تعتبر بوابة الدفع Adyen من أفضل بوابات الدفع ل Shopify، وذلك نتيجة للثقة العالميّة العالية التي اكتسبتها هذه المنصة. فإذا كنت تريد الانضمام لعائلة مستخدمي Adyen والتي تتكون من عملاء رفيعي المستوى مثل Uber و Netflix و Airbnb وغيرهم.إذًا، تعرّف معنا على بوابة الدفع Adyen

P. وتعرّف أيضًا على الأسباب التي جعلت من بوابة الدفع Adyen تُصنَّف على أنّها أفضل بوابات الدفع ل Shopify في العالم.

أفضل بوابات الدفع ل Shopify Adyen

إن مسألة اختيار بوابة الدفع الملائمة لمتجر Shopify، تُعتبر من أهم الأمور التي تحتل مكانة كبيرة في خطة البائع عندما يفكر في إنشاء متجر إلكتروني، حيث تتمحور أهميتها بشكل رئيسي حول كيفية استلام قيمة المنتجات التي تم شراؤها من متجره.

أهمية بوابات الدفع ل Shopify

إن بوابة الدفع الإلكتروني هي إضافة ضرورية للغاية ل متجر Shopify، حيث يستطيع المتجر بواسطتها أن يقوم بإجراء المعاملات المالية بعد قيام العميل بالشراء عن طريق البطاقات المصرفية أو بطاقات الائتمان. حيث تقوم بوابة الدفع بتوصيل بيانات العميل لطرف وسيط يسمى معالج المدفوعات، ويقوم الأخير بنقل هذه المعلومات لبنك العميل، ثم يقوم بخصم قيمة المنتجات التي تم شراؤها من حساب العميل ضمن البنك. وفي عملية عكسية تقوم البيانات بالوصول للمتجر، حيث يتم إعلام العميل بنجاح عملية الشراء.وفي النهاية، تقوم البوابة بإرسال الأموال التي تم تجميعها نتيجة العمليات الشرائية التي تمت ضمن المتجر إلى حساب التاجر البنكي.

بوابة الدفع Shopify Adyen

وهي منصة مالية إلكترونية تتميز بشموليتها وقدرتها على معالجة جميع أنواع المدفوعات، مزودة بخدمة دفع PSP مما يتيح اعتبارها بوابة دفع أيضًا. حيث تقدم Adyen تجربة فريدة لعملائها من خلال خدماتها التي تشمل تقديم كل الخدمات التي تحتاجها التّجارة الموحدة وفي منصّة واحدة.

تاريخ المنصة Adyen

تأسست Adyen في عام 2006 على يد اثنين من الخبراء في مجال معالجة المدفوعات وهما: Pieter Van Der Does و Arnout Schuijff، وهما حاليًّا الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي ل Adyen في أمستردام. تطورت بوابة الدفع Adyen سريعًا وافتتحت مراكز لها في باريس ولندن وسان فرانسيسكو. بعد ذلك، وفي عام 2014 قامت  General Atlantic بتمويل هذه المنصة بمبلغ قدره 250 مليون دولار .ثم أعقب هذا التصرف انضمام عدد كبير من المستثمرين الكبار.

في مطلع 2016، حققت Adyen أرباحًا سنوية تصل إلى حوالي ال 87 مليون دولار، ونمت إيراداتها بنسبة 99%.

في عام 2017 احتلت بوابة الدفع Adyen المرتبة الخامسة في قائمة Forbes Cloud 100. بالإضافة لذلك، حصلت Adyen في ذات السنة على ترخيص مصرفي. وبالتالي، أصبحت Adyen تستطيع إجراء معاملاتها المصرفية كبنك رسمي. وحصلت على تراخيص افتتاح مراك ز لها في العديد من الدول. بعد ذلك، وفي عام 2018  وقّعت Adyen اتفاقية شراكة مع Ebay.

وفي عام 2023 بلغت قيمة المبالغ المالية التي تمت معالجتها حوالي 303 مليار يورو. وبلغ صافي الإيرادات حوالي 684 مليون يورو. واستفادت Adyen من الركود الاقتصادي في الأسواق نتيجة الوباء العالمي، واتجاه العملاء نحو التجارة الإلكترونية، وأطلقت أجهزة نقاط البيع المحمولة والتي تعمل على أندرويد. بالإضافة إلى ذلك، افتتحت Adyen أول مراكزها في الشرق الأوسط في دبي، في مركز دبي المالي العالمي DIFC، برئاسة ساندر مارتينز.

تتواجد مراكز بوابة الدفع Adyen في برلين وهونج كونج ومدريد ومومباي وسنغافورة ودبي وغيرها. ويتجاوز عدد موظفيها ال 2000 موظف حول العالم.وكنتيجة طبيعية، لهذا التاريخ المشرف، تم اعتبار Adyen أفضل بوابات الدفع ل Shopify.

تكلفة الانضمام إلى Adyen

إن Adyen لا تفرض رسوم على إنشاء الحساب، لكن التكلفة الكلية تختلف من عميل إلى آخر. حيث أن نظام الدفع المالي فيها يعتمد على طريقة الدفع المستخدمة، ونوع حساب التاجر، وأيضا المنطقة التي تتم معالجة المدفوعات ضمنها.

ميزات بوابة الدفع Adyen أفضل بوابات الدفع ل Shopify

  • تتميز بشمولية العمليات المالية التي تستطيع معالجتها. حيث تستطيع معالجة كافة أنواع المدفوعات ودمجها في منصة واحدة.
  • الأمان والثقة بالنسبة للعميل والتاجر. حيث تزود Adyen التاجر بأدوات تعمل في الخلفية لمنع أي نشاط احتيالي محتمل.
  • توفر خدمة معرفة أسباب رفض بطاقة الدفع وترسل السبب للعميل.
  • إمكانية استرداد المعاملات المالية التي تم رفضها بسهولة.
  • توفر خدمة تعليمية لتعليم طريقة التعامل مع واجهتها مع إمكانية إعداد التقارير المفصلة لكافة العمليات المالية.
  • يمكن استخدام أي بطاقة ائتمان أو أي نوع من البطاقات أو طرق الدفع على الإنترنت في Adyen.حيث توفّر إمكانية قبول أكثر من 250 طريقة دفع .
  • تقبل التعامل ب 150 عملة مختلفة ضمن المعاملات المالية التي تقوم بمعالجتها.
  • تمتلك خدمة عملاء على مدار الساعة حيث يتم الرد على العميل بعد مدة أقصاها 8 ساعات فقط.
  • نظام دقيق وواضح في دفع الرسوم.
  • مناسبة لجميع شرائح التجار، بدءًا من التجار المبتدئين، وانتهاء بالشركات الكبيرة والشهيرة.

سلبيات Adyen

تمتلك سلبية واحدة، وهي التكلفة المرتفعة للانضمام لعائلة مستخدمي Adyen، حيث تشكل هذه السلبية  مخاطرة كبيرة بالنسبة للتجار حديثي العهد.

وفي النهاية، تعتبر Adyen من أفضل بوابات الدفع ل Shopify. حيث أثبتت جدارتها من خلال حيازتها عل ثقة عملائها في جميع دول العالم، واستطاعت التوسع وتحقيق أرقام مذهلة في وقت قياسي على صعيد الأرباح وكمية المعالجات المالية السنوية، وبالتالي تستحق Adyen كل ما وَصَلَت إليه.