يُتيح لك إنشاء بروفايل قوي على لينكد إن LinkedIn فرصة كبيرة للتواصل مع زملائك في العمل، والبحث في الوقت ذاته عن عملٍ جديد. حيث يعتبر ملف تعريف المستخدم أو ما يعرف بالبروفايل، يعتبر ما أهم المكونات لمعظم مواقع التواصل الاجتماعي عمومًا، وموقع لينكد إن خصوصًا. ولكن موقع لينكد إن يتميز عن غيره بأن ملف تعريفك ضمن الموقع، يستخدم من أجل عرض الخبرة العلمية والمهنية لك. والمدارس التي تعلمت بها والشهادات الحاصل عليها وأهم إنجازاتك ومواقع العمل التي عملت بها والوظائف التي تشغلها الآن. كما يتيح لك ميزة عرض هذه المعلومات، للشركات ومسؤولي التوظيف المتصل بهم فقط، بالإضافة إلى إمكانية جعلها ظاهرة للجميع. مما يمنحك قدرة أكبر على التعريف بمهاراتك ومميزاتك، وبالتالي الحصول على أفضل عمل ترغب به. وها نحن اليوم نقدم لك شرحًا مفصلًا حول كيفية إنشاء بروفايل قوي على لينكد إن LinkedIn، وما هي فوائده، وأهم ميزاته.

إنشاء بروفايل قوي على لينكد إن LinkedIn

يعتبر البروفايل الخاص بك على موقع لينكد إن، من أهم الأشياء التي يجب أن تمتلكها كدليل لإيجاد فرص عمل من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عمومًا،وموقع لينكد إن خصوصًا. والذي يعتبر من أهم مواقع التوظيف العالمية. بالإضافة إلى ذلك فإن إنشاء بروفايل قوي على لينكد إن LinkedIn، لا يستغرق منك ساعات طويلة، ولا يتطلب جهدًا كبيرًا، عليك فقط اتباع الإجراءات التالية:

  • كتابة ملخص مميز عن قصتك.
  • ثم اختيار عنوان رئيسي جيد.
  • توسيع شبكتك.
  • ثم تجنب العبارات الرنانة.
  • إظهار مهاراتك ومميزاتك.
  • ذكر الخدمات التي تقدمها.

إنشاء بروفايل قوي على لينكد إن LinkedIn

كتابة ملخص مميز عن قصتك لإنشاء بروفايل قوي على لينكد إن LinkedIn

الملخص المميز لقصتك هو من الميزات الرئيسية لإنشاء بروفايل قوي على لينكد إن LinkedIn. كما أنه يقدم فرصة جيدة للتعريف عن نفسك، لذا ينبغي ذكر مهاراتك المهنية، ومحصلاتك العلمية وأهم المجالات التي عملت بها. ويجب أن توضح سبب أهمية مهاراتك، والفارق الذي ستشكله في الشركة التي ستعمل فيها. ومن أكثر الأخطاء التي قد ترتكبها، هي تجاوزك حقل الملخص summary، وتركه فارغًا، أو ملئه بمعلومات سطحية وغير مدروسة. الأمر الذي يُفقدك فرصة مهمة في حصولك على العمل الذي ترغب به.

اختيار عنوان رئيسي جيد على لينكد إن

لإنشاء بروفايل قوي على لينكد إن LinkedIn. لا بد من اختيار عنوان رئيسي مميز وجذاب، كما يمكنك استخدام هذا الحقل، للتعبير عند وجهة نظرك للعمل الذي ترغب بأدائه، وأفكار أخرى حول تطويره وتجديده. كن مبدعًا وخلًاقًا وواضحًا، واحرص على ذكر الكلمات المفتاحية الأساسية، التي يبحث عنها مسؤولي التوظيف. بالإضافة إلى إمكانية الاستعانة ببعض الأصدقاء للمساعدة في كتابة العنوان الرئيسي.

توسيع شبكتك على لينكد إن

وهي من أسهل الطرق وأكثرها فعالية لإنشاء بروفايل قوي على لينكد إن LinkedIn. وذلك من خلال إجراء مزامنة لملفك الشخصي على لينكد إن مع دفتر عناوين بريدك الإلكتروني. مما يتيح الفرصة أمام لينكد إن لاقتراح أشخاص يمكنك التواصل معهم.

تجنب العبارات الرنانة على لينكد إن

الابتعاد عن المبالغة في الوصف، وعدم استخدام الكلمات الرنانة وغير الواقعية. حيث أن استخدام هذه التعابير لا يقنع أصحاب الشركات وخبراء التوظيف باختيارك، ويتسبب في كثير من الأحيان بعدم تصفح سيرتك الذاتية والاطلاع عليها. مما يقلل من احتمالية حصولك على فرصة عمل.

إظهار مهاراتك ومميزاتك على لينكد إن

حيث تعتبر من أهم ميزات إنشاء بروفايل قوي على لينكد إن LinkedIn، والتي تحقق النجاح السريع والمضمون. وذلك عن طريق اختيار مهارات تناسبك وتظهر احترافيتك وتطابق الوصف الذي قدمته في العنوان الرئيسي وما ضمنته في الملخص. بالإضافة إلى ذلك يجب ألا تطول قائمة المهارات، أو ذكر مهارات غير مرتبطة بالعمل الذي تسعى للحصول عليه.

ذكر الخدمات التي تقدمها على لينكد إن

تم إضافة ميزة جديدة ضمن لينكد إن تحت مسمى حقل الخدمات، والذي يساعد بشكل كبير في إنشاء بروفايل قوي على لينكد إن LinkedIn. كما يساعد أصحاب الشركات وأرباب العمل في عرض الخدمات التي يقدمونها، ويزيد من احتمال ظهورك في نتائج البحث.

