إذا كنت من محبي التصوير الفوتوغرافي سواء كان من خلال الموبايل أو الكاميرا وتحترف تصوير الطبيعية والطيور والأشجار وأمواج البحار والسماء وما شابه ذلك، فيجب عليك أن تتعرف على أهم المواقع التى تقوم ببيع وشراء الصور بمبالغ مالية عالية ومن هذا المنطلق سنعرض لك مقالة عن أهم المواقع المتخصصة في شراء وبيع الصور.

موقع المتخصصة في شراء وبيع الصور Shutterstock

يعتبر من أكثر المواقع التى تكسبت منه في مجال التصوير نظرا لكثرة الباحثين عليه وأسعاره عالية جدا وعمل حساب بالموقع مجاني ،ويستطيع المستخدم أن يضع صوره عليه وتعرض لملايين المشتركين ليختاروا منها ما يناسبهم وشراء كل ما يعجبهم.

موقع المتخصصة في شراء وبيع الصور IStock

يعتبر موقع IStock من  المواقع العملاقة في مجال بيع الصور والتابع للوكالة العملاقة GettyImages ويشترك على الموقع الملايين من المصورين والمصممين ويمكنك التسجيل من خلاله ورفع صورك عليه للبيع.

موقع المتخصصة في شراء وبيع الصور AdobeStock

يعتبر من المواقع العالمية في بيع الصور ويوجد عليه ملايين الصور للبيع وأيضا يعتبر من الاماكن الشائعة للمصممين ويمكن البحث مباشرة من الفوتوشوب أو اللايت رووم مما يعطي فرصة أكبر للبيع الصور.

موقع المتخصصة في شراء وبيع الصور 500PX

يعتبر موقع 500PX من أكبر المواقع مشاركة للصور في العالم ويمكنك عمل حساب مجاني على الموقع ورفع الصور لمشاركتها ،ويمكنك عرض الصور للبيع على الموقع من خلال المتجر قامت getty images مؤخرا بشراء الموقع .

موقع المتخصصة في شراء وبيع الصور 123rf

يعتبر من المواقع الرائجة لربح المال عن طريق بيع الصور ويصنف من ضمن المواقع الجيدة في هذا المجال والكثير من المستخدمين والمصورين يتعاملون معه بشكل يومي لدرجته العالية من المصداقية.

موقع المتخصصة في شراء وبيع الصور istockphot

يعتبر من المواقع المفضلةلدى المصورين في مجال جني الأرباح عن طريق بيع الصور ويعتبر من المواقع القديمة جدآ وعدد الزوار يوميا يزيد على أضعاف مما كان عليه قبل وهو سوق إلكتروني ضخم للبيع وشراء الصور من خلال الشبكات العنكبوتية.

نصائح قبل عملية بيع الصور

  • يفضل ترك مساحات فارغة من الخلفية.
  • تجنب الصور المكررة لأنها تقلل نسب البيع.
  • يجب وضع عنوان للصورة ووصف لما تعني.
  • وجود كلمات دلالية كافية لأظهار الصور في البحث للعملاء.