كيفية تصدر نتائج البحث في اليوتيوب طرق الحصول على المرتبة الأولى

كتابة : سيزار ريا خبير
آخر تحديث : 14 أغسطس 2022
كيفية تصدر نتائج البحث في اليوتيوب طرق الحصول على المرتبة الأولى

المحتويات

تصدر نتائج البحث في اليوتيوب طرق الحصول على المرتبة الأولى في اليوتيوب بالتأكيد أنت تحاول معرفة هذه الأمور، وترغب في الحصول على المرتبة الأولى في موقع يوتيوب. ومن أجل ذلك سنعمل في مقالنا التّالي على شرح وتوضيح مختلف النقاط المتعلقة بهذا المجال. فمن الواضح للجميع بأنّ مسألة تصدر نتائج البحث في اليوتيوب تعدّ مسألةً مهمةً ستساعدكم على تحقيق المزيد من الأرباح المادية عن طريق هذا الموقع العالمي المشهور. فما هي طرق الحصول على المرتبة الأولى في اليوتيوب؟ وكيف يمكنكم تحقيق هذا الأمر بالشكل السليم؟ كلّ ذلك وأكثر سنعمل على شرحه ضمن مقالنا التّالي، لعلّنا نتمكّن من تقديم الفائدة المرجوّة لكم.

كيفية تصدر نتائج البحث في اليوتيوب طرق الحصول على المرتبة الأولى في اليوتيوب

عند الدخول إلى موقع يوتيوب وإجراء بحث ضمن محتوياته، سنلاحظ وجود العديد من الفيديوهات والقنوات التي حصلت على نسبة مشاهدات، ومتابعات عالية. ولكن هل تعلم كيف تمكنت هذه الفيديوهات والقنوات من تحقيق نسب المشاهدة والمتابعة العالية على الرغم من أنها بدأت العمل على هذا الموقع من الصفر؟ وهل تعلم كيف تمكن أحد هذه الفيديوهات من تحقيق ملايين المشاهدات حول العالم؟ في حين أنّ فيديوهات أخرى تقدّم نفس مضمون المحتوى لم تحقّق نفس نسبة المشاهدات.

إنّ الإجابة عن هذه التساؤولات، ومعرفة الطرق المتبعة من قبل مالكي هذه الفيديوهات، والقنوات لا تعدّ إجابةً صعبةً، ومن الممكن لنا إخباركم عن السر الكامن خلف هذه الإنجازات بكلّ بساطة. ففي حال كنت من الأشخاص الذين يريدون تحقيق نسبة مشاهدات عالية لفيديوهاتك لا بدّ لك من تحقيق العديد من الشروط المطلوبة لتصل إلى مبتغاك. علاوة على ذلك كله، وفي المقام الأوّل فلا بدّ لك من ضرورة الاعتناء الكبير بمضمون فيديوهاتك وجمالية عرضها. وذلك بسبب احتدام المنافسة ضمن الموقع، واستمرار انضمام منشئي محتوى جدد إلى هذا الموقع بشكل كبير. فقد أظهر استطلاع حالة التسويق عن طريق الفيديو بواسطة شركة ويزول خلال عام 2019 ميلادي أنّ 89 % من المسوقين يطمحون إلى اللجوء إلى اليوتيوب في سبيل تسويق بضائعهم. والأهم من ذلك كلّه فقد أظهرت دراسة لشركة Business insider أنّ موقع يوتيوب يستوعب تنزيل ما يزيد عن 568000 ساعة فيديو كل يوم.

هل تفاجئت من ضخامة هذه الأرقام؟ وهل تسرب الشك إلى عقلك وازداد خوفك من مسألة التصدر؟ لا عليك عزيزي، فبإمكانك الحصول على المرتبة الأولى في اليوتيوب ويمكنك تصدر نتائج البحث. وفيما يلي سنعمل على تقديم العديد من الطرق التي ستساعدك في هذا المجال.

البحث عن الكلمات المفتاحية من طرق تصدر نتائج البحث في اليوتيوب

في حال كنت قد عملت على نشر الفيديوهات الخاصة بك على يوتيوب، أو تسعى لنشر أول مقطع فيديو لك على هذا الموقع، فإنّ مسألة البحث عن الكلمات المفتاحية الصحيحة لكل فيديو سيساهم بشكل كبير في تصدرك لنتائج البحث.

