كيفية صناعة المحتوى بالإنجليزي

كتابة: محمد أبو خالد - آخر تحديث: 13 سبتمبر 2020
كيفية صناعة المحتوى بالإنجليزي

صناعة المحتوى لا تتعلق أبدا بصانعها، إنما تتعلق بالجمهور. وليس هناك أي مكان أكبر من الويب. يمكن أن يساعد استخدام اللغة الإنجليزية البسيطة في زيادة عدد الزوار. تتعلق الكتابة بلغة إنجليزية بسيطة بفهم من هو القارئ وماذا يريد، ثم الكتابة بطريقة واضحة ودقيقة.

بمجرد أن تتعلمها، تصبح اللغة الإنجليزية البسيطة أسرع في الكتابة وأسهل في القراءة. الأهم من ذلك، أنك ستجد سهولة في توصيل رسالتك. فكيف تفعل ذلك؟

صناعة المحتوى بالإنجليزية معتمدا على نفسك

إذا كانت لديك معرفة لا بأس بها باللغة الإنجليزية فيمكنك صناعة المحتوى بالإنجليزية بنفسك، لكن يجب مراعاة النصائح اللغوية الثمانية التالية:

اكتب جملا قصيرة

الجمل القصيرة أسهل في القراءة. بهذه البساطة، استخدم 15-20 كلمة في كل جملة. الجمل القصيرة أفضل، لكن ذلك لا يعني ألا تكتب جملة أطول قليلاً هنا وهناك، المهم أن يكون المعنى واضحًا. القاعدة العامة الجيدة هي استهداف نقطة أو فكرة واحدة لكل جملة. قد يبدو هذا في بعض الأحيان صعبا، وبالطبع، من الصعب شرح بعض المفاهيم أكثر من غيرها. ومع ذلك، يمكن تقطيع معظم الجمل وتقسيمها بطريقة أو بأخرى.

استخدم الأفعال المباشرة

الأفعال المباشرة تجعل جملك ديناميكية وسهلة القراءة. يمكن أن تجعل الأفعال المبنية للمجهول الجمل محيرة وغامضة وأخشى أن أقول إنها مملة إلى حد ما.

هل يجب عليك دائمًا تجنب الفعل المبني للمجهول؟ لا ليس كذلك. في بعض الأحيان لا تعرف من أو ما هو موضوع الجملة وأحيانًا قد يكون الفعل المبني للمجهول أكثر ملاءمة أو يبدو أفضل.

استخدم الضمائر “أنا” و”نحن” و”أنت”

إذا كنت تكتب نيابة عن شركة أو كنت مسوقا لعلامة تجارية، فقل، “نحن نفعل هذا…” أو “منتجنا يفعل ذلك.” استخدم اسم الشركة إذا كنت تشعر أنه أكثر ملاءمة، ولكن في معظم الأحيان لن يكون كذلك. وبالمثل، تحدث مباشرة إلى القارئ. لا تشير إليهم على أنهم “عملاء” أو “جمهورك”.

استخدم كلمات منطقية للقارئ

تتمتع معظم مواقع الويب بجمهور عريض، لذلك من الجيد استخدام اللغة اليومية وتجنب المصطلحات. مع أن بعض المصطلحات لا بأس بها إذا كانت تناسب السياق، وتكون منطقية للقارئ. حدد رسالتك. تعرف على قارئك. اختر الكلمات التي سيفهمها.

إعطاء التعليمات

إن مهمتك هي مساعدة الناس على إنجاز الأمور. أخبر الناس ماذا يفعلون. أعطهم التعليمات. يعرف معظم الناطقين بالإنجليزية لغتهم جيدا. لا تتورط في الأدب الزائد. إذا كنت تريد أن يتخذ القارئ إجراءً، فأخبره بذلك. كن مباشرا.

