كيف انشاء محل لبيع إكسسوارات الكمبيوتر

كتابة : مصطفى رجب
آخر تحديث : 7 أغسطس 2022
كيف انشاء محل لبيع إكسسوارات الكمبيوتر

انشاء محل لبيع إكسسوارات الكمبيوتر؛ مع غزو الحواسيب لمنازلنا ومكاتبنا تواجدت فئةٌ من الناس ذات الذوق الرفيع حيث بحثت عن طرقٍ لتزيين الحواسيب. مما ولد فكرة مشروع انشاء محل لبيع إكسسوارات الكمبيوتر. لذا تابع معنا.

مشروع محل لبيع إكسسوارات الكمبيوتر

لا يخلو منزل الآن من وجود جهاز كمبيوتر أو وجود جهاز الكمبيوتر الشخصي أو اللاب توب حيث يرتكز مشروع محل لبيع اكسسوارات أجهزة الكمبيوتر المختلفة على تسويق كافة أنواع الإكسسوارات المختلفة لأنواع الأجهزة المختلفة باختلاف العلامات التجارية والاختلافات التقنية بينهم، فتلك النوعية من المشروعات تتميز بعدم الحاجة إلى رأس مال كبير أو عمالة كبيرة أو مكان للمشروع ذو سعة ومساحة كبيرة ولكن الأهم هو الإلمام بالسوق وطبيعته ونوعية الحاجات الأكثر احتياجا للسوق من تلك المنتجات.

مكان مشروع محل لبيع إكسسوارات الكمبيوتر

 محل لبيع اكسسوارات أجهزة الكمبيوتر واللاب توب يحتاج إلى مكان مناسب من حيث المساحة وتوفير الديكورات الخارجية والداخلية المناسبة لطبيعة المشروع أيضا. يفضل أن يكون في المراكز المتخصصة لبيع أجهزة الكمبيوتر من أجل توفير أعباء البحث عن العميل المستهدف. وبالتالي لا يحتاج إلى مساحة كبيرة فقط مساحة لاتزيد عن خمسة وعشرون متر مربع لا غير. حتى يكون صالح لتخزين تلك المنتجات بجانب قطع غيار أيضا لتلك الأجهزة ولكنها تتوقف على حجم رأس المال التشغيلي.

  دراسة مشروع محل لبيع أجهزة الكمبيوتر

التوريد لمحل لبيع إكسسوارات الكمبيوتر

يلزم على من يقدم لهذه النوعيات من المشروعات الإتمام بالتواصل سواء بالموردين من الداخل أو الخارج لتوفير تلك المنتجات نظرا لسرعة استهلاكها من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر  حيث يسهل شراء تلك الاكسسوارات بسعر الجملة من الخارج عن طريق المتاجر العالمية أو التواصل مع المصانع مباشرة بالداخل أو الخارج والمستوردين أو السفر للخارج من أجل شرائها لتوفير أكبر هامش ربح ممكن منها بل التوزيع على مختلف المشروعات المماثلة بسعر الجملة وتعظيم الأرباح ومن تلك المنتجات (الفأرة mouse  وكذلك لوحة المفاتيح والكاميرا وحقيبة الكمبيوتر ذات الأشكال والأحجام والألوان المختلفة وأسلاك البوار وبطاريات الشحن وسماعات الأذن ذات الأشكال والأنواع المختلفة.

تجهيزات مشروع محل لبيع إكسسوارات الكمبيوتر

مشروع محل بيع اكسسوارات الكمبيوتر يحتاج إلى طبيعة تجهيزات خاصة من توفير واجهة زجاجية لعرض تلك المنتجات خلفها بشكل مميز وملفت للنظر بجانب وضع ملصقات خاصة بصور الإكسسوارات بجانب اختيار ألوان مناسبة وديكورات مناسبة. ووضع أرفف من اجل عرض تلك المنتجات بشكل مميز للعملاء مع إمكانية وضع كاميرات من أجل منع السرقات.

  دراسة مشروع محل لبيع أجهزة الكمبيوتر

العمالة المطلوبة لمحل لبيع إكسسوارات الكمبيوتر

يفضل أن يتم تعيين أحد الموظفين ذوي الخبرة في مجال الكمبيوتر واللابتوب بوجه عام في تلك النوعية من المشروعات. وأن يكون حسن المظهر لبق الحديث ولديه خبرة كبيرة في مجال المبيعات. حيث يكون المسؤول عن المبيعات وعن الحسابات المالية بجانب التعامل مع الموردين.

التسويق لمحل لبيع إكسسوارات الكمبيوتر

لابد من التركيز على بعض النقاط الخاصة بالتسويق في تلك النوعية من المشروعات. وهي اختيار مكان مناسب للمشروع. أحد معطيات التسويق بجانب الإعلانات التقليدية من ملصقات لوحة خارجية للمشروع. وفقا لاسم تجاري مميز أيضا الاعتماد على الإعلانات الممولة في منصات التواصل الاجتماعي والعروض الترويجية والخصومات المدروسة للعملاء. بجانب إمكانية إضافة خدمة التوصيل للمنازل.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا انشاء محل لبيع إكسسوارات الكمبيوتر.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

5218 مشاهدة