ما هي مواقع اختصارات الروابط

كتابة : أية سعد جيد
آخر تحديث : 25 يوليو 2020
ما هي مواقع اختصارات الروابط

موقع اختصارات

هناك العديد من المواقع الخاصة بـ اختصار الروابط، فهي تقدم خدمات تقصير الروابط، أو الروابط القصيرة، وهي من الخدمات الحديثة نوعاً ما في الإنترنت، وتعتمد بشكل بسيط على تلخيص أو تقليص طول الرابط، لسهولة نقله أو إدراجه، أو الرغبة في إخفاء الروابط الأصلية في العديد من المقالات، بدأ ظهور مواقع اختصار الروابط في بداية عام 2002، وبعدها بدأت تظهر الكثير من المواقع الأخرى المقدمة لنفس الخدمة.

أسباب ظهور موقع اختصارات

ظهرت خدمة اختصار الروابط نتيجة وجود الكثير من المواقع التي لها أسباب متعددة لتأمين مواقعها، فهي تستخدم التكنيكات التي تجعل الروابط الخاصة بها طويلة جداً، وذلك مثل موقع Paypal الذي يقوم بنقل الأموال بين العديد من الحسابات، لذا يسعى لزيادة حماية صفحاته، وإحباط محاولات مخترقي الحماية (الهاكرز)، لذلك يقوم بتطويل الروابط الخاصة به، وإضافة العديد من المعلومات التي تسمى بالألغام، لمنع أي محاولة باختراق الموقع.

بعض المواقع المقدمة لخدمة اختصار الروابط

  • موقع تيني يورل: من أوائل وأشهر المواقع التي ظهرت لاختصار الروابط، وحالياً أصبح غير مستخدم بالشكل الكبير نتيجة عدم تطوره، وكذلك لظهور العديد من المواقع المنافسة، التي تقدم الروابط بشكل أقصر منه.
  • موقع بيت لي: ظهر هذا الموقع لاختصار الروابط، ودخل ضمن قائمة المواقع المقدمة للخدمة، وذلك لأن موقع “تويتر” تعتمد عليه اعتماداً كلياً وأساسياً.
  • موقع أرباحنا: فهو من أفضل مواقع الاختصارات التي ظهرت، حيث يتم إنشاء الحساب عليه بشكل مجاني، وبطريقة سهلة وآمنة، ويعطي المكافآت الكبيرة، وكذلك العمولات الكثيرة للمشتركين، لذا فهو موقع مفضل جداً لغالبية الشباب.
  دراسة جدوى مشروع كشك قهوة متنقل

سلبيات مواقع اختصار الروابط

  • أحياناً تنتهك خدمة اختصار الروابط لخصوصية المواقع، نتيجة اقتراحها للروابط المصغرة وروابطهم، ونتيجة لذلك يكون من السهل تذكرها بالنسبة للمستخدم.
  • تقوم هذه الروابط بعمل إعادة توجيه بشكل مباشر إلى المواقع الأخرى، وهذه الروابط يمكن أن تضم فيروسات مختلفة، أو مواقع إباحية.
  • لا تسمح الروابط القصيرة للزائرين بمعرفة المواقع المقصودة، وبالتالي يمكن أن يكون الضغط على إحدى هذه الروابط من الأخطاء الفادحة.
  • بالرغم من وجود عدة مواقع تسمح للمشترك بمعرفة عدد الزائرين الذين قاموا بالضغط على الرابط الخاص به، إلا أنه يسهل على كل المشتركين أن يتتبعوا حركة الزائرين وعدد زياراتهم، ويعتبر ذلك من الأشياء الخطيرة، لأن هذه المعلومات تكون سرية، ولا يجب أن يعرفها أحد غير أصحاب الموقع.
  • الاعتماد على الرابط المختصر، أو الرابط القصير فيه مجازفة نوعاً ما، لأن الموقع المقدم للخدمة يمكن أن يتوقف، أو يقوم صاحب الروابط الأصلية بتغييرها أو حذفها.
  ما تأثير التلاعب بالعملات على الصرف

مواقع ليس بها نظام في مشاركة الأرباح

غالباً تقوم هذه المواقع باختصار الروابط لأهداف تحليلية وتسويقية، وهي عبارة عن عدة

أدوات يقوم المسوقين باستخدامها، حتى المستخدمين العاديين للإنترنت يستفيدوا منهم في

اختصار روابطك الطويلة، ويحصلوا على المميزات التحليلية الأخرى لتحسين النتائج، وتعتمد

هذه المواقع في الأرباح الخاصة بها على توفير إمكانيات وخواص متقدمة، في مقابل رسوم

شهرية، لكن هناك بعض المواقع المجانية بشكل كامل.

مواقع بها نظام في مشاركة الأرباح

تقدم هذه المواقع خدمات اختصارات الروابط بشكل مجاني، وتتيح للمستخدمين اختصار عدد

لا نهائي من الروابط، لكن يمكننا القول أنها مواقع وشركات إعلانية، تتيح الفرصة لمستخدميها

بمشاركة أرباحهم، فتقوم هذه الشركات بالتعاقد مع المعلن الذي يدفع لها الأموال في مقابل

عرض الإعلانات للمستخدمين.

في النهاية قمنا بالتحدث عن موقع اختصارات ، وذكرنا أسباب ظهور مواقع اختصار

الروابط، وذكرنا بعض هذه المواقع، وتحدثنا عن بعض سلبياتها تنبيه المشاركين بها، وتحدثنا

عن المواقع التي لها نظام في مشاركة الأرباح، والتي ليس لها نظام في ذلك، ونتمنى أن ينال

المقال على اعجابكم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1789 مشاهدة