كيف تتجنب فشل المشاريع الريادية

آخر تحديث : 27 نوفمبر 2020
كيف تتجنب فشل المشاريع الريادية

 أسباب فشل المشاريع الريادية

إدارة الأعمال التجارية ليست لضعاف القلوب ؛ ريادة الأعمال محفوفة بالمخاطر بطبيعتها. يجب أن يمتلك أصحاب الأعمال الناجحة القدرة على التخفيف من المخاطر الخاصة بالشركة مع تقديم منتج أو خدمة في الوقت نفسه إلى السوق عند نقطة سعر تلبي مستويات طلب المستهلك. في حين أن هناك عددًا من الشركات الصغيرة في مجموعة واسعة من الصناعات التي تؤدي أداءً جيدًا وتحقق أرباحًا باستمرار ، إلا أن 20٪ من الشركات الصغيرة تفشل في السنة الأولى ، و 50٪ تصعد بعد خمس سنوات ، و 33٪ فقط تصل إلى 10 سنوات أو أكثر ، وفقًا لإدارة الأعمال

 الصغيرة (SBA)

لحماية عمل جديد أو مؤسس ، من الضروري فهم ما يمكن أن يؤدي إلى فشل الأعمال وكيف يمكن إدارة كل عقبة أو تجنبها تمامًا. تشمل الأسباب الأكثر شيوعًا لفشل الشركات الصغيرة نقص رأس المال أو التمويل ، والاحتفاظ بفريق إدارة غير كافٍ ، والبنية التحتية المعيبة أو نموذج الأعمال ، ومبادرات التسويق غير الناجحة.

  ارباح ادسنس

1. عقبات التمويل

السبب الرئيسي لفشل الشركات الصغيرة هو نقص التمويل أو رأس المال العامل. في معظم الحالات ، يكون صاحب العمل على دراية تامة بكمية الأموال اللازمة للحفاظ على سير العمليات على أساس يومي ، بما في ذلك تمويل الرواتب ؛ دفع النفقات العامة الثابتة والمتنوعة ، مثل الإيجار والمرافق ؛ والتأكد من أن البائعين الخارجيين يتم الدفع لهم في الوقت المحدد. ومع ذلك ، فإن مالكي الشركات الفاشلة هم أقل انسجامًا مع مقدار الإيرادات الناتجة عن مبيعات المنتجات أو الخدمات. يؤدي هذا الانفصال إلى نقص في التمويل يمكن أن يؤدي إلى توقف عمل تجاري صغير بسرعة.

2. إدارة غير كافية

سبب شائع آخر لفشل الشركات الصغيرة هو الافتقار إلى الفطنة من جانب فريق الإدارة أو صاحب العمل. في بعض الحالات ، يكون صاحب العمل هو الشخص الوحيد رفيع المستوى داخل الشركة ، خاصةً عندما يكون النشاط التجاري في أول عام أو عامين من التشغيل. في حين أن المالك المذكور قد يمتلك المهارات اللازمة لإنشاء وبيع منتج أو خدمة قابلة للتطبيق ، إلا أنه غالبًا ما يفتقر إلى سمات المدير القوي وليس لديه الوقت للإشراف بنجاح على الموظفين الآخرين. بدون وجود فريق إدارة مخصص ، فإن صاحب العمل لديه احتمالية أكبر لسوء إدارة جوانب معينة من العمل ، سواء كان ذلك في الشؤون المالية أو التوظيف أو التسويق.

  المفردات الأساسية في التسويق

3. تخطيط الأعمال غير الفعال

غالبًا ما تتجاهل الشركات الصغيرة أهمية التخطيط الفعال للأعمال قبل فتح أبوابها. يجب أن تتضمن خطة العمل السليمة ، على الأقل: وصفًا واضحًا للعمل ؛ احتياجات الموظفين والإدارة الحالية والمستقبلية ؛ الفرص والتهديدات داخل السوق الأوسع ؛ احتياجات رأس المال ، بما في ذلك التدفق النقدي المتوقع والميزانيات المختلفة ؛ مبادرات التسويق؛ وتحليل المنافسين.

4. حوادث التسويق

غالبًا ما يفشل أصحاب الأعمال في الاستعداد للاحتياجات التسويقية للشركة من حيث رأس المال المطلوب ،

والوصول المحتمل ، والتوقعات الدقيقة لنسبة التحويل. عندما تقلل الشركات من التكلفة الإجمالية لحملات التسويق

المبكرة ، فقد يكون من الصعب تأمين التمويل أو إعادة توجيه رأس المال من أقسام الأعمال الأخرى لتعويض النقص.

نظرًا لأن التسويق يمثل جانبًا حاسمًا في أي عمل تجاري في مرحلة مبكرة ، فمن الضروري للشركات التأكد من أنها

وضعت ميزانيات واقعية لاحتياجات التسويق الحالية والمستقبلية.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1440 مشاهدة