إنشاء بروفايل قوي على لينكد إن LinkedIn

كيفية اختيار صورة مناسبة لإنشاء بروفايل قوي على لينكد إن LinkedIn

إن الصورة تساوي ألف كلمة، وصورتك هي أول ما يراه الآخرون، ومنها يأخذون الانطباع الأول عنك. لذلك من الضروري جدًا عندما ترغب في إنشاء بروفايل قوي على لينكد إن LinkedIn، اختيارك لصورة مناسبة وجيدة لملفك الشخصي. حيث تعتبر صورة ملفك الشخصي هي عنوان التواصل الخاص بك على لينكد إن، ولها التأثير الأكبر على مسؤولي التوظيف عند الاطلاع على ملفك الشخصي. ومن أهم الأمور الواجب مراعاتها أثناء اختيار صورة للبروفايل هي:

  • اختيار صورة حديثة وذات جودة عالية.
  • بالإضافة إلى ذلك التركيز في الصورة على الوجه، فمن غير الضروري اختيار صورة بالطول الكامل، كما أنها لا تعطي انطباعًا جيدًا لدى أصحاب الشركات وخبراء التوظيف.
  • ثم ارتداء لباس مناسب للعمل، ويدل على الوظيفة التي ترغب بها.
  • كما أن الابتسامة في الصورة، هي أفضل ما تملك للحصول على وظيفة.
  • الاختيار الصحيح لخلفية الصورة، تساعد في ترك انطباع جيد ومهم لدى خبراء التوظيف. ومن الأفضل أن تدل على مهنتك (مشفى، ملعب، معمل، مزرعة، سيارة).

إنشاء بروفايل قوي على لينكد إن LinkedIn

فوائد إنشاء حساب على لينكد إن LinkedIn

من أهم ما تحققه من إنشاء بروفايل قوي على لينكد إن LinkedIn، الاطلاع على أهم وأحدث الوظائف المعلن عنها ضمن الموقع. بالإضافة إلى ذلك يمكنك إنشاء ملف، وذلك من خلال علامة التبويب “المزيد”، ثم حفظ كملف. حيث يمكّنك من إنشاء سيرة ذاتية ممتازة، ويمكنك استخدامها لطلب العمل في أي مكان ترغب به. كما يتيح لمسؤولي التوظيف وأصحاب الشركات إيجاد بروفايلك بسهولة، والاطلاع على محتوياته. مما يمنحك فرصة أكبر لاختيارك من قبلهم.

اقرأ أيضًا: كيفية كتابة بروفايل التعريفي للشركة.

كيفية إنشاء حساب على لينكد إن LinkedIn

إن امتلاك حساب أو صفحة شخصية ضمن موقع لينكد إن، يجعلك من ضمن 450 مليون مستخدم، يتنافسون في الحصول على فرص العمل. كما يساعد خبراء التوظيف وأصحاب الشركات على اختيار أفضل الموظفين الذين يملكون الخبرات العلمية والمهنية والفنية. بالإضافة إلى ذلك يعتبر هذا الموقع من أكبر المواقع التي تقدم خدمات جلب الاستثمار والتوظيف في العالم. ونقدم لكم فيما يلي خطوات إنشاء حساب على لينكد إن:

  1. أنشئ بريد إلكتروني في حال لم يكن لديك بريدًا إلكترونيًا.
  2. ثم الولوج إلى جوجل، صفحة الموقع الرسمي LinkedIn من هنا.
  3. الانتقال إلى صفحة إنشاء حساب في LinkedIn.
  4. بالإضافة إلى ذلك تدوين الاسم الأول والاسم الأخير، وعنوان البريد الإلكتروني، وكلمة المرور التي ستستخدمها.
  5. اضغط على مربع التأكد بأنك لست روبوت.
  6. ثم اضغط على علامة التبويب الانضمام الآن.
  7. أكمل الخطوات الإضافية كما هو مطلوب.

لزيادة المعلومات اقرأ إنشاء ملف شخصي قوي على لينكد ان للتوظيف.

إنشاء بروفايل قوي على لينكد إن LinkedIn

أهم مميزات بروفايل لينكد إن القوي

إن امتلاكك بروفايلًا قويًا على لينكد إن يمكنك من تحقيق ما يلي:

  • تحميل ملفات الوسائط الخاصة بك، كمقاطع الفيديو القصيرة والهادفة والصور والمستندات.
  • ثم يمنحك قابلية إدراجها كروابط، من خلال قوائم تدرج في قسم الخبرة.
  • كم أن التسويق المهني، يقدم لك فرصة كبيرة عندما يبحث عنك خبراء التوظيف في محركات البحث في غوغل، مما يعطي انطباعًا جيدًا عنك.
  • بالإضافة إلى ذلك يعتبر البروفايل القوي قناصًا لفرص العمل، من خلال تقديمك لأفضل الوظائف الموجودة ضمن الموقع.

وفي ختام مقالنا اليوم وبعد أن تحدثنا عن إنشاء بروفايل قوي على لينكد إن LinkedIn. نذكر باتباع هذه النصائح بدقة، وذلك لضمان حصولك على بروفايل قوي، يساعدك في تحقيق أحلامك في الحصول على أفضل فرص العمل المتاحة ضمن موقع لينكد إن. كما يجب تجنب الأخطاء الشائعة في استخدام لينكد ان LinkedIn. مما يعزز ثقتك بنفسك ويحقق لك الاستقرار الاجتماعي والمادي.