تجربتي مع شوبيفاي Shopify

آخر تحديث : 31 مارس 2022
تجربتي مع شوبيفاي Shopify

سوف أشارك معكم في مقالنا لليوم تجربتي مع شوبيفاي. هذا النظام الذي يعتبر أحد أفضل وأشهر الأنظمة في مجال التجارة الإلكترونية. ففي الوقت الذي نرى فيه عوالم التكنولوجيا تسيطر على حياتنا، لم يعدُّ من الممكن على أحد العيش دون الاحتكاك بهذه العوالم. وخاصةً في مجال التجارة الإلكترونية، فقد أصبحت هذه التجارة جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية. لذلك أصبح لازمًا علينا أن نكون ملمين بها من جوانبها كافة. لذا ارتأيت أن أشارك معكم تجربتي مع منصة شوبيفاي، واستعرض معكم مزايا وعيوب هذه المنصة. لكن دعونا في البداية أن نقدم تعريفًا شاملًا لها، من أجل أن نوضح ماهيّة هذه المنصة وطريقة عملها بشكل كامل.

ما هي منصة شوبيفاي

تأسس نظام شوبيفاي في عام 2004، ومنذ ذلك الحين يعتبر أحد أفضل الأنظمة المتخصصة بالتجارة الإلكترونية. في الوقت الذي ينتشر فيه هذا النظام على امتداد أكثر من 170 دولة حول العالم. كما يرى العديد من متخصصي هذا المجال أنَّ منصة شوبيفاي تشبه إلى حد كبير منصة وورد بريس. غير أنَّ الأولى متخصصة بالتجارة الإلكترونية فقط. تقوم هذه المنصة على إنشاء متجرك الإلكتروني الخاص. بعد ذلك تسمح لك ببيع كل ما تريده عبر هذا المتجر. مثل (الملابس، الأجهزة الإلكترونية، الأدوات المنزلية، مستحضرات التجميل، السيارات، وغيرها الكثير). باختصار يمكنك استخدام منصة شوبيفاي من أجل بيع أي شيء.

تجربتي مع شوبيفاي

مزايا منصة شوبيفاي

من خلال تجربتي مع شوبيفاي في مجال التجارة الإلكترونية، يمكنني الجزم بأن هذه المنصة هي الأفضل في مجالها على الإطلاق. غير أنَّ ذلك لا يمنع من وجود بعض العيوب البسيطة في هذه المنصة، لكن في الحقيقة لا يوجد لهذا النظام منافس على الأقل في الوقت الراهن. وفيما يلي سوف أقدم لكم بعض المزايا والعيوب التي اكتشفتها من خلال تجربتي مع شوبيفاي.

مزايا منصة شوبيفاي

  • سهولة الاستخدام: في الماضي كان الحصول على موقع إلكتروني أو متجر إلكتروني، يحتاج إلى مبرمج مختص في هذا المجال، أو إلى فريق كامل من المبرمجين في بعض الأحيان. غير أنَّ هذا كلّه تغيّر مع شوبيفاي. حيث أن منصة شوبيفاي جعلت أي شخص قادر على إنشاء متجر إلكتروني ببساطة شديدة، ودون أية تعقيدات. بالإضافة إلى ذلك فإنها تقدم للعملاء لوحة تحكم بسيطة وسهلة الاستخدام يمكن لأي شخص استخدامها بسهولة.
  • متاجر متوافقة مع معايير SEO: من يعمل في مجال الويب والمتاجر الإلكترونية، فلا بدَّ له من امتلاك المعرفة الكافية في معايير السيو. وفي الحقيقة فإنَّ المتاجر الإلكترونية التي يقدمها هذا النظام لعملائه، من أفضل المتاجر من ناحية الشكل والتصميم. مما يجعل نسبة ظهور متجرك، ومنتجاتك في نتائج البحث الأولى مرتفعة للغاية.
  • توفر شوبيفاي العديد من طرق الدفع: واحدة من المزايا التي اكتشفتها من خلال تجربتي مع شوبيفاي، أنها من أفضل المنصات في مجال الدفع الإلكتروني. بحيث يوفر النظام العديد من طرق الدفع، مثل (الدفع المباشر، البطاقات الائتمانية على تنوعها). علاوة على ذلك فإنك ستكون قادرًا على ربط متجرك مع أكثر من 100 بوابة دفع إلكتروني.
  • توفر العديد من الواجهات: في الحقيقة إنَّ أكثر ما شدَّ انتباهي خلال تجربتي مع شوبيفاي، هو تقديم المنصة العديد من الواجهات والسمات الرائعة، والتي تجعل من المظهر الخاص بمتجرك يبدو فريدًا ومميزًا. مما يعكس صورة للعميل عن مدى احترافية هذا المتجر. الأمر الذي يؤثر حتمًا على نسبة المبيعات داخل المتجر.
  • الدعم الفني المميز: من خلال تجربتي مع شوبيفاي، فقد احتجت في بعض الأحيان إلى التواصل مع قسم الدعم الفني للمنصة. وهنا لاحظت السرعة الكبيرة في الرد، بالإضافة إلى الاحترافية العالية من التعامل مع العملاء، علاوة على ذلك فإنَّ فريق الدعم الخاص بمنصة شوبيفاي مجهّز على مستوى عالٍ، وذلك من أجل أن يكون قادرًا على حلّ جميع المشكلات التي تواجه العملاء، وكل ذلك في سبيل تقديم أفضل خدمة ممكنة.
  تعلم التسويق الإلكتروني التخصيص في التسويق الإلكتروني

