أفضل مشاريع ناجحة في مدينة أبو عريش

كتابة : محمود حمد
آخر تحديث : 1 سبتمبر 2022
أفضل مشاريع ناجحة في مدينة أبو عريش

مشاريع ناجحة في مدينة أبو عريش؛ تقع بنت وادي جازان الشهير في موقع استراتيجي من المملكة العربية السعودية وهي تتبع لمنطقة جازان في الجنوب الغربي من المملكة العربية السعودية. حيث تقع مدينة أبو عريش في الجزء الشرقي من منطقة جازان وتقدر مساحتها تقريباً ب 900 كيلومتر مربع. بينما يبلغ عدد سكانها حوالي مئتي ألف نسمة.

المشاريع الصغيرة في مدينة أبو عريش

مشاريع ناجحة في مدينة أبو عريش؛ تأتي أهمية مدينة أبو عريش التجارية بسبب موقعها المتوسط بين مدن منطقة جازان مما يجعلها اليوم قلب منطقة جازان النابض بموقعها الاستراتيجي الفريد بمقوماتها الطبيعية والاقتصادية والسياحية والتاريخية. فهي حاضنة السهل والجبل وحاضنة بحيرة السد المعلم الحضاري التي تفتخر وتشتهر بها مدينة أبو عريش.

شركة سياحة

تم إنشاء سد وادي جازان فيها والذي يعتبر من أوائل السدود المنشأة في المملكة. حيث أصبح معلما اقتصاديا وسياحيا على مستوى المملكة وخاصة بحيرة سد وادي جازان. حيث يمكن إنشاء أكبر وأهم المشاريع السياحية في المحافظة مثل إقامة المنتزهات والمطاعم والفنادق والشاليهات على ضفاف بحيرة السد واستثمارها سياحيا في المستقبل القريب.

مشروع مغسلة السيارات

بسبب موقع المحافظة المتوسط لمنطقة جازان والمنطقة الصناعية التي تم انشائها حديثاً في المدينة ومن بين المشاريع المربحة هي إقامة مغسلة سيارات براس مال بسيط. بحيث يتوسط المحافظة ويكون على مقربة من المنطقة الصناعية ولا تحتاج الى رأس مال كبير.

مشروع لتطوير محصول الكاجو الاستراتيجي الجديد

تمتلك مدينة أبو عريش الأراضي الزراعية الأكثر خصوبة بمزارعها وبساتينها الغناء على مد البصر. فهي تحتوي على أقدم مركز للبحوث العلمية الزراعية في المملكة العربية السعودية. ويتم إدخال العديد من الأصناف الزراعية وتم مؤخرا ادخال موسم الكاجو الاستراتيجي ليتم الإعلان عن نجاح المشروع وإمكانية الاستثمار بهذا المحصول الاستراتيجي والتوسع فيه في مدينة أبو عريش ليلبي حاجة السوق المحلية ومن ثم الانطلاق بتصديره للمدن المجاورة لتشمل جميع مناطق جازان في المملكة.

مشروع التجارة بالأشغال اليدوية

يعتبر السوق الشعبي من أقدم الأسواق في منطقة جازان. ويتم افتتاحه يوم الأربعاء من كل أسبوع ليتثنى لأصحابالحرف اليدوية بعرض أعمالهم وهواياتهم في الصناعة اليدوية. وانطلاقا من هذا السوق يمكن الانطلاق بفكرة التجارة بهذه الاعمال اليدوية ليتم تصديرها الى باقي المدن في منطقة جازان. ولا تحتاج الى رأسمال كبير في عملية النقل والتصدير بسبب الموقع المتوسط الاستراتيجي لمدينة أبو عريش في المنطقة.

وصلنا إلى نهاية مقالنا عن أفضل مشاريع ناجحة في مدينة أبو عريش. كما يوجد هناك الكثير من المشاريع الصغيرة الموجودة فعليا على أرض الواقع كمشروع سوبر ماركت أو مطعم شعبي أو مقهى شعبي. وغيرها من المشاريع الصغيرة الأخرى التي أثبتت نجاحها.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

3774 مشاهدة