لماذا يعد البحث عن الكلمات المفتاحية مهما

تبعًا لنتائج دراسات شركة JumpShot فإنّ محرك البحث يوتيوب يحتل المرتبة الثانية بعد محرك البحث العملاق جوجل من ناحية الاستخدام حول العالم. وهذا الأمر يعني بكل بساطة وجود الملايين من الأشخاص الذين يستخدمون هذاالموقع في مختلف دول العالم. وبشكل أوضح فإنّ أحد الأشخاص المصنفين ضمن قائمة جمهورك المستهدف. يقوم الآن بالبحث عن مقطع فيديو مشابه للفيديوهات التي تندرج تحت نطاق اختصاصك. وفي حال كنت قادرًا على تحديد الكلمة المفتاحية التي يستخدمها جهورك المستهدف، فإنّك ستتمكن من تحقيق مرادك والظهور لدى هؤلاء الناس. علاوة على ذلك كله، تنبع أهميّة البحث عن الكلمات المفتاحية، وإجادة استخدامها العامل الرئيسي المساعد لك في مسألة الظهور بشكل أكبر أمام المستخدمين لموقع اليوتيوب.

كيفية العثور على الكلمات المفتاحية في سبيل تصدر نتائح البحث في اليوتيوب

يمكنكم العثور على الكلمات المفتاحية من خلال الاعتماد على العديد من الطرق، والتي سنذكر لكم منها على سبيل المثال ما يلي:

  • الإكمال التلقائي على اليوتيوب: عند قيامك بالذهاب إلى مربع البحث ضمن يوتيوب وتعمل على كتابة كلمة ما، ستجد أنّ الموقع سيقترح عليك العديد من الكلمات المرتبطة بالكلمة التي كتبتها. وتسمّى هذه الخاصيّة ميزة الإكمال التلقائي، والتي يتمّ من خلالها اقتراح أكثر كلمات البحث الشائعة ضمن الموقع. وهو أمر رائع، ومفيد لك بكلّ تأكيد حيث ستتمكن من خلال هذه الطريقة من أن تعتمد على كلمات مفتاحية غاية في الأهمية لمساعدتك في سبيل تصدر نتائج البحث.

    الاكمال التلقائي في اليوتيوب
    الاكمال التلقائي في اليوتيوب
  • التجسس على المنافسين: وهو أمر في غاية السهولة، وبدل أن تعمل على البحث عن كلمات مفتاحية. فإنّك تستطيع الإطلاع على المحتوى المقدم من قبل المنافسين، ومشاهدة العبارات والكلمات التي استخدموها. فهي بلا شكّ كلمات مفتاحية ستساعدك على تصدر نتائج البحث في اليوتيوب. وفي هذا السياق يمكنك الدخول إلى اليوتيوب والبحث عن قنوات مناسبة، وملائمة بشكل مناسب لقناتك. ومن ثمّ ادخل إلى منطقة الفيديو ضمن هذه القنوات، وقم باختيار الفيديوهات الأكثر شعبية، وهنا يمكنك الإطلاع على الكلمات المفتاحية التي استخدمها هؤلاء الأشخاص كعنوان لهذه المقاطع.

    مراقبة المنافسين على يوتيوب
    مراقبة المنافسين على يوتيوب
  • وسوم المنافس: في حال أردت الوصول إلى ما هو أبعد من موضوع مراقبة المنافس، واختيار الكلمات المفتاحية. فبإمكانك الذهاب ومراقبة وسوم الفيديو. والتي ستحتاج فيها إلى البحث ضمن HTML الصفحة وذلك عن طريق الضغط بالزر اليميني للماوس، ومن ثمّ اختيار عرض مصدر الصفحة. والذي سيقوم بدوره بعرض الـ HTML الخاص بالصفحة. علاوة على ذلك كله، وعند هذه المرحلة سيظهر لك صفحة مكونة من عدد كبير من الكلمات والرموز. ولكن لحسن حظك لن تكون مضطرًا لمراقبة وقراءة كل هذه المعلومات. لأن كلّ ما هو مطلوب منك هو البحث ضمن هذه الصفحة عن كلمة KEYWORDS التي سيأتي بعدها تسلسل كامل للكلمات المفتاحية. التي استخدمها الشخص ضمن الفيديو الخاص به.

