مشاريع ناجحة في مدينة حفر الباطن

كتابة : محمود حمد
آخر تحديث : 4 سبتمبر 2022
مشاريع ناجحة في مدينة حفر الباطن

مشاريع ناجحة في مدينة حفر الباطن؛ تقع شمال شرق المملكة العربية السعودية يبلغ عدد سكانها ما يقارب 390 ألف نسمة وتمتدّ على مساحة حوالي 144 كم الموقع الاستراتيجي والجغرافي للمحافظة من أهم العوامل التي ساعدت على نمو الاقتصاد حيث تتميز الحركة الاقتصادية بالانتعاش في كافة المجالات الصناعية والتجارية والزراعية. وفي مقالنا اليوم سنتحدث عن ذلك.

المشاريع الصغيرة في مدينة حفر الباطن

مشاريع ناجحة في مدينة حفر الباطن؛ يعتمد اقتصاد مدينة حفر الباطن على العديد من القطّاعات المختلفة كالمجمّعات التجارية وتربية المواشي والصناعة والسياحة واشتهرت المدينة بوجود العديد من المناطق الرعوية وكثرة الآبار المائية. كما هي تعدّ أكبر مركز تجاري للمواشي فحفر باطن هي المصدّر الأول من اللحوم لكافة مناطق المملكة فأفضل المشاريع المقامة في هذه المدينة ستكون معتمدة على الثروة الحيوانية. وهي كما يلي:

شركة للاهتمام بالمواشي

كما تحتضن مدينة حفر الباطن العديد من المقومات التي تجعلها وجهة استثماريّة كونها تحتضن سوق الماشية الذي يعدّ من أكبر أسواق الماشية في المملكة كذلك سوق الإبل الذي يعدّ وجهة لعشاق الإبل فهذه الشركة ستكون أشبه بمركز بيطري لتقديم الرعاية البيطرية لقطاع الثروة الحيوانية. حيث تقدم خدمات الفحص الطبي والقيام بزيارات ميدانية للمزارع. وحتى إجراء عمليات جراحية مع الاهتمام بوجود صيدلية بيطريّة تقدّم الأدوية بأسعار مناسبة للقيام بهذا المشروع في المدينة سيكون فرصة استثمارية كبيرة تحقق عوائد اقتصادية عالية.

تصنيع الأعلاف

نظراً لشهرة المدينة بتربية الثروة الحيوانيّة فهي تعتمد اعتماد كلياً على الأعلاف مما يجعل فكرة مشروع إنتاج الأعلاف فكرة جيدة. وتساعد على جني أرباح هائلة حيث يتم تصنيع وإنتاج الأعلاف الخاصة بالحيوانات اعتماداً على الحبوب التي تدخل في صناعة الأعلاف. ويجب اختيار الموقع بالقرب من المناطق التي تتواجد فيها مزارع المواشي والحيوانات الأخرى ويتم تسويق المنتجات للمزارع و لمحلات الجملة.

محل منتجات ألبان

يعدّ المشروع فرصة جيدة في مدينة تشتهر بتربية المواشي حيث تعدّ الألبان من أكثر السلع الغذائية طلباُ واستهلاكاُ. لكن يتطلب مجهود كبير من أجل الحرص على الحصول على ألبان جيدة ومن مصدر موثوق به. تتمثل أهمية المشروع بتوفير المنتجات الحيوانية مثل الجبن والقشدة والزبد وتقديمه للزبائن بأسعار منافسة. ويجب الحرص في اختيار الموقع مثلاً أن يكون في منطقة مزدحمة بالسكان.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان عن مشاريع ناجحة في مدينة حفر الباطن. حيث تمتاز هذه المشاريع بقوّة كبيرة في التأثير على نواحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية في المدينة. حيث تلبّي النسبة الأكبر من احتياجات السكان في المدينة لما تقدّمه من منتجات وخدمات ذات علاقة مباشرة بحياة الأفراد.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

3364 مشاهدة