تعرف على كافة الأسئلة الشائعة حول بنك PayPal

كتابة: وليد محمد عبدالرحمن شعلان - آخر تحديث: 11 فبراير 2020
تعرف على كافة الأسئلة الشائعة حول بنك PayPal

وفي التقرير الأخير للموقع “thedailyrecords” لتقييم أفضل 10 بوابات للدفع الإلكتروني في 2019 ، أشار التقرير إلى أن شركة باي بال تستحوذ على أكثر من 8 ملايين شركة في جميع أنحاء العالم كقاعدة عملاء لها يستقبلون خدماتها بشكل  مستمر من كافة العالم ويعتمدون عليها بشكل أساسي في استقبال وإرسال المدفوعات عبر الإنترنت.

كيف تم إنشاء بنك الباي بال

تم تأسيس باي بال من قبل ماكس ليفيتشن وبيتر ثيل من خلال جهاز بالم الذي كان يستخدم في وقتهم كبديل لحافظة النقود من خلال تحويل الأموال من شخص لآخر ثم اندمجت باي بال لاحقاً مع إكس كوم التي أسسها الرجل الحديدي إيلون ماسك ثم إستحوذت عليها شركة eBay  صاحبة موقع المزادات الشهير في أكتوبر 2002 و أصبح موقع باي بال شركة تابعة بالكامل لإي باي (eBay) وحاليا مقر شركة باي بال في كاليفورنيا بالولايات المتحدة.

ويستطيع أي شخص يفتح أو يقوم بإنشاء حسابات باي بال له ولكن يجب أن تتوفر الشروط وهي أن يكون أعمار المسجلين 18 عام أو أكثر ولديهم بطاقة سحب أو بطاقة ائتمان أو حساب بنك وكذلك لديهم بريد إلكتروني.

ما هو الباي بال PayPal

عبارة عن بنك إلكتروني أو منصة مالية إلكترونية آمنة، تعمل من خلال ربط حسابك البنكي أو بطاقتك البنكية بها وتعتبر وعاء وسيط بين اصولك المالية الملموسة (حسابك البنكي أو بطاقتك البنكية) و العالم الخارجي الذي يقوم على الدفع الإلكتروني ويمكنك استقبال وارسال الأموال من وإلى المستخدمين الآخرين الذي لديهم حسابات باي بال ويعتبر التسجيل من خلاله مجانا.

ما هي مزايا بنك باي بال

  1. يوجد أكثر من 250 مليون حساب نشط في جميع أنحاء العالم.
  2. يستوحد بنك باي بال “PayPal” على معظم مواقع المزادات ومواقع التجارة الإلكترونية وكذلك معظم شركات الأعمال في العالم التي تعتمد بشكل رئيسي على خدمات باي بال للدفع الإلكتروني.
  • تتيح للعملاء التسوق في الآلاف من المتاجر الإلكترونية المنتشرة عبر الإنترنت حول العالم باستخدام PayPal.
  • سهولة وسرعة التعامل معه من خلال البريد الالكتروني الذى قمت التسجيل به لارسال واستقبال الأموال.
  • بنك باي بال من أفضل وأكثر البنوك الالكترونية انتشاراً.
  • ميزة ربط اكثر من فيزا او ماستر كارد فى حساب واحد .
  • أكثر أمانا وحماية للبيانات والخصوصية ،بسيطة ومريحة ومجانية ، مقدمًا دائمًا.
  • البنك يقبل الدفع بأكثر من 25 عملة مختلفة حول العالم.
  • وسيلة إلكترونية لمن يدفع أو يحصل على أجر.
  1. أكثر من 8 مليون شركة تجارية حول العالم تعتمد على خدمات الشركة بشكل أساسي.
  1. وسيلة للدفع لمواقع العمل الحر مثل مستقل وخمسات وهى من اهم وسائل العمل الحر والربح من خلال الانترنت وامكانية طلب خدمات باسعار بسيطة جدا تبدأ من 5 دولار.

عيوب الباى بال PayPal :

  1. هناك دول عربية يمكنها ارسال الاموال فقط ولا يمكنها استلام الاموال من خلال الباى  بال مثل تونس واليمن والصومال وجيبوتى وموريتانيا وجزر القمر.
  • هناك دول عربية لا يدعمها الباى بال ولا يمكن للاشخاص فى هذة الدول عمل حساب فى الباى بال مثل سوريا والعراق وليبيا ولبنان والسودان.
  • لا يوجد دعم أو تحويل للغة العربية فيجب عليك أن تستخدم ترجمة جوجل أو من خلال اليوتيوب في عملية التسجيل لباي بال.

ما هي رسوم باي بال

  1. الدفع عبر باي بال استاندر: 2.9٪ + 30 ¢ لكل معاملة هناك تخفيضات في الحجم إذا قمت بمعالجة الكثير من المدفوعات.
  • الدفع عبر باي بال إكسبريس: 2.9٪ + 30 ¢ لكل معاملة.
  • الدفع عبر باي بال باي مي برو: 2.9٪ + 30 ¢ لكل معاملة ، بالإضافة إلى 30 دولارًا في الشهر.

كيف استقبال الأموال عبر باي بال 

بعد أن تقوم بعمل حساب وتفعيله أعط الزبون أو الشخص المرسل البريد الإلكتروني و بعد ذلك ستصلك الأموال التي يرسلها من حسابه مباشرة.

كيف ارسال الأموال عبر باي بال

قم بعمل حساب على باي بال وبعد ذلك قم  بربط الحساب ببطاقتك الإئتمانية وتفعيله ، ثم بعد ذلك سجل دخولك على الحساب ثم أختر إرسال الأموال وأكتب البريد الإلكتروني للمرسل إليه وكمية الأموال التي ترغب في ارسالها ثم اضغط إرسال .

كيف تتم عملية الشراء عن طريق حساب باي بال

قم بتسجيل الدخول للمتجر الذي تود الشراء منه ، ثم قم بتحديد المنتج أو الخدمة التي تود شراءها ، وبعد ذلك اضغط على زر الشراء الآن أو Buy Now وقن باختيار PayPal كوسيلة للدفع وعند الضغط على زر ادفع الآن أو Pay Now، سوف يتم نقلك لموقع باي بال لتسجيل الدخول، في حالة كنت في حسابك بالفعل (أو بعد تسجيل الدخول)، فسوف تظهر أمامك صفحة بتفاصيل عملية الدفع ، اضعط زر تأكيد الدفع وتكون عملية الدفع قد تمت.

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

1140 مشاهدة
التالي
حاجة الشركات العربية لتطبيق أنظمة الحوكمة
السابق
أهمية حوكمة الشركات.. في تطوير قطاع الأعمال