    مراقبة وسوم الفيديو في يوتيوب
    مراقبة وسوم الفيديو في يوتيوب

تحليلات يوتيوب الخاصة بك

يمكن اعتبار أداة يوتيوب المعروفة باسم YOUTUBE ANALYTICS منجم ذهب رائع ومميز. وذلك فيما يخص مجال العثور على الكلمات المفتاحية المناسبة. فهي أداة تعمل على عرض مختلف الكلمات المفتاحية المناسبة. والتي يلجأ المستخدمون إلى استعمالها في سبيل الوصول إلى مقاطع الفيديو التي يبحثون عنها. علاوة على ذلك كله، فعند استخدامك لهذه الأداة، فما عليك سوى العمل على تحسين هذه الكلمات لغويًا لكي تكون متناسبة مع السيو الخاص باليوتيوب. ثم ستقترب شيئًا فشيئًا من مرادك في سبيل تصدر نتائج البحث.

الكلمات الرئيسية لنتائج الفيديو في جوجل

من الواضح بأنّ عملية ترتيبك لمقطاع الفيديو الخاصة بك في نتائج بحث اليوتيوب أمر مهم. ولك الأمر الأهم من ذلك كله، هو تحقيقك للترتيب المطلوب لهذه المقاطع ضمن يوتيوب وجوجل على حدّ سواء. وفي هذا السبيل لا بدّ لك من ضرورة متابعة مراقبة الكلمات الرئيسية للفيديوهات. والتي تظهر في طليعة نتائج البحث ضمن محرك البحث جوجل. علاوة على ذلك كله، وبالرغم من أنّ البحث على جوجل لن يساهم بعرض الفيديو بشكل مباشر، إلّا أنّه سيعرض الكلمات المفتاحية التي تمّ استخدامها بالبحث بشكل مباشر. ثمّ إنّ الشائع ضمن جوجل هو تركيز الكلمات المفتاحية بشكل رئيسي على مواضيع محددة وواضحة مثل الطبخ، والرياضة، والاقتصاد، وغيرها. ولذلك الأمر فلا بدّ لك من ضرورة البحث عن الكلمات المفتاحية ضمن جوجل بمحاذاة البحث عنها ضمن يوتيوب.

الكلمات الرئيسية لنتائج الفيديو في جوجل
الكلمات الرئيسية لنتائج الفيديو في جوجل

كتابة عناوين جذابة وملفتة من طرق تصدر نتائج البحث في اليوتيوب

وهي المرحلة التي تتبع مباشرةً مرحلة حصولك على الكلمات المفتاحة الملائمة للفيديو، ويمكنك اعتمادها بشكل فعال في سبيل ضمان تصدّرك لنتائج البحث. وعلى الرغم من ضرورة امتلاكك لكلمات مفتاحية مميزة، إلّا أنّ الأمر الأهم هو قيامك بكتابة عناوين ملفتة، ومقنعة للمستخدمين. كذلك الأمر فمن الضروري لك أن تقوم بوضع عناوين تحفّز المشاهدين وتدفعهم إلى مشاهدة الفيديو الخاص بك. ومن الطرق التي يمكنك اعتمادها في سبيل اختيار العنوان الخاص بالفيديو هو قيامك بوعد المتابعين بشيء ما. علاوة على ذلك يمكنك إخبارهم بأنّك ستعلمهم شيء جديد، أو وضع عنوان مليء بالتشويق لهم.

أربع تقنيات لإنشاء عناوين يوتيوب فيروسية

سنعمل فيما يلي على ذكر 4 تقنيات مساعدة لك في سبيل مساعدتك على كتابة عناوين ذات فاعلية كبيرة:

