أمور مهمة عند بيع الملابس عبر الإنترنت

كتابة : عبد الرحمن الحيدر جيد
آخر تحديث : 29 يوليو 2022
أمور مهمة عند بيع الملابس عبر الإنترنت

أمور مهمة عند بيع الملابس عبر الإنترنت. تعتبر الملابس هي واحدة من أكثر الفئات مبيعاً على الإنترنت. إذا كنت تريد البدء ببيع الملابس على الإنترنت، يجب أن تضع هذه النقاط في الاعتبار لجذب المزيد من العملاء. لذلك تابع مقالنا لتعرف ما أحضرنا معك.

أضف صورا جذابة

أمور مهمة عند بيع الملابس عبر الإنترنت. إن الصورة الجيدة للملابس هي الانطباع الأول عن منتجك. من المحتمل أن يفكر العميل بالنقر على منتجك من خلال رؤية الصور فقط. أيضاً، من المهم جداً إضافة الصور الأصلية للمنتج. على سبيل المثال، إذا قمت بوضع صورة غير دقيقة للمنتج أو غير مطابقة 100% للمنتج الذي تبيعه فإنك تخاطر بسمعتك التجارية لأنه ربما لن يعود الزبون للشراء مرة أخرى من متجرك.

قدم وصفا دقيقا للمنتج

يجب وصف منتجات الملابس بشكل صحيح لأن معظم المشترين يبحثون عن منتجات معينة، وأي نوع من المعلومات الخاطئة قد تضللهم. على سبيل المثال، إذا كان المنتج هو عبارة عن مزيج من مادتين فلنفرتض أنهما القطن والبوليستر، فيجب أن تذكر النسب المئوية الدقيقة (60% قطن و40% بوليستر مثلاً). اذكر أيضاً ما الذي يحتاجه المنتج أثناء الغسيل، سواء كان غسيل آلي أم تنظيف جاف بدرجة حرارة معينة بحيث لا يتلف المنتج أثناء الغسيل. أخبر الزبائن بكل ما يحتاجون إلى معرفته حول الملابس التي تبيعها.

اذكر الأحجام والقياسات الصحيحة

أمور مهمة عند بيع الملابس عبر الإنترنت. لكل منتج من منتجات الملابس قياس وحجم مختلف. لهذا من المهم جداً ذكر القياسات الصحيحة إلى جانب الحجم. سيسعد هذا الزبائن وسيساعدهم على اختيار مقاساتهم بدقة، وبالتالي، سيساعد ذلك على تقليل المرتجعات بشكل كبير سيوفر عليك عناء التعامل مع تلك المرتجعات ومع الزبائن الغاضبين.

إجراء فحص شامل للجودة

الجودة الجيدة هي مفتاح المبيعات الكبيرة. قد يقوم العديد من العملاء بإعادة المنتجات بسبب رداءة جودتها. لذا، من أجل تجنب المرتجعات، تأكد من أن المنتج ليس ممزقاً أو يحتوي على أي علامة أو بقعة عليه أو أي عيب آخر. قم بإجراء فحص شامل للجودة قبل تعبئة المنتج وإرساله.

تعبئة منتجك بشكل صحيح

أفضل طريقة لتعبئة الملابس هي وضعها في أكياس ذاتية اللصق. هذا سيحميها من الأوساخ والغبار. يجب التأكد من أن المنتج سيصل بشكل سليم إلى الزبون بحيث تنال إعجابه.

تفاعل مع العملاء

أمور مهمة عند بيع الملابس عبر الإنترنت. سيسأل العملاء الكثير من الأسئلة عن منتجاتك في الكثير من الأوقات. حتى لو لم يشتروا هذه المرة، ربما سيشترون قريباً. حاول الرد على أسئلتهم في غضون 24 ساعة، وكلما زادت سرعة الاستجابة زاد رضاهم عن متجرك.

قدم عروض موسمية

لا تنسَ تقديم تخفيضات موسمية لأن ذلك سيشجع الزبائن على شراء المزيد. يمكن تقديم تخفيضات عند بداية فصلي الصيف والشتاء، أو في الشهر الأخير من السنة، أو عند المناسبات المختلفة.

وصلنا إلى نهاية مقالنا أمور مهمة عند بيع الملابس عبر الإنترنت. كما نرجو أن تكون معلومتنا قد أغنت معرفتكم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

3941 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.