مشروع بيع طعام منزلي في الاردن

كتابة : منار جمال
آخر تحديث : 22 أكتوبر 2020
مشروع بيع طعام منزلي في الاردن

اشهر 10 صناعات الطعام بالمنزل في الأردن

تعتبر صناعات الطعام بالمنزل من أفضل المشاريع الصغيرة في الأردن. من منا لا يحب الأكل؟ إذا كنت تستمتع بالطهي والجوانب الأخرى للطعام ، فقد يكون بدء عمل تجاري متعلق بالطعام في المنزل مناسبًا لك. لبيع المواد الغذائية ، قد يكون هناك عدد قليل من الخطوات الإضافية التي تحتاج إلى القفز من خلالها لبدء عملك.

في الأردن لوائح حول صناعة الأغذية تتضمن إبقاء أدوات ومكونات الطهي الشخصية الخاصة بك منفصلة عن أعمالك التجارية ، وإمكانية زيارة من قسم الصحة. يجب أن يكون لدى قسم الصحة في مدينتك أو موقع الويب الخاص باللوائح المهنية معلومات حول ما يجب عليك فعله لإنشاء مشروع صناعات الطعام بالمنزل  للبيع.

وإليك هذه الأفكار إذا كنت تريد أن تكسب المال من خلال صناعات الطعام بالمنزل :

بيع المخبوزات من اشهر صناعات الطعام بالمنزل

يحب الناس الكخبوزات، لديك الكعك أو الخبز على الإفطار ، والخبز مع الغداء ، والخبز أو البسكويت مع العشاء ، والبسكويت أو الكعك للحلوى.
يمكنك زيادة تخصصك عن طريق خبز الأطعمة الخالية من الغلوتين أو غيرها من الوجبات الغذائية المتخصصة (أي الخالية من السكر).

يمكنك شحن المخبوزات الخاصة بك وبيعها من خلال مقهى أو متجر محلي ، أو يمكنك بيعها مباشرة إلى المستهلكين من خلال متجر مخبوزات عبر الإنترنت أو سوق المدينة.

طباخ شخصي:

ربما تستمتع ب صناعات الطعام بالمنزل  ، لكن لا ترغب في تحمل المهمة الكبيرة لخدمة مجموعة من خلال تقديم الطعام، إليك خيار آخر هو أن تكون طاهياً شخصياً.
غالبًا ما لا يكون لدى العائلات المشغولة الوقت أو الرغبة في الطهي وتوظيف الآخرين لإعداد وجبات صحية ومتوازنة لهم، يقوم العديد من الطهاة الشخصيين بالطهي بكميات كبيرة ، مما يترك أسبوعًا من الطعام لعملائهم.
يقوم البعض بالطهي في منزل العميل ، بينما يقوم البعض الآخر بتوصيل الطعام.

  مشروع ازالة الثلوج في السويد

مدرس طهي:

يتمنى الكثير من الناس أن تكون لديهم مهارات في المطبخ وهم على استعداد للدفع مقابل التعلم، مثل وظائف الطهي الأخرى ، يمكن لمدرسي الطهي التركيز على مجال معين ، مثل الخبز أو الشوي ، أو أن يكون اختصاصيًا عامًا.
يمكنك توجيه تعليمات الطهي في منزلك ، أو جعل شخصًا ما يقوم بتصويرك بالفيديو ويمكنك بيع مقاطع الفيديو كجزء من دورة التعلم المنزلي.
هناك خيار آخر يتمثل في إنشاء برنامج طبخ خاص بك يتم نشره على YouTube.

food blogger (مدون الطعام):

واحدة من أسرع الطرق وأسهلها للبدء في جني الأموال من صناعات الطعام بالمنزل هي من خلال مدونة الطعام.
يمكنك مشاركة الوصفات الخاصة بك من خلال النص أو الفيديو ، ونشرها على مدونتك ، ومشاركتها على Pinterest أو  istgram  أو  Facebook .
على عكس الأنشطة التجارية الأخرى التي تخضع لتنظيم خاص ، لا تحتوي مدونة الطعام على قواعد طعام خاصة لأنك لا تبيع المواد الغذائية.
بدلاً من ذلك ، يمكنك كسب الدخل من خلال مجموعة متنوعة من الخيارات الأخرى مثل التسويق بالعمولة أو الإعلان أو إنشاء منتجاتك الخاصة مثل كتاب الطبخ.

مقدم الطعام :

هل تستمتع بطهي مجموعة متنوعة من الأطعمة للمناسبات؟ على الرغم من أن تقديم الطعام يمكن أن يكون مهمة كبيرة ، إلا أن العديد من مقدمي الطعام بدأوا العمل في عطلة نهاية الأسبوع لتقديم الطعام للمناسبات الصغيرة.

  كيف تتجنب فشل المشاريع الناشئة

في الواقع ، قد تفكر في التخصص في مجال معين ، مثل نوع من الحفلات أو أطعمة معينة، من المحتمل أنك ستحتاج إلى عدد قليل من المساعدة الإضافية في يوم الحدث للتأكد من أن جميع العناصر جاهزة وجاهزة لتقديمها في الوقت المحدد.

بيع الأطعمة المتخصصة:

هل لديك نوع طعام معين يحبه الآخرون؟ ربما تصنع مربى أو معلبات؟ هل يمكنك صنع الشوكولاتة والحلويات الأخرى؟ إذا كان لديك عنصر صالح للأكل تجعله يستمتع به الآخرون ، فحوله إلى دخل. على غرار المخبوزات ، هناك طلب على أصناف خاصة.

مدرب التغذيةِ ضمن صناعات الطعام بالمنزل

أصبح الناس أكثر فأكثر قلقًا بشأن صحتهم والدور الذي يلعبه الطعام في الشعور بالرضا، يساعد مدرب التغذية الآخرين على تصميم واتباع خطة الأكل التي تساعدهم على تحقيق أهدافهم الصحية، قد يواجه بعض العملاء مشكلات محددة للتعامل معها مثل مرض السكري أو الحساسية الغذائية.

أكشاك الطعام:

أكشاك الطعام هي أكشاك مؤقتة تستخدم لتحضير وبيع الأطعمة مثل المعجنات والآيس كريم والهوت دوج. يعد انخفاض النفقات العامة والمرونة والسهولة التي يمكن من خلالها فتح الكشك وإغلاقه من بين الأسباب التي تجعلهم يتمتعون بشعبية كبيرة.

عربات الطعام ومقطورات:

يقوم أصحاب العربات بإعداد الطعام مقدمًا أو شراء الأطعمة الجاهزة مثل ألواح الآيس كريم، ثم يتم تسخين الطعام أو

سحبه من الفريزر، اعتادت عربات الطعام على التركيز على الأجرة البسيطة مثل الآيس كريم أو البوظة، لكنها

وسعت قوائمها في السنوات الأخيرة لتشمل أطباق أكثر.

شركات تموين متنقلة من أشهر صناعات الطعام بالمنزل

تشبه شاحنات تقديم الطعام المتنقلة شاحنات الطعام المتنقلة، ولكن يتم استئجارها لأحداث معينة، يختار العميل الطعام

من قائمة الطعام، ثم تقدم الشاحنة الطعام في الحدث.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

749 مشاهدة