  • استخدم كلمة فيديو: فمن الملاحظ وجود نسبة عالية من عمليات البحث في يوتيوب تتضمن كلمة فيديو. وهي طريقة تؤدي بشكل واضح إلى زيادة وصول المستخدمين إلى الفيديو الخاص بك، فعلى سبيل المثال وفي حال كان الفيديو الخاص بك عبارة عن مجموعة من أهداف رونالدو. فعليك تجربة العنوان التالي (فيديو أهداف رونالدو في كأس العالم).
  • مراعاة عدد الحروف في العنوان: فالقاعدة العامة ضمن كلّ من جوجل، ويوتيوب تنصّ على اقتطاع عناوين الفيديو التي تزيد عدد الأحرف فيها عن 66 حرفًا. علاوة على ذلك كله، ومن خلال قيام جوجل بإضافة مقاطع فيديو يوتيوب بشكل مباشر فهذا يعني خسارتك لما يقارب 10 أحرف منذ البداية. ولذلك لا بدّ لك من ضرورة مراعاة هذا الجانب بشكل كبير.
  • كتابة كلام دقيق ومفهوم في العنوان: وهذا الأمر يعني بكل بساطة ضرورة قيامك بكتابة عنوان واضح وسهل الفهم للمشاهد. ومن الرائع أن تستخدم كلمات قريبة للفهم وفي النفس الوقت تكون هذه الكلمات مثيرة وملفتة للمشاهدين.
  • الاستفادة من نجاجات الآخرين وإخفاقاتهم: وهي أمر هام وضروري، فمن الرائع لك أن تتابع أكبر عدد ممكن من صانعي المحتوى ضمن يوتيوب. علاوة على ذلك كله، من الجميل أن تتعلم من قصص نجاحاتهم وقصص فشلهم. وأن تتابع مختلف المعلومات عنهم في سبيل الاستفادة من تجاربهم المتنوعة.

كتابة وتحسين وصف الفيديو من طرق تصدر نتائج البحث في يوتيوب

أنت بلا شكّ ستكون بالحاجة الماسّة إلى تحسين وصف الفيديو إلى جانب عملك على تحسين عنوان الفيديو. علاوة على ذلك كله، يمكنك أن تكون أكثر دقّةً وعمقًا عند تقديمك للفيديو، وذلك عن طريق كتابة وصف عميق له. بالإضافة إلى ذلك، فمن الضروري معرفة أمر هام، وهو أنّ اليوتيوب يعمل على عرض أوّل 125 حرفًا من الوصف الخاص بالفيديو. حيث يوصي يوتيوب مستخدميه بكتابة الكلمات المفتاحية الأساسية في بداية كتابتكتم للوصف. والأهم من ذلك كله، يجب عليك أن تهتم بكتابة وصف إبداعي، بعيدًا عن النسخ والتقليد لغيرك. كذلك الأمر يجب عليك مراعاة هذا الجانب لكون المشاهدين سيقرأون كلّ كلمة من الكلمات الواردة في الوصف الخاص بالفيديو.

وصف الفيديو في يوتيوب
وصف الفيديو في يوتيوب

تضمين الوسوم من طرق تصدر نتائج البحث في يوتيوب

عليك بالعمل على وضع الوسوم tags ضمن الفيديوهات التي تقوم بنشرها على يوتيوب. ولا بدّ لك من ضرورة كتابة هذه الوسوم بشكل مناسب وصحيح في سبيل مساعدتك على تصدر نتائج البحث في اليوتيوب. والأهم من ذلك كله، لا تنسى إضافة هذه الوسوم إلى قسم الوسوم tags بعد إضافتك لها في عنوان الفيديو أو في الوصف الخاص به.

الوسوم في يوتيوب
الوسوم في يوتيوب

إنشاء نص ضمن الفيديو من طرق تصدر نتائج البحث في يوتيوب

من الممكن لك أن تمنح مقطع الفيديو الخاص بك فرصة أكبر من أجل البروز وتصدر نتائج البحث في اليوتيوب. وذلك من خلال إضافة نص جذّاب، ومكتوب بطريقة احترافية، مما سيمنحك المزيد من العفوية في الظهور. وقد أظهر إحدى الدراسات السوقية التي أجريت خلال عام 2015 ميلادي بأنّ المسوقين بشكل عام يمتلكون أوّل 10 ثواني من الفيديهوات في سبيل القدرة على جذب المشاهدين. وفي حال فشلوا في ذلك فسيفقدونهم لصالح منافسين آخرين. علاوة على ذلك كله، لا بدّ بك من ضرورة الاعتناء بالنص الذي ستكتبه، ويجب أن تحرص على تقديم محتوى يجذب المشاهد، ويشجّعه على متابعة مشاهدة الفيديو.

