كيف تنشئ علامة تجارية للملابس خاصة بك

كتابة: هند عبد الرحمن - آخر تحديث: 23 سبتمبر 2020
كيف تنشئ علامة تجارية للملابس خاصة بك

إنشاء علامة تجارية للملابس من الأعمال التي تتطلب الكثير من المثابرة , في حال كان لديك شغف بإنشاء علامتك التجارية يجب الصبر والتفاني للحصول على أفضل النتائج .

فيما يلي أهم تسع قواعد يجب يجب الالتزام بها عن بدأ خط الملابس الخاص بك

1. حدد مكانك المناسب

إن بدء عمل ماركة الملابس الخاصة بك هي رحلة شخصية للغاية , مهما كان مصدر إلهامك للبدء ، من المهم تحديد مكانتك من البداية. هل تبحث عن معلومات حول كيفية بدء علامة تجارية لملابس اللياقة البدنية أو خط ملابس رياضية ، او ملابس الأطفال ، أو الملابس الرجالية , تعرف على مكانتك ، وضعها في الاعتبار.

2. قم ببناء خطة العمل

إذا كانت هذه مجرد فكرة بسيطة ، وكنت تختبر تصميماتك على نطاق صغير ، فستحتاج إلى توسيع نطاقها بسرعة كبيرة ، لذلك من المنطقي الاحتفاظ بخطة تقريبية في الخلفية.

إنشاء ميزانية , للأشهر القليلة الأولى على الأقل ، من المفيد إبقاء الأمور بسيطة. قد يكون البدء بتصميم واحد تحبه ، تعرف كيف تصنعه (أو تشتريه) ولديك ملاحظات رائعة عليه أسهل بكثير من إطلاق كتالوج منتج طويل. من المفيد أن تضع في اعتبارك رقمًا ثابتًا ، وتقرر كيف تنفق تمويلك ، جنبًا إلى جنب مع ما تريد تحقيقه.

3. تنظيم عملك

يجب تعيين خطة عمل كاملة والالتزام بقواعد معينة تنطبق على عملك التجاري , أي كيف سوف يعمل مشروعك وهل ستبيع قطعًا مفردة أم أنك ستصبح بائع تجزئة عبر الإنترنت؟ , مهما كان الخيار الذي تختاره ، ستحتاج معظم الشركات إلى الإعداد مع HMRC للأغراض الضريبية ، (خاصة إذا كنت تخطط للتجارة في الشارع أو في السوق).

من المهم ايضاً تعيين كتالوج المنتج الخاص بك , قد يكون لديك منتج واحد ، أو يمكن أن يكون لديك قائمة طويلة من العناصر. كن على دراية بقائمة منتجاتك وفكر في كيفية التخطيط لتصنيع القطع وتخزينها جنبًا إلى جنب مع احتياجات التغليف الخاصة.

4. إنشاء علامتك التجارية

اختر اسم علامة تجارية يروق لجمهورك المستهدف. على سبيل المثال ، يمكنك اختيار اسم علامة تجارية بناءً على عمر جمهورك المستهدف ، وإذا كان متجرك يتميز بتصميمات فريدة خاصة بك ، فيمكنك دائمًا استخدام اسمك كاسم علامتك التجارية .

5. ابدأ التصنيع

ارجع إلى أعمال التصميم الخاصة بك واجمع كل شيء معًا. حان الوقت لنقل منتجك إلى الشركات المصنّعة.

أما إذا كنت تنوي صنع كل شيء بنفسك في الوقت الحالي فيمكنك تخطي هذه الخطوة.

 6. خذها إلى السوق

حان الوقت لكي تصبح جادًا بشأن بيع منتجك ، وسيكون لديك بعض القرارات التي يتعين عليك اتخاذها قبل تجهيز

أول قطعة ملابس، إذا كانت هذه هي خطتك ، فقم بتنظيم أي صفقات أو عروض ترويجية ،

وشحن منتجاتك (إذا كنت تعمل على أساس الطلب).

7. توسيع نطاق العمل

الان تم إطلاق شركة الملابس الخاصة بك ، وحققت مبيعاتك الأولى , قد يكون التوسع في ذهنك بصفتك صاحب عمل

طموحًا ، مع خطط لمنتجات جديدة أو طلبات أكبر. خذ بعض الوقت للتفكير في كيفية سير عملك ،

قبل الالتزام بأي خطوات تالية كبيرة. قد تعكس خطة عملك الجدول الزمني للنمو ، ولكن مرة أخرى ، كن مرنًا.

قد تكون وظيفتك الأولى هي تعيين موظفك الأول ، لمساعدتك في كل ما سبق ، مما يمنحك مساحة تنفس تشتد الحاجة إليها لتقييم أعمال الملابس التي أنشأتها.

158 مشاهدة
التالي
كيف تبدأ مشروع متجر ملابس
السابق
كيف أفتح فندق صغير في ألمانيا