الرسوم، مثل Photoshop أو Canva. كما يمكنك أيضًا الاستعانة بمصادر خارجية لتصميمات الرسوم عالية الجودة من منصات العمل المستقل، مثل Upwork أو Fiverr، بسعر مناسب.

هل دروبشيبينغ شوبيفاي مربح

نعم، يمكن أن يكون دروبشيبينغ شوبيفاي يمكن أن يكون مربحًا للتجار لأنك لست مسؤولًا عن التصنيع أو الشحن. كما يمكنك تحقيق ربح جيد يتوافق مع الموردين المناسبين وتجنب تكبد تكاليف باهظة كما يفعل تاجر الجملة عادةً. بالإضافة إلى ذلك يكسب معظم المتسوقين ما بين 1000 دولار و10000 دولار شهريًا في المتوسط ​​، ولكن من المحتمل أن تجني أقل عندما تبدأ للتو في مجال التجارة الإلكترونية. لذلك إذا كانت فكرتك في إدارة أعمال دروبشيبينغ المستدامة هي تحقيق ما لا يقل عن 1000 دولار شهريًا، فستحتاج إلى تعيين هوامش الربح المناسبة وإنشاء علامة تجارية قوية.

هل Shopify دروبشيبينغ قانوني

نعم دروبشيبينغ Shopify قانوني، ومن القانوني تمامًا أن يتم الشحن من خلال متجر Shopify. ومع ذلك، ستحتاج إلى توخي الحذر عند اختيار مورديك، لأن البعض يستخدم الملكية الفكرية لشركات أخرى بشكل غير قانوني. وطالما أن مورديك يمارسون آداب العمل الجيدة، فلن تواجه أي مشاكل قانونية أثناء دروبشيبينغ على Shopify.

أين تجد Shopify أعمال دروبشيبينغ للبيع

إذا كنت لا ترغب في إنشاء شركة دروبشيبينغ من البداية، يمكنك شراء شركة دروبشيبينغ الحالية من موقع Shopify’s Exchange الإلكتروني. يمكنك من خلال Exchange الاطلاع على تفاصيل مهمة مثل بيانات حركة المرور والإيرادات لأي نشاط تجاري محتمل لدروبشيبينغ. وبمجرد أن تكون راضيًا عن المعلومات، يمكنك الاتصال بالبائع مباشرةً داخل القائمة باستخدام نظام المراسلة المتاح لزوار Exchange.

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح دروبشيبينغ شوبيفاي إنشاء متجر دروبشيبينغ على موقع شوبيفاي. آملين من استيفاء المعلومات المطلوبة.