العمل على تصميم مقاطع فيديو أطول مدة

في حال أردت تصدر نتائج البحث في اليوتيوب، فما عليك سوى العمل على تصميم مقاطع فيديو أطول مدة من الفيديوهات القصيرة. فمن الملاحظ أنّ أغلب مقاطع الفيديو التي تتصدر نتائج البحث ضمن يوتيوب تكون ذات وقت طويل. وفي الحقيقة فإنّ يوتيوب تعتمد إجمالي مدّة المشاهدة ووقت متابعة الفيديوهات كعامل رئيسي في منح الصدارة ضمن نتائج البحث. علاوة على ذلك كله، فكلّما زادت مدة مشاهدة الفيديوهات ستزيد فرص تفلعلك وحصولك على صدارة نتائج البحث.وفي حال كانت مقاطع الفيديو الخاصة بك شاملة ومفيدة وطويلة، فإنّ يوتيوب سيلاحظ ذلك وسيعمل على تدوين هذه الملاحظة للارتقاء بك إلى مرتبة أعلى.

تحفيز المستخدمين على مشاهدة وقت أطول يساعدك على تصدر نتائج البحث

فمن الرائع أن تتمكن من إنشاء مقطع فيديو طويل المدّة ويتضمّن الكلمات المفتاحية الصحيحة، والموزعة في الأماكن المناسبة. وهي أمر مهم في الغاية بحيث سيتتمكن من إقناع المشاهدين بمتابعة أطول فترة ممكنة من الفيديو. علاوة على ذلك كله، فالسبيل للحصول على سيو اليوتيوب هو الاحتفاظ بالمشاهدين لأطول فترة ممكنة. ولا بدّ لك من إيجاد الطرق المناسبة في سبيل تحفيز المشاهد وتشويقه بهدف الحفاظ عليه كمتابع حتّى نهاية الفيديو. فعلى سبيل المثال يمكنك القيام بإضافة بعض الرسوم المتحركة والصور التعبيرية ضمن الفيديو بهدف جذب المشاهدين. وسيسمح لك بتصدر نتائج البحث على اليوتيوب.

تحفيز مشاهدي الفيديو تساهم في تصدر نتائج البحث في اليوتيوب
تحفيز مشاهدي الفيديو تساهم في تصدر نتائج البحث في اليوتيوب

تشجيع المشاهدين على التفاعل والإعجاب والنقاش

بلا شكّ فقد لاحظتم جميعًا قيام مختلف صانعي المحتوى ضمن يوتيوب على طلب الحصول على إعجابكم ومتابعتكم لقنواتهم. وهو أمر طبيعي بلا شكّ لأنّ هذا التفاعل سيساهم بشكل أكيد في تحسين نتائج محركات البحث، وسيساعدهم في سبيل تصدر نتائج البحث على اليوتيوب. كذلك الأمر، فالتفاعل أو النقاش أو الإعجاب بأحد الفيديوهات على يوتيوب يعني بكلّ تأكيد نجاح صانع هذا الفيديو ومحبة الناس لعمله. وفي هذا السياق سنعمل فيما يلي على ذكر بعض النصائح التي من شأنها أن تساعدك على زيادة المتابعين والمفاعلين مع فيديوهاتك:

  • اطلب من المشاهدين إبداء آرائهم في التعليقات.
  • ثم أضف تعليقًا مثبتًا في أوّل تعليق بطريقة احترافية.
  • علاوة على ذلك كله، يمكنك أن تطلب من المشاهدين الاشتراك في قناتك عند نهاية كل فيديو.
  • ثم أضف زر اشتراك بقناتك عند انتهاء الفيديو.
  • كذلك الأمر، يمكنك أن تطلب من المشاهدين مشاركة الفيديو على صفحاتهم الشخصية.
  • بالإضافة إلى ذلك كله، يمكنك العمل على إضافة علامة مائية خاصة بعلامتك التجارية، أو باسمك.

إنشاء صورة مصغرة مثيرة لاهتمام المشاهدين

قبل قيام المشاهد بالدخول إلى الفيديو سيتمكن من مشاهدة أمرين أساسيين، وهما الصورة المصغرة، واسم الفيديو. ومن الممكن ليوتيوب أن يعمل على تعيين الصورة بشكل تلقائي للفيديو. ولكنك بكل صراحة ستحتاج إلى استخدام صورة مميزة واحترافية في سبيل لفت انتباه المشاهدين. علاوة على ذلك كله، لا بدّ لك من منح هذه الناحية الاهتمام الكبير نظرًا لما تمتلك الصورة من أثر كبير في مجال جذب المشاهدين وإقناعهم بتشغيل الفيديو. بالإضافة إلى ذلك كله، يمكنك الاعتماد على العديد من المواقع والتطبيقات التي ستساعدك على تصميم صور مصغّرة رائعة مثل موقع canva.

