كيفية اختيار مشروع صناعي مربح في الإمارات

آخر تحديث : 12 سبتمبر 2022
كيفية اختيار مشروع صناعي مربح في الإمارات

مشروع صناعي مربح في الإمارات؛ يعد اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة (أو الإمارات العربية المتحدة) ثاني أكبر اقتصاد في الشرق الأوسط (بعد المملكة العربية السعودية) ، حيث بلغ الناتج المحلي الإجمالي 414 مليار دولار أمريكي (1.52 تريليون درهم إماراتي) في عام 2018.

نجحت الإمارات العربية المتحدة في تنويع اقتصادها , لكنها لا تزال تعتمد بشكل كبير على عائدات النفط والغاز الطبيعي . كما تعد الصناعة هي العمود الفقري الاقتصادي للأمة , حيث كانت دولة الإمارات العربية المتحدة واضحة بشأن نواياها لتنويع الاقتصاد وتطوير القطاعات التي تساهم في الازدهار الاقتصادي  للبلاد , ويعتبر القطاع الصناعي مفتاحاً لطموحات دولة الإمارات العربية المتحدة في تطوير اقتصاد متنوع ومستدام.

مشروع صناعي مربح في الإمارات

مشروع صناعي مربح في الإمارات؛ يتمثل كما يلي:

صناعة مركبات النقل و الطيران

تمثل صناعة مركبات النقل والسيارات أحد المحركات الرئيسية لتعزيز الاقتصاد. حيث , تتمتع المنطقة بسوق ضخم لقطاع السيارات , ومن المتوقع أن ينمو أكثر بحلول نهاية عام 2020. مما جعله مشروع صناعي مربح في الإمارات.

كما يعد قطاع الطيران أحد المجالات الستة الأولى التي تركز على استراتيجية دبي الصناعية لعام 2030 , بمساهمة متوقعة تبلغ 2.3٪ في الناتج المحلي الإجمالي للدولة. حيث تساهم الصناعة السائدة في المنطقة حاليًا بمبلغ 80 مليار دولار في اقتصاد المنطقة , مما يمهد الطريق للتوظيف لأكثر من  250 ألف وظيفة مباشرة و 225 ألف وظيفة غير مباشرة. وتشمل قائمة المستثمرين الرئيسيين شركتي طيران الإمارات وطيران الاتحاد. وبحلول عام 2020 , من المتوقع أن يساهم القطاع بمبلغ 200 مليار درهم ، والتي ستوفر 750 ألف فرصة عمل.

  ما هي المشاريع الصغيرة الناجحة في مدينة الرياض

صناعات النفط والغاز

الصناعة التالية التي تجذب انتباه المستثمرين هي صناعة النفط والغاز. مما جعله مشروع صناعي مربح في الإمارات. سيما وأن دولة الإمارات العربية المتحدة تقف كعضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) منتدى الدول المصدرة للغاز (GECF) وكانت لاعبا بارزا في السوق الدولية. تحتل دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة السابعة بين أكبر مزودي احتياطيات النفط في العالم وتقف كواحدة من المحركات الرئيسية المساهمة في نمو الاقتصاد. أبو ظبي , عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة , تجذب المستثمرين من رجال الأعمال للمضي قدمًا وتأسيس أعمال النفط والغاز في المنطقة. لمعرفة المزيد عنها , كليك.

التصنيع

الصناعة التحويلية في الإمارات العربية المتحدة هي صناعة متنامية لأنها تساهم إلى حد كبير في الاقتصاد. وفقًا لأحد التقارير ، من المتوقع أن يأتي 7٪ من الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي من قطاع التصنيع ، متجاوزًا الناتج بنسبة 22.8٪ ، وبناء خط أنابيب للتوظيف لأكثر من 21.7 مليار. تضم صناعة التصنيع أقسامًا مختلفة في مظلتها تغطي تصنيع:

المعادن , مواد بناء , البتروكيماويات والكيماويات , الأدوية , الأغذية والمشروبات والسلع الاستهلاكية , معدات الطيران والدفاع , المعدات الصناعية .

الصناعات الغذائية

تندرج صناعة الأغذية والمشروبات تحت الصناعات التجارية المزدهرة في دولة الإمارات العربية المتحدة. على المستوى الدولي , تحتل صناعة المأكولات والمشروبات المرتبة الثانية من حيث أكبر الصناعات في العالم. وسعت دائرة المأكولات والمشروبات في دولة الإمارات العربية المتحدة مجالها على الصعيدين الوطني والعالمي , ومن المتوقع أن تصل إلى قيمة أعلى بحلول عام 2020 , حيث سينمو الطلب خلال إكسبو 2020. وبحلول نهاية عام 2021 , سيزداد عدد الأطعمة الطازجة في المنطقة بنسبة 8.3٪.

تتمثل الإستراتيجية التي تتبناها دولة الإمارات لجلب المزيد من المستثمرين في السوق لإجراء فعاليات تجارية مختلفة مثل Gulfoo. وهو مهرجان عالمي للطعام يقام كل عام في الإمارات العربية المتحدة. ويجذب أكثر من 5000 تاجر لعرض موادهم الغذائية. بالتوازي مع ذلك , فإنه يحفز رواد الأعمال على التقدم وبدء أعمالهم في صناعة المواد الغذائية.

  ما هي المشاريع الناجحة في المدينة المنورة

صناعات التسويق والاعلانات في الإمارات

مشروع صناعي مربح في الإمارات. كما نعلم أن الكيانات التجارية التي تم تأسيسها في دولة الإمارات العربية المتحدة تتزايد يومًا بعد يوم. ومن المتوقع أن تنمو أكثر بعد معرض إكسبو 2020 , حيث ستبنى المزيد من العلاقات التجارية. نتيجة لذلك ستطلب الشركات خدمات التسويق والعلامات التجارية والإعلان. حاليًا , يتم إنفاق أكثر من مليار دولار سنويًا على الإعلانات من قبل الشركات الإماراتية.

إن الطلب المرتفع على الاعلانات يعتبر فرصة ممتازة لأصحاب الأعمال والمتخصصين في التسويق. وحتى المستقلين الذين يتطلعون إلى إنشاء شركة استشارية أو تسويق أو إعلان. للاستفادة من نمو الصناعة تم تطوير منطقة حرة مخصصة مثل مدينة دبي للإعلام , وهي مخصصة لصناعة الإعلام. والتي توفر خدمات المساحات المكتبية لوسائل الإعلام وشركات الإعلان والتسويق لإنشاء أعمالهم. يمكنك بدء عملك بسرعة بعد الحصول على ترخيص وكالة الإعلانات الذي تصدره السلطات الحكومية في الإمارات العربية المتحدة.

تأثير الصناعات على الاقتصاد الإماراتي

ساهمت الصناعة بـ 71.6 مليار دولار أو ما يقرب من 40٪ من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي. وجاءت المساهمة الصناعية حسب القطاع من البناء بقيمة 34.66 مليار دولار , والتصنيع بقيمة 28.93 مليار دولار. فيما الكهرباء والغاز والمياه بقيمة 7.62 مليار دولار , والمحاجر عند 390.9 مليون دولار. وتخطط القيادة لزيادة خفض معدل مساهمة قطاع الطاقة إلى ما يقرب من 20٪ في الخمسة عشر عامًا القادمة من خلال النمو والتنمية في القطاعات الأخرى.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عن كيفية اختيار مشروع صناعي مربح في الإمارات.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

3024 مشاهدة