هل يعد مشروع شركة الشحن من المشاريع المربحة

كتابة: هدير نصر - آخر تحديث: 12 يونيو 2020
هل يعد مشروع شركة الشحن من المشاريع المربحة

معلومات عن شركة الشحن والتوصيل المحلي والدولي

تعتمد شركة الشحن على التجارة أونلاين عن طريق الإنترنت وكذلك تعتمد على بعض الأشخاص التي تريد الشراء من على الأنترنت، فنكون نحن كوسيط هذه الفكرة ببساطة شديدة، ويتم توصيل الأوردات لجميع المحافظات كل منها بسعر معين وخاص، هذه هي طبيعة الشحن والتوصيل المحلي.

الشروط التي من خلالها تأخذ قرار لفتح شركة توصيل

المرحلة الأولى:

قبل إتخاذ قرار أنك تقوم بفتح شركة توصيل سواء محلي أو دولي لابد من أن تسأل نفسك أولاً هل السوق يحتاج هذا النوع من المجال أم لا؟ فيتم إتخاذ القرار بناءاً على منحنى العرض والطلب، إذا كان ميزان الطلب بكثرة لابد أن تعرض الخدمة بكثرة، فتكون الإجابة على السؤال بالفعل السوق يحتاج لشركات شحن لأن الأونلاين والتجارة عليه تزيد بصورة كبيرة جداً.

المرحلة الثانية:

نفترض أن السوق ملئ بشركات الشحن، ففي هذه الحالة تدخل المرحلة الثانية وهي مرحلة المنافسة، إذن ميزان العرض والطلب متوازي فأنت حالياً في كفة العرض فثقلت، لذا لابد من أن تخرج شركة حتى تتعادل كفة العرض والطلب.

الأشياء التي يمكنك التي تتميز بها في مجال شركة الشحن

لابد أن نقدم لجميع عملائك:

  • خدمة مميزة
  • سعر مميز
  • منتج مميز

مشروع شركة الشحن

يعتقد بعض الناس بأن شركة الشحن من المشاريع المربحة ولكن يوجد فئتين فقط هم المربحين من هذا المشروع وهما:-

  • القسم الأول: هي شركة الشحن المكونة من ثلاثة أفراد فقط، هم الذين يقوموا بتوزيع الأوردرات، وإذا تم زيادة العدد إلى أربعة أفراد تبدأ الشركة في مرحلة الخسارة، لأن العمولة التي كانت تقسم على ثلاثة أفراد أصبح لابد من أن يستأجر مكان فبالتالي تقل ربح الأفراد الثلاث.
  • القسم الثاني: إذا كنت شركة مفتوحة على توسع فلابد أن لا يتعدى أفراد العمل عن خمسة وستون فرداً، وهذا يكون لكل فرد منطقة معينة في مصر يقوم بالتوزيع إليها.

أنواع شركات الشحن

شركات بلدي:

  وتسمي هذه الشركة لأنها تقوم بتوزيع الاوردرات لوسط البلد، وغالباً تصنف من هذه الشركات لأنها لا يكون لديها سستيم أو نظام ولا يكون لديهم خدمة عملاء بالتالي تكسب هذه الشركات أعداد مهولة من الأموال مع قلة في المجهود.

شركات PROFICAIL:

وهذه الشركات تكون ضخمة تقوم بالتوصيل داخل وخارج مصر، ولكن يوجد بعض المشاكل التي تمر بها في أي شركة، لأن تقوم بتوزيع كميات كبيرة جداً من الأوردرات يومياً، فبالتالي تحتاج إلى عمالة كبيرة جداً.

الشركات الناشئة:

سميت هذه الشركة بهذا الإسم (ناشئة) لأن حجم العملاء التي تتعامل معهم كبير للغاية عكس

أي شركة أخرى، وذلك بسبب عدم دراستهم في السوق بشكل جيد، وعدم دراسة التعامل مع

العملاء بشكل موثوق فيه.

779 مشاهدة
التالي
ما هي أهم واردات النمسا
السابق
أهم معلومات عن قطاع العقارات