تخليص الجمركي بين الإمارات والسعودية. هذه هي غاية مقالنا التالي. لا سيما مع كثرة البحث الذي طال المحركات والمواقع عن الجمارك بين السعودية والإمارات.

تخليص الجمركي بين الإمارات والسعودية

تخليص الجمركي بين الإمارات والسعودية. جمارك الإمارات السعودية عملت على تنفيذ عدد من المخارج الخاصة باللجان التنفيذية التابعة لمجلس التنسيق بين السعودية والإمارات، مما يكون هذا الأمر تابع للقطاع الجمركي، بحث مديري عام الجمارك الخاصة بالإمارات والسعودية لكي يتم زيادة التعاون وذلك من أجل الوصول إلى آلية مشتركة خاصة بأعمال التجارة ويتم تبادل الخبرات، وهذا بعد أن تم عمل الاجتماع السادس على التوالي في مدينة دبي.

حيث كان اللقاء في هذا الاجتماع يدور حول الأعمال الجمركية الخاصة بالسلع التي يتم تصديرها من الإمارات والسعودية، وبالطبع في حالة وجود نقل أي بضائع من الضروري التواصل مع الدائرة الجمركية وإذا تم إعفائها من الضرائب الجمركية فلابد أن يتم عمل بيان جمركي تفصيلي بها وذلك وفقًا للمستندات الخاصة بإطار دول المجلس، مما يجب أن يتضمن جميع المعلومات الخاصة به وذلك يمكن الاستفتاء عليه من خلال تطبيق جمارك الإمارات السعودية.

جمارك الإمارات السعودية

يجب أن يتم اتباع المواد المطبق عليها جمارك الإمارات السعودية وذلك لما ورد في نظام القانون التابع لها وتكون المواد الخاصة بالجمارك الإماراتي السعودي، كما يمكن أن يتم استيراد المركبات أيضًا ولكن هناك شروط يجب اتباعها والشرط الأساسي هو ألا يتعدى الموديل الخاص بها الخمس سنوات، وأيضًا يمكن نقل السيارات والملابس والحافلات الخفيفة التي تزم 3.5 طن وأقل، أما الشاحنات التي تمتلك وزن فوق الثلاث ونصف طن فهي يتم احتسابها تنازليًا، مما يتم استيراد النوعيات الآتية:

  • السيارات والشاحنات الكبيرة ولكن خفيفة الوزن والتي تكون موديل 2015 إلى 2019.
  • يتم إصدار شهادات الجودة والطاقة وذلك من خلال موقع بطاقة كفاءة الطاقة.
  • الشاحنات النقل الثقيلة وتكون موديل 2010.
  • اصدار شهادات خاصة بعملية الضمان المتحدة والخاصة بالسيارات الواردة من أمريكا.
  • يمكن استيراد السيارات الأثرية والتي يفوق عمرها الثلاثون عامًت.

شروط الاستيراد الجمركي

تخليص الجمركي بين الإمارات والسعودية. هناك بعض الشروط التي يجب التعرف عليها اثناء القيام بعملية الاستيراد الجمركي وهذه الشروط تتمثل في:

  • من الأشياء التي يجب الاهتمام بها هو أن يتم عمل البطاقات الجمركية والتي تتطابق المواصفات القياسية الخاصة بشهادة هيئة المواصفات الخاصة بالسعودية والمملكة المعتمد الوصول إليها.
  • لابد من أن يتم التأكد من جميع الأوراق والمستندات الرسمية الخاصة بالشحنة والتأكد ن رقم الهيل الذي يتم تسجيله على الجهاز ويراعى عدم شطبة أو تلفه.
  • يجب أن تكون الشحنة بالكامل تابعة لوكالة خاصة بها من أجل تسهيل إنجاز الأوراق والإجراءات المطلوبة.
  • تسمح عملية النقل إلى العديد من الأغراض مثل الملابس والسيارات والسلع الغذائية وغيرها الكثير من المتطلبات الأخرى.
  • لكل مواطن حق في استيراد نوعيتين فقط من وسائل النقل على مدار العام.

الأوراق المطلوبة أثناء التخليص الجمركي

لكل مواطن حق في أن يقوم بنقل الأغراض التي يحتاج إليها ولكن تحتاج إلى جمارك وهذه الجمارك يتم حسابها بنسبة 5 % من سعر السلع التي يتم نقلها أو الخدمات ومن شروط نقل السلع:

  • توفير مستندات تدل على مليكة الشحنة التي يتم نقلها أو شحنها وهذه المستندات تكون (أصل الشهادة المنشأ بها الشحنة، الفاتورة خاصة بالشحنة، شهادة تصدير بالشحنة التي يتم استيرادها).
  • توفير الهوية الوطنية.
  • أوراق رسمية توضح طريقة الدفع.

وهذه المعلومات تكون كافية للتعرف أكثر حول جمارك الامارات السعودية والتي تكون بنسبة 5 % من سعر المنتج الذي يتم تصديره.

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا تخليص الجمركي بين الإمارات والسعودية. كما نرجو أن تكون معلوماتنا قد أفادتكم.