منصات إلكترونية لتمويل المشاريع

كتابة: وليد محمد عبدالرحمن شعلان - آخر تحديث: 20 فبراير 2020
منصات إلكترونية لتمويل المشاريع

مجموعة من منصات الإلكترونية تعمل على التمويل الجماعي والتشاركي في العالم، التي تهتم بالمبادرات والمشاريع والبرامج التي تطرحها المنظمات والشركات  والمؤسسات المجتمعية، وفي هذا المقال سنوجزأهم هذه المنصات الإلكترونية التى تعمل على تمويل المؤسسات والمشاريع المجتمعية :

المنصات

1-منصة Action Button :

هي منصة للناشرين الذين يصدرون الأوراق البحثية و المحتوى الكتابي ،حيث تتضمن هذه المنصة  واجهة تتميز باحتوائها على زر  “تبرع” بالإضافة إلى أزرار  Twitter  و Call و Pledge الموجودة مباشرة داخل المقالات الشائعة التي ينشرها مستخدموا المنصة مما يساهم في عملية الترويج والحصول على دعم بشكل مباشر .

الموقع المنصة :  https://actionbutton.org/

2- منصة Bots for charity :

يسمح برنامج Bots for Charity للمنظمات غير الربحية في جميع أنحاء العالم بإعداد صفحة خاصة بالتمويل للمشاريع الخيرية ويمكن ربطها بسهولة بصفحة “تبرع” على موقع الويب الخاص بالمنظمة كما أن المنصة تدعم المنظمات غير الربحية  المبنية على نظام ManyChat للوصول إلى حساب للمحترفين لإنشاء صفحات للتمويل للأعمال الخيرية.

اقراء ايضا:  هل مشروع بقالة في السعودية مربح

الموقع المنصة : https://botsforcharity.com/

3- منصة Give Track :

تأسست GiveTrack من قِبل BitGive Foundation ، وهي عبارة عن منصة لجمع التبرعات حصريًا لمانحي Bitcoin، ويتم تشغيلها بواسطة تقنية Blockchain وبالتالي تمكن الجهات المانحة من تتبع حركة تبرعها من Bitcoin وحاليًا، تتوفر ميزة  GiveTrack فقط للمنظمات غير الربحية في الولايات المتحدة.

الموقع المنصة : https://www.givetrack.org/

4- منصة Givingloop :

تركز Givingloop على تقديم دعم للمؤسسات وتسهل عملية التبرع الشهرية وتوفر أدوات تساعد على الاحتفاظ بالمانحين للمنظمات غير الربحية. لا تتمتع معظم المنظمات غير الربحية في جميع أنحاء العالم بإمكانية الوصول إلى برامج العطاء الشهرية، وبالتالي فإن Givingloop تفي بالحاجة التي يصعب أن توفرها منصات جمع التبرعات الدولية.

الموقع المنصة : https://www.givingloop.org/

5- منصة Rally up :

يعتبر طريقة جديدة لجمع التبرعات في عام 2020 حيث يتيح RallyUp للمنظمات غير الربحية إعداد السحوبات واليانصيب والمزادات عبر الإنترنت بسهولة. التطبيق يوفر للمنظمات وسائل ترويجية حديثة مثل تذاكر الكترونية و رسائل للشكر والعديد من الأدوات الترويجية التي يمكن تخصيصها من قبل المنظمات غير الربحية.

اقراء ايضا:  كيف تسوق أعمالك من خلال الواتساب

الموقع المنصة : https://rallyup.com/

6- منصة Twitch :

يجتمع الملايين من أعضاء Twitch يوميًا للتحدث والدردشة حول اهتمامتهم المشتركة ويعد معظم روادها من  (اللاعبين Gamers ) ويقومون بجمع التبرعات لصالح المنظمات غير الربحية المفضلة لديهم والتي تقدم طرحا مقنعا وذو تأثير أكبر. يمكن للمنظمات غير الربحية الاستفادة من هذا التجمع الكبير عبر الاشتراك في أداة جمع التبرعات من Twitch بواسطة إحدى القنوات التالية  مثل Tiltify و Funraise و DonorDrive.

الموقع المنصة : https://www.twitch.tv/

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1477 مشاهدة
التالي
الخرافات الشائعة عن العمل الحر – الفريلانسر
السابق
كيف تضع استراتيجيات للأسعار
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *