كيف يرسل اليوتيوب المال YouTube؟ أصبح اليوتيوب من أساسيات الحياة في عصرنا الحالي وجزء من نشاطنا اليومي لما يحتويه من فيديوهات ترفيهية وتعليمية وغيرها من المواضيع. ومع انتشار اليوتيوب، برزت فرص عمل جديدة  أمام المبدعين، حيث اكتسب الآلاف ثروات ضخمة من خلال نشر محتوى مميز وجذاب على قنوات اليوتيوب.

كما نجد اليوم صانعي محتوى أو YouTubers في قائمة أثرى رجال العالم، وكل هذا بدأ بإنشاء قناة خاصة وخلق طابع فريد في المحتوى. وبالتالي كسب متابعين ومشاهدات وتحقيق الشهرة. ولكن، كيف تربح المال من YouTube وكيف يرسل اليوتيوب المال إليك. تابع معنا.

كيف يرسل اليوتيوب المال YouTube

يرسل اليوتيوب المال لصناع المحتوى بسهولة بعد امتلاكهم حساب ادسينس AdSense المجاني من شركة غوغل. حيث يسمح هذا الحساب لمستخدمي المنصات المختلفة بالحصول على المال من خلال الترويج لإعلانات غوغل. وبالطبع، سيختلف المبلغ المدفوع حسب عدد المشاهدات والتفاعل على قناة اليوتيوب.

كما تجدر الإشارة أن حساب ادسينس غير موجه فقط لصناع المحتوى على اليوتيوب. بل يمكن استخدامه أيضًا لربح المال عن طريق موقع الويب. تجدر الإشارة أن إعلانات غوغل مخصصة، أي أنها تختلف باختلاف المحتوى المعروض فاذا كنت تشاهد محتوى عن الطبيعة فمن المرجح ظهور إعلانات عن رحلات ترفيهية مثلًا.

شاهد أيضًا: تفعيل الربح من اليوتيوب بشكل صحيح

كيفية انشاء حساب AdSense وتفعيله

يعدّ امتلاك حساب ادسينس الخطوة الأول في استقبال الأموال من اليوتيوب. كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات التالية:

  1. اذهب الى موقع AdSense الرسمي من هنا واضغط على “تسجيل الدخول”.
  2. ادخل رابط المنصة الذي تريد نشر الإعلانات عليها، وفي حالتنا هي YouTube.
  3. ادخل البريد الالكتروني الخاص بك، ثم وافق على الاقتراحات التي تخص ادسينس واضغط “حفظ”.
  4. سجل الدخول الى حساب Google خاصتك.
  5. اختر البلد الذي تعيش فيه.
  6. وافق على شروط الاستخدام والخصوصية ثم اضغط “إنشاء حساب”.

الآن، أصبح لديك حساب جديد في AdSense. قد تلاحظ عدم تفعيل بعض الخيارات الخاصة بسحب المال لأنك لم تفعّل حسابك بعد. حيث، يمكنك تفعيل حسابك والبدء بعرض الإعلانات على اليوتيوب وكسب المال من خلال إحدى الطرق التالية:

  • اربط قناة اليوتيوب خاصتك بحساب AdSense.
  • ادخل معلومات بطاقة الدفع خاصتك أو حسابك البنكي.
  • ادخل الرقم الخليوي الخاص بك وأكمل إجراءات التحقق من الرقم.

بعد أن تكمل جميع الخطوات السابقة، سيتحقق Adsense من قناتك على اليوتيوب ويرسل ايميل إلى البريد الإلكتروني الذي أدخلته سابقًا يتضمن نجاح عملية التحقق وتفعيل الحساب.

شاهد أيضًا: أفضل طريقة انشاء حساب ادسنس 2023

كيف يرسل اليوتيوب YouTube المال عن طريق AdSense

بعد إنشاء حساب ادسينس وتفعيله، يمكنك الآن استخدام اليوتيوب لجني المال. ولكن عليك إكمال بعض الخطوات أولًا:

  1. فعّل عارض الإعلانات على قناة اليوتيوب خاصتك.
  2. اختر أنواع الإعلانات التي تتناسب مع المحتوى الذي تقدمه.

سيرسل YouTube المال الى حساب ادسينس الخاص بك بعد عرض الإعلانات على الفيديو الذي تنشره. كما سيتحقق اليوتيوب من عنوانك بعد وصول أرباحك إلى 10$ عن طريق ارسال ظرف بريدي بالمبلغ. ومن ثم يكون إرسال أو تحويل الأموال عن طريق حسابك البنكي.

بالإضافة لما سبق، تجدر الإشارة إلى وجوب تحقيق الشروط التالية لكسب المال من اليوتيوب:

  • ستحتاج لـ 1000 مشاهدة على الأقل ليرسل اليوتيوب المال إليك.
  • كما يجب ألا يقل عدد المشتركين في قناتك عن 1000 مشترك.
  • يجب أن تملك قناتك 4000 ساعة مشاهدة على الأقل سنويًا.

ستحصل على 9.90$ لكل 1000 مشاهدة وهذا المبلغ الصافي بعد أن يحصل Google على نسبته من الربح.

شاهد أيضًا: ما هي شروط تحقيق الربح من اليوتيوب لعام 2023

طرق كسب المال من YouTube بدون ادسنس

طرق كسب المال من YouTube بدون ادسنس

نظرًا لطلب ادسينس شروطًا معينة تحتاج وقت لتحقيقها. سنطلعك على طرق أخرى لكسب المال لكسب المال بدون الحاجة لإعلانات غوغل وحساب ادسينس:

  • الروابط الملحقة: يبحث الكثير من التجار والشركات عن أشخاص لتسويق منتجاتهم. كل ما عليك هو أن تجد شركة او تاجر يبحث عن مسوق والتواصل معه لترويج منتجاته والحصول على نسبة عند بيع البضاعة من خلال روابطك.
  • التجارة بواسطة قناة اليوتيوب خاصتك:  يمكنك شراء بضاعة بسعر منخفض وبيعها بسعر أعلى لكسب المال وذلك عن طريق طرحها في المحتوى الذي تقدمه. كما يمكنك بيع منتجات خاصة من صنعك عن طريق قناتك على اليوتيوب.
  • الدورات التعليمية: إن كنت خبيرًا في مجال ما وتستطيع شرحه من خلال دورات تدريبية. فننصحك بتجهيز الدورات على شكل فيديوهات، ثم  إعطاء لمحة عن مضمون الكورس في محتواك على اليوتيوب ووضع ايميلك الخاص ليستطيع المشاهدين التواصل معك وشراء الدورة كاملة.
  • بيع حقوق النشر: ابدأ بوضع حقوق نشر لجميع الفيديوهات والمقاطع التي تنشرها على قناتك، هذا سيحميك من سرقة محتوى قناتك اليوتيوب. ثم يمكنك كسب المال من خلال الأشخاص الذين سيدفعون لك مقابل استخدام محتواك. كما تستطيع وضع المقاطع على موقع jukinmedia ليتم شراءها من قبل صناع محتوى السوشال ميديا.
  • تقدمة الاستشارات: إن كنت تملك خبرة اجتماعية أو قانونية أو دينية، فيمكنك منح الاستشارات والنصائح لكسب المال. ابدأ بالترويج لنفسك وقدراتك لتقديم النصائح والاستشارات من خلال مقاطعك على قناتك الخاصة. ومن ثم سيتواصل معك العملاء عن طريق رقمك الخاص أو البريد الالكتروني.

شاهد أيضًا: الربح من اليوتيوب بدون ادسنس

في المحصلة، نعلم أن اليوتيوب من أكبر منصات التواصل الاجتماعي ومن خلاله استطاع اشخاص عاديون تغيير حياتهم. لذا، بعد اكتساب المعرفة الكافية لكسب المال من خلاله والتعرف على طريقة إرسال الأموال من YouTube. يمكنك بدء رحلة الإبداع بصنع محتوى مميز يجذب المتابعين. بالكثير من الصبر والجهد قد تصبح انت المليونير التالي وتغير حياتك.