ما هو افضل مشروع في مدينة عرعر

كتابة: محمود حمد - آخر تحديث: 13 أغسطس 2020
ما هو افضل مشروع في مدينة عرعر

مدينة عرعر اقتصادياً:

مدينة عرعر أكبر مدينة في الحدود الشمالية للمملكة العربية السعودية وهي عاصمة لمنطقة الحدود الشمالية ومن أكثر المحافظات في المنطقة أهمية على المستوى الاقتصادي والتجاري والتعليمي. فهي مركز تقديم الخدمات للحجاج القادمين عن طريق البر من الدول المجاورة. يبلغ عدد سكانها 191 ألف نسمة تقريبا فيما تبلغ مساحتها 35 ألف كيلومتر مربع.

المشاريع الصغيرة في مدينة عرعر:

من أكثر المدن التي تلقت اهتمام اقتصادي وصناعي وتعليمي في مناطق الحدود الشمالية للمملكة العربية السعودية هي محافظة عرعر لما تمتلكه من مقومات الاقتصاد الهام موقعها على طريق الحجاج وبيئتها الطبيعية التي تساعد على النجاح بأي مشروع في مجال الثروة الحيوانية ومنها على سبيل المثال لا الحصر:

مشروع تجارة وتربية الأغنام:

يعتبر من المشاريع الناجحة وخاصة لما تمتلكه محافظة عرعر من المراعي الطبيعية والمناسبة سواء في فصل الربيع وحتى في فصل الصيف ويتطلب المشروع للبدء فيه شراء رأسين من الأغنام ذات الأعمار المتوسطة وحتى الصغيرة والعمل على تربيتها في المراعي وتخصيص قطعة أرض صغيرة إيوائها ومن ثم بيعها عندما تصبح كبيرة وتعاد العملية مع زيادة عدد الأغنام المشتريات من خلال رأس المال الذي تم الحصول عليه من العملية الأولى.

مشروع تجارة صوف الأغنام ووبر الإبل:

تعتبر الجمال والأغنام إحدى أهم الثروات التي تمتلكها محافظة عرعر في مجال الثروة الحيوانية وتعتبر مصدر كسب لعدد كبير من السكان. من هنا يمكن القول بأن مشروع جز قص صوف الأغنام ووبر الإبل من ابسط المشاريع التي يمكن الانطلاق بها بعد شراء العدة التي لا يمكن أن تكلف الكثير لأي مستثمر مبتدء ومن ثم بيع الصوف والوبر للمحلات والمصانع في المناطق الأخرى لاستخدامها في عمليات التصنيع المختلفة.

مشروع صناعة العباءات الرجالية:

نظرا لما تمتلكه المحافظة من ثروة كبيرة من الأغنام والإبل يمكن صناعة العباءات الرجالية من الصوف ومن الوبر بعد شرائها ولا يتطلب المشروع إلى رأس مال كبير لأن عملية الحياكة ستكون بشكل يدوي للحصول على أفضل أنواع العباءات وبالتالي بأعلى الأسعار حيث يقوم الحياك بحياكة الغزل بطريقة تماما يدوية للحصول على العباءة الصرف بدون عملية الخياطة التي تتم مرحلة لاحقة من خلال أخذ قياسات الزبون وكل ما هو مطلوب فقط آلة خياطة ومعداتها.

مشروع صالون حلاقة للرجال:

تأسس في مدينة عرعر السعودية العديد من المراكز والمحلات التجارية وعدد من المنشآت الاقتصادية الكبيرة وكونها

تعد نقطة عبور الحجاج براً إلى الحج وتعتبر فكرة مشروع صالون حلاقة للرجال من انجح الأفكار برأس مال صغير

لشراء مكان لاستقبال الزبائن وشراء التجهيزات البسيطة اللازمة للحلاقة كالمقص.

هناك العديد من المشاريع التي يمكن استغلالها ضمن مدينة عرعر التي تعد من أكبر مدن الشمال في المملكة انطلاقا

من التجارة ببعض المواد التموينية ومنتجات الثروة الحيوانية والزراعية إلى افتتاح المراكز التعليمية لتقوية الطالب

في الجامعات والمراكز الثقافية.

284 مشاهدة
التالي
ما هي أفضل المشاريع المربحة لعام 2020
السابق
ما هي مصادر حبة البركة