كيف تعمل كمساعد افتراضي في السويد

كتابة: هند عبد الرحمن - آخر تحديث: 26 أكتوبر 2020
كيف تعمل كمساعد افتراضي في السويد

بدء عمل مساعد افتراضي في السويد

إذا كنت منظمًا بدرجة عالية وتحب دعم الآخرين وترغب في العمل عن بُعد ، فيمكنك التفكير في بدء نشاط تجاري كمساعد افتراضي. يمكن أن يكون حلاً مثاليًا للعديد من رواد الأعمال والشركات الصغيرة , سواء كنت تفكر في كيفية بدء عمل مساعد افتراضي أو تتطلع إلى معرفة المزيد حول هذا المسار الوظيفي المرن ، فإن هذا المقال سيحلل كل ما تحتاج إلى معرفته.

المساعد الافتراضي ، الذي يشار إليه أحيانًا باسم VA أو المستقل الإداري ، هو بشكل عام مقاول يتم تعيينه لإكمال المهام الإدارية لشركة صغيرة. يعد دور المساعد الافتراضي قابلاً للتخصيص بدرجة كبيرة ، اعتمادًا على مهاراتك والخدمات التي تريد تقديمها ومتى تريد العمل ومن أين تريد العمل. تعد إمكانية التخصيص هذه أحد الأسباب العديدة التي تجعل كونك مساعدًا افتراضيًا مجالًا تنافسيًا.

أفضل جزء في بدء عمل مساعد افتراضي هو أنك لست بحاجة إلى خبرة سابقة. ومع ذلك ، ستحتاج إلى سجل حافل من التنظيم القوي وإدارة المشاريع والتواصل والمزيد لتبرز في هذا المجال. بالطبع ، يتم استخدام معظم هذه المهارات من قبل العديد من موظفي المكاتب التقليديين في روتينهم اليومي ، مما يعني أنك لن تحتاج على الأرجح إلى تدريب متخصص لبدء عمل مساعد افتراضي.

الخدمات التي يقدمها المساعدون الافتراضيون

واحدة من الفوائد العديدة لتصبح مساعدًا افتراضيًا هي المجموعة الواسعة من الخدمات التي يمكنك تقديمها أو التخصص فيها. يبدأ العديد من المساعدين الافتراضيين بمهام إدارية أساسية ويجدون مكانهم المناسب في المستقبل. بينما يمكنك القيام بكل ذلك كمساعد افتراضي ، قد يكون من الأسهل تسويق مهاراتك إذا كنت متخصصًا في خدمتين إلى ثلاث خدمات أو مجالات عمل محددة.

كيف تبدأ عمل مساعد افتراضي

في 6 خطوات إذا كانت هذه المهارات والخدمات تبدو وكأنها شيء ترغب في استكشافه ، فاقرأ لمعرفة كيفية بدء عمل مساعد افتراضي خاص بك.

الخطوة 1: اختر تخصصك أو الخدمات المقدمة

من أولى الخطوات التي تحتاج إلى إكمالها عند بدء عمل مساعد افتراضي هي تحديد نوع الخدمات التي ستقدمها. في حين أنه من الممكن القيام بأي عدد من الأشياء كمساعد افتراضي ، يجب عليك اختيار مكان مناسب بناءً على مهاراتك المحددة وخبراتك السابقة. يبدأ معظم المساعدين الافتراضيين بالمهارات الأساسية لإدارة الأعمال والمكاتب مثل إرسال البريد الإلكتروني والجدولة ودعم العملاء وصيانة مواقع الويب.

الخطوة الثانية: كتابة خطة عمل

واحدة من أهم الخطوات عند بدء أي عمل هي كتابة خطة عمل.

سيساعدك قضاء الوقت في تجميع هذا المستند في الكشف عن الطلب على هذا النوع من الأعمال ،

ومن هم منافسوك ، وما هي الخدمات التي ستقدمها وما تفرضه ،

ونوع رأس المال الذي ستحتاج للحصول عليه بدأت ، عندما تتوقع جني الأرباح ، والمزيد.

الخطوة 3: تسجيل وتسمية عملك

الخطوة التالية في بدء عمل المساعد الافتراضي الخاص بك هي اختيار اسم لعملك واختيار كيان عملك. عند تسمية نشاطك التجاري ، فأنت تريد اختيار اسم شخصي لك ويصف نشاطك التجاري ، مع توفره أيضًا للاستخدام وسهل النطق والتذكر.

الخطوة 4: الاستثمار في أدوات التجارة

بمجرد أن يكون لديك فكرة تصورية جيدة لما سيبدو عليه عملك ووضعت خطة لكيفية بنائه ، فقد حان الوقت للدخول في العمليات الفعلية لعملك .

لحسن الحظ ، هناك حاجة قليلة جدًا لبدء عمل مساعد افتراضي.

الخطوة 5: اختر كيفية تسعير خدماتك

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها تسعير وقتك وخدماتك كمساعد افتراضي ،

ولكن يجب عليك تحديد الأسعار قبل البدء في التعامل مع العملاء ،

حتى يعرف كلاكما ما يمكن توقعه قبل الدخول في عقد.

الخطوة السادسة: إنشاء عقد

قبل أن تبدأ العمل مع عميل ، ستحتاج إلى عقد. هذا العقد هو اتفاق بينك وبين العميل.

إنه يحدد بوضوح نطاق العمل الذي يتم تعيينك من أجله ، بما في ذلك المهام التي ستؤديها والمدة ؛ شروط الدفع ،

بما في ذلك هيكل التسعير الخاص بك ؛ وضعك كمقاول ؛ و اكثر.

86 مشاهدة
التالي
كيف تنشئ موقع كتابة سيرة ذاتية في السويد
السابق
مشروع أعمال البناء في السويد