عيوب منصة شوبيفاي

على الرغم من الميزات الكثيرة التي لاحظتها من خلال تجربتي مع شوبيفاي، إلّا أن هنالك بعض العيوب التي لا بدَّ من ذكرها، والتي تؤثر في بعض الأحيان على الخدمة المقدمة، ومن هذه العيوب نذكر.

  • لا يدعم شوبيفاي اللغة العربية: إذا كنت تتحدث اللغة الإنجليزية ولا تجدُّ صعوبةً في ذلك، فإنَّ عدم دعم منصة شوبيفاي للغة العربية لن يسبب لك مشكلة على الإطلاق. ولكن إذا كنت عكس ذلك، فإنك ستواجه مشكلة في التعامل مع واجهات المنصة.
  • الرسوم المرتفعة: لا شكَّ في أن الخدمة الرائعة التي تقدمها لك منصة شوبيفاي لها ثمن. وهذا الثمن يكون من خلال الرسوم التي تدفعها على كل عملية بيع تتم داخل المتجر. والتي يرى البعض أنها مرتفعة، وخاصةً إذا ما تم حسابها على المدى الطويل. وتختلف هذه الرسوم تبعًا للخطة التي تختارها. أمّا في حال اختيارك للخطة الأعلى وهي 2000 دولار، فإنك ستكون معفى من الرسوم تمامًا.
  • لا تدعم المنصة وسائل الدفع في الدول العربية: على الرغم من ميزات الدفع الكثيرة التي توفرها منصة شوبيفاي لعملائها. غير أنَّ المنصة لا تدعم وسائل الدفع في الدول العربية. لذلك إذا كانت سياسة البيع في متجرك موجهة للعملاء العرب، فإنهم سيواجهون صعوبة كبيرة في هذا الأمر.
  • عدم توفر خدمة الفواتير والتقارير المالية: إذا كنت ترغب في الحصول على فواتير إلكترونية وتقارير مالية، حول واقع عمليات البيع داخل متجرك الإلكتروني. فإنَّ تجربتي مع منصة شوبيفاي حول هذا الأمر كانت سيئة للغاية، بحيث أنَّ المنصة لا توفر هذه الخدمة لعملائها، مما يضطرهم للجوء إلى مواقع خارجية لجعلها بوابة الدفع الإلكترونية الخاصة بهم.
  كيف أزيد الربح من المتاجر الإلكترونية

تجربتي مع شوبيفاي في دروبشيبينغ

تجربتي مع شوبيفاي في دروبشيبينغ

دروبشيبينغ هي الطريقة التي يمكنك بها إنشاء متجر إلكتروني دون الحاجة إلى وجود منتجات داخله، ويتم ذلك من خلال الحصول على منتجات شركات أخرى وعرضها على متجرك، في سبيل بيعها والحصول على عمولة مقابل ذلك. والمميز في منصة شوبيفاي أنّها تدعم هذه الطريقة في العمل. وبالتالي فإنك لن تواجه أي مشكلة مع المنصة.

مثال على الدروب شيبينغ: لكي نوضح آلية عمل دروبشيبينغ بشكل بسيط. دعونا نفترض أن هنالك موقع لبيع الملابس، يعرض الموقع قميصًا معينًا بسعر 20 دولارًا. فتأتي أنت وتعرضه على متجرك الإلكتروني مقابل 30 دولارًا. وهنا في حال قمت ببيع هذا القميص فإنك ستحصل على 10 دولار عمولة البيع.

لا شكَّ في أن عالم التجارة الإلكترونية هو عالمٌ واسعٌ يتطلب من الشخص التعلم المستمر، علاوة على معرفة خبايا وأسرار هذا العالم. لذلك جاء مقالنا لليوم من أجل الحديث حول تجربتي مع شوبيفاي، لعلها تكون مفيدة لكم، وتقدم الإضافة اللازمة في هذا المجال.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1618 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.