إنشاء صورة مصغرة مثيرة لاهتمام المشاهدين تحقق تصدر نتائج البحث في اليوتيوب
إنشاء صورة مصغرة مثيرة لاهتمام المشاهدين تحقق تصدر نتائج البحث في اليوتيوب

إنشاء قوائم تشغيل ستساعدك على تصدر نتائج البحث في اليوتيوب

وهي من الطرق الرائعة التي ستساهم بكل تأكيد في تصدر نتائج البحث في اليوتيوب. حيث أنّها تعمل بشكل تلقائي، وستعمل على نقل المشاهد من مقطع فيديو إلى آخر بشكل سلس. وهو ما سيزيد احتمالية مشاهدة هذا الشخص لعدد أكبر من مقاطع الفيديو التي قمت بنشرها. علاوة على ذلك كله، وفي سبيل تمكنك من إنشاء قائمة تشغيل واحدة فلا بدّ من وجود مقطعي فيديو يمتلكان نفس الموضوع أو يشتركان بمجال واحد. حيث ستتمكن من خلال قوائم التشغيل أن تلبي حاجة المشاهدين ممن جهة، وستضمن تحقيق المزيد من المشاهدات من جهة أخرى.

إنشاء روابط خلفية يساعد في تصدر نتائج البحث في اليوتيوب

تعدّ عملية إنشاء الروابط من عوامل الترتيب الضخمة لأي جزء من أجزاء المحتوى. وفي حال أردت العمل على إنشاء وامتلاك أكبر عدد ممكن من الروابط الخلفية الخاصة بالفيديو الخاص بك، يمكنك العمل على نشر هذا الفيديو في أكبر عدد متاح من أماكن النشر على الأنترنت. علاوة على ذلك كله، يمكنك الطلب من المشاهدين أن بعملوا على مشاركة هذا الفيديو. فكلّما ازداد عدد الرزابط الخلفية المرتبطة بالفيديو، سيكون سيو الفيديو الخاص بك أفضل وأقوى.

كن اجتماعيا بتواجدك الدائم ضمن منصات التواصل الاجتماعي

إذا كنت تريد تصدر نتائج البحث في اليوتيوب فعليك بنشر هذا الفيديو قدر الإمكان ضمن منصات التواصل الاجتماعي المختلفة. ومن أهم هذه المنصات سنذكر لكم على سبيل المثال كلّا من فيسبوك، وانستغرام. فكلّما زادت الإشارات إلى الفيديو الخاص بك كلّما كان ذلك أفضل لك. علاوة على ذلك كله، يمكنك العمل على طلب مشاركة هذا الفيديو من قبل الأشخاص الذين يستخدمون منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

أضف الترجمة والشرح إلى الفيديو في سبيل تصدر نتائج البحث في اليوتيوب

من الممكن أن تعمل مقاطع الفيديو ضمن اليوتيوب على دعم التسميات التوضيحية المغلقة لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في السّمع. وسيكون من الرائع أن تعمل على استخدام هذه الميزة، والعمل على إضافة الترجمة، والشرح الواضح للفيديوهات الخاصة بك. ولكن انتبه إلى أنّ اليوتيوب يعمل بشكل تلقائي على إضافة شرح وتوضيح قد يكون يحتوي على أخطاء إملائية أو لغوية. ومن أجل ذلك لا بدّ لك من العمل على وضع الشرح الخاص بك وكتابته بطريقة سليمة وسليمة.

تصدر نتائج البحث في اليوتيوب
تصدر نتائج البحث في اليوتيوب

ومن خلال كلّ ما ورد ذكره سابقًا نكون قد ذكرنا لكم كل المعلومات المتوفرة لدينا حول. كيفية تصدر نتائج البحث في اليوتيوب طرق الحصول على المرتبة الأولى في اليوتيوب. كذلك الأمر فقد عملنا على شرح كل طريقة من هذه الطرق بهدف مننجكم المعلومات المناسبة، والمساعدة لكم في هذا المجال.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

352 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.