شركة آبل وكيف نشأت, تأسست شركة آبل في 1 أبريل عام 1976، من قبل طلاب الكلية ستيف جوبز وستيف وزنياك، اللذين جلبا للشركة الجديدة رؤية لتغيير الطريقة التي ينظر بها الناس إلى أجهزة الكمبيوتر.

كيف تأسست شركة آبل

أراد جوبز وفوزنياك جعل أجهزة الكمبيوتر صغيرة بما يكفي ليتمكن الناس من وضعها في منازلهم أو مكاتبهم. ببساطة، أرادوا صناعة جهاز كمبيوتر سهل الاستخدام. بدأ جوبز وفوزنياك في بناء جهاز “آبل 1” في كراج ستيف جوبز وقاموا ببيعه بدون شاشة أو لوحة مفاتيح. أحدث جهاز “آبل 2” ثورة في صناعة الكمبيوتر من خلال تقديم أول رسومات ملونة على الإطلاق. قفزت المبيعات من 7.8 مليون دولار في عام 1978 إلى 117 مليون دولار في عام 1980، وهو العام الذي أصبحت فيه شركة آبل مشهورة جداً. يقع مقر شركة آبل الرئيسي اليوم في كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا. شركة آبل وكيف نشأت

ما هي أبرز نشاطات شركة آبل

تقوم شركة آبل بتصميم وتصنيع وتسويق أجهزة الاتصال والوسائط المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية ومشغلات الموسيقى الرقمية المحمولة. تبيع الشركة مجموعة من البرامج والخدمات والملحقات وحلول الشبكات والتطبيقات الرقمية. تشمل منتجاتها وخدماتها جهاز آيفون، وآيباد، وجهاز ماك، وآيبود، وساعة آبل، وجهاز التلفاز آبل، ومجموعة من تطبيقات البرامج المهنية، ونظام التشغيل iOS، و آي كلاود، ونظام الدفع آبل، ومجموعة من عروض الخدمة والدعم.

ما هي أبرز التحديات التي تواجه شركة آبل

  • تحقيق المبيعات المتوقعة لأجهزة آيفون.
  • التحقيق من أجل استغلال خدمة 5G.
  • انخفاض مبيعات أجهزة الهاتف بشكل عام في المستقبل.
  • المنافسة الكبيرة التي تواجهها من قبل شركة سامسونغ.