استخدم العناوين والقوائم

هذه النصيحة تصلح لكل اللغات، ولكنها أيضًا عنصر أساسي في اللغة الإنجليزية البسيطة. تساعد العناوين والقوائم في تقسيم الصفحة وتقسيم المعلومات وتسهيل قراءة كل شيء وفحصه. تأكد من أن عناوينك ذات مغزى. يجب أن يخبر العنوان الجيد القارئ بما سيجده أو يتعلمه في الفقرة. تعتبر القوائم رائعة لتقديم أجزاء معقدة أو متعددة من المعلومات. قم بتضمين نقطة لكل فكرة.

صناعة المحتوى بالإنجليزية معتمدا على المستقلين

أولاً، ما عليك سوى العثور على مستقل لغته الأم هي الإنجليزية. ستجدهم بكثرة وبأسعار تنافسية على مواقع العمل الحر الأجنبية مثل Fiverr وUpwork وWriter.  أو حتى في المواقع العربية مثل خمسات ومستقل، مع أن ذلك يمكن أن يكون أقل جودة (ينطبق هذا كذلك على المحتوى المرئي). ثم عليك التأكد من أنهم يفهمون مجالك.

على الرغم من هذه العوائق، قد تساعدك هذه النصائح الثلاث:

  • على الرغم من أن المترجمين متخصصون في مجالات معينة، إلا أنهم يتمتعون بالقدرة والخبرة لإجراء بحث متعمق في جميع أنواع المجالات.
  • يقوم المترجمون دائمًا بالترجمة إلى لغتهم الأم، أي أنهم ينتجون ترجمات تهدف إلى القراءة كما لو كانت مكتوبة باللغة المستهدفة وليست ترجمة.
  • تعد معايير تحسين محركات البحث أكثر تعقيدًا بعض الشيء، وتتطلب فهمًا أعمق للإنترنت وكيف يمكن للمحركات والمواقع الأخرى التأثير على مستوى الزوار الذين يجدون المحتوى بعد بحث بسيط. وقد ينطبق ذلك جيدًا على الإعلانات التي تظهر في نتائج البحث.

لذلك ليس الأمر صعبًا كما هو للوهلة الأولى، وهو بالتأكيد ممكن إذا كنت تعرف الأساسيات.

إيجابيات وسلبيات صناعة المحتوى بالإنجليزية

  • أولاً وقبل كل شيء، بالطبع، ستشعر بمزيد من الأمان في لغتك الأم عندما يتعلق الأمر بالتواصل. سيكون لديك سيطرة أفضل على الأقوال المحلية وستتجنب سوء الفهم.
  • عند صناعة المحتوى بلغتك الخاصة، سيكون جمهورك المستهدف أقل عددا، من صناعة المحتوى بلغة عالمية مثل الإنجليزية – وهي لغة تتحدث بها الغالبية العظمى من مستخدمي الإنترنت.
  • المنافسة ستكون أقل بكثير مما لو اخترت صناعة المحتوى بالإنجليزية. هناك الملايين من المواقع باللغة الإنجليزية حول جميع أنواع المواضيع – قد لا يكون هذا هو الحال عندما يتعلق الأمر باللغات الأقل تحدثًا. أكثر من 70٪ من جميع المدونات والقنوات باللغة الإنجليزية.
  • عندما يتعلق الأمر بالتسويق، ستكون الشركات في منطقتك أكثر اهتمامًا بك، مما يسهل عليك الذهاب إلى الاجتماعات والأحداث والحصول على المنتجات للمراجعة على سبيل المثال.
  • عندما تصنع المحتوى بلغتك الخاصة، يمكنك بناء علاقات أوثق مع صانعي المحتوى الآخرين من منطقتك.
  • عندما يتعلق الأمر بوسائل التواصل الاجتماعي، فإن صناعة المحتوى بالإنجليزية أفضل أيضًا. على سبيل المثال لا يتم استخدام Twitter كثيرًا في الكثير من البلدان العربية (قد يكون هذا مختلفًا بالنسبة لبلدك).

182 مشاهدة
التالي
كيف أفتح مطعم برجر
السابق
كيف أفتح مطعم شعبي