كيف تنشئ مشروع مغسلة سيارات في الأردن

كتابة : منار جمال
آخر تحديث : 22 أكتوبر 2020
كيف تنشئ مشروع مغسلة سيارات في الأردن

مشروع مغسلة سيارات

مشروع مغسلة السيارات طريقة سهلة وسريعة لتنظيف سيارتك، تعتبر مغاسل السيارات صناعة كبيرة في الأردن ومع ذلك ، فإن الآلات المستخدمة لتنظيف السيارات بشكل جيد تعمل بالكهرباء (وفي بعض الحالات بالغاز الطبيعي) ، وتتطلب الصيانة والعناية المناسبة من أجل الحفاظ على سير العمل بكفاءة.

هناك أكثر من 90٪ من عمليات غسيل السيارات تعتبر شركات صغيرة، وبشكل أكثر تحديدًا ، فإن مغسلة السيارات هو عمل تجاري صغير يتطلب الكهرباء والماء ويعتمدان بشكل كبير على تنظيف المركبات بشكل متكرر على مدار اليوم.

هناك عدة أنواع مختلفة من مغسلة السيارات مثل:

الخدمة الذاتية

 تتطلب هذه الأنواع من غسيل السيارات أن يقوم السائق أو الشخص بغسل السيارة، يوجد عادة غسالة كهربائية وفرشاة رغوية للمساعدة في عملية الغسيل.

التمديد الخارجي

 هذا نوع شائع من غسيل السيارات، يتطلب من السائق قيادة السيارة في منطقة  بمجرد وصولها إلى موضعها ، تتحرك معدات الغسيل والتجفيف فوق المركبة الثابتة.

الخارجي فقط

هذا نوع شائع جدًا من غسيل السيارات ، حيث يقود السائق سيارته على مسار. ثم يقوم المسار بتحريك السيارة إلى الأمام ، من خلال العناصر المختلفة لغسيل السيارة مثل الغسيل والشطف والتجفيف.

  ما هي شروط فتح مغسلة سيارات في مصر

خدمة كاملة

 يتم تنظيف الجزء الخارجي للسيارة إما من خلال التمرير الخارجي أو الخارج فقط ، ثم يقوم أحد المرافقين بتنظيف الجزء الداخلي.

متجر التفاصيل

يتم عادة هذا النوع من غسيل السيارات يدويًا لإزالة الخدوش الصغيرة والطلاء الباهت، يتم أيضًا تنظيف الجزء الداخلي للسيارة.

بالنسبة لغسيل السيارات الخارجية والخارجية فقط ، يتراوح متوسط ​​تكلفة السيارة للكهرباء من 0.50 دولار إلى 1.00 دولار. بالإضافة إلى ذلك ، تستخدم العديد من غسالات السيارات أيضًا الغاز الطبيعي لتسخين المياه والهواء. متوسط ​​تكلفة السيارة للغاز الطبيعي هو 0.12 دولار.

المعدات المستخدمة في مغسلة السيارات

لكل من خدمات التدوير الخارجي وغسيل السيارات فقط ، تعد الكهرباء جزءًا كبيرًا من غسيل السيارة وتشغيلها، من اللحظة التي يتم فيها قيادة السيارة على مسار غسيل السيارات ، وحتى وقت خروجها من منطقة الغسيل، تستهلك كل تلك الآلات طاقة.

الإضاءة

 تحتوي جميع مغاسل السيارات على إضاءة حتى لا يجهل السائق والركاب أثناء التنقل خلال عملية غسيل السيارة.

الماء  

يستخدم الماء في عملية غسيل وشطف السيارة، عادة ما تكون الماكينة المستخدمة عبارة عن مغسلة آلية (أو في حالة الخدمة الذاتية فهي غسالة كهربائية محمولة باليد).

في غسيل السيارة الخارجي أو الخارج فقط ، يتم استخدام حوالي 10 جالونات من الماء في الدقيقة لكل غسلة.

  كيف تعمل على تحسين خدمة الزبائن

المنظف  

أثناء مرحلة غسيل السيارة ، يتم استخدام المنظف للمساعدة في إزالة الأوساخ من السيارة.

 تكلفة كل مركبة لهذه المواد الكيميائية هي 0.45 دولار الى 1.20 دولار.

المجفف

يحتوي كل من أنواع التدحرج الخارجي وغسيل السيارات فقط على معدات تنفخ الهواء الساخن على السيارة بمجرد اكتمال عملية الغسيل.

والغرض من ذلك هو منع ظهور بقع الماء، في كثير من الحالات ، يُستخدم الغاز الطبيعي لتسخين الهواء.

الفراغ

تُستخدم هذه المعدات عادةً عند تنظيف الجزء الداخلي للسيارة (متجر التفاصيل والخدمة الكاملة).

من أجل تشغيل المكنسة الكهربائية لتنظيف السجاد وما إلى ذلك ، يلزم توفير الكهرباء.

أهم النصائح حول كيفية ادارة مغسلة السيارات 

لا توجد فروق كبيرة في غسيل السيارات التي تعمل بالديزل أو البنزين ، ولكن لضمان أعلى مستوى ممكن من التنظيف ومنحك راحة البال الكاملة ، ننصحك باتباع سلسلة من التوصيات.

في نفق الغسيل ، يجب أن يكون الإشعال قيد التشغيل ويجب أن تكون السيارة في الوضع المحايد ، مع التأكد من أن لديها طاقة بطارية كافية وأن أي وظائف تلقائية مثل مساحات الزجاج الأمامي معطلة.

كما هو الحال مع أي سيارة أخرى ، يجب طي المرايا للداخل وإزالة الهوائي وأي عناصر بارزة أخرى. يجب عليك أيضًا التحقق من إغلاق النوافذ والأبواب بشكل صحيح.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1477 مشاهدة