الربح من اليوتيوب

كتابة : أية سعد جيد
آخر تحديث : 24 سبتمبر 2022
الربح من اليوتيوب

الربح من اليوتيوب؛ في الآونة الأخيرة أصبح اليوتيوب وسيلة ربح للعديد من الأشخاص. حيث وجدوا أن اليوتيوب يشغل حيزاً كبيراً في حياة مستخدمي الإنترنت. يمكن من خلاله الوصول إلى العديد من الموضوعات الهامة سواء ثقافياً أو فنياً أو ترفيهياً أو دينياً، مما جعل العديد من الأشخاص يقومون بترك المتصفحات الأخرى ويذهبون إليه، بهدف عرض أفكارهم ومهاراتهم من خلاله، وقد أصبح البحث في كيفية الرِبح من اليُوتيوب الشغل الشاغل للكثير من الشباب. وفي هذا المقال، سوف نتحدث عن أَرباح اليُوتيوب، وكيفية الربح من خلال المحتوى المقدم في القناة.

ما هي خطوات الربح من اليوتيوب

الربح من اليوتيوب ؛ حتى تتمكن من الرِبح من خلال اليُوتيوب، يجب تحقيق بعض الشروط، أو النقاط التي تحدد المحتوى المراد تقديمه. وسنوضح هذا في النقاط التالية:

  • يجب أن يكون لديك حساب على غوغل خاص بك، لتتمكن من إنشاء قناتك الخاصة على اليوتيوب.
  • يتم تحديد المحتوى المراد تقديمه، وننصحكم بأن يكون محتوى شيقاً ومثيراً، ويتماشى مع الغالبية التي تستخدم اليوتيوب.
  • يجب تحميل العديد من الفيديوهات، ويجب مراعاة أن تكون جودة هذه الفيديوهات عالية، حتى تحصل على رضى المشاهدين.
  • الحرص علي تحميل فيديوهات جديدة ومتلاحقة، حتى لا يمل المتابع من قناتك ويبدأ في البحث عن قنوات أخرى تقدم نفس المحتوى، لكن بجودة ودقة أكبر من فيديوهاتك الخاصة.
  • الحرص على تقديم محتوى جيد، حتى تزيد من عدد الإعلانات لديك، فالإعلانات هي التي تحدد نسبة الأرباح التي يمكنك الحصول عليها.
  • العمل على زيادة عدد المشاهدات في قناتك، من خلال الترويج لها سواء من خلال منتدى مرتبط بقناتك على اليوتيوب أو غيره.
  • كذلك يمكن لمن يريد الربح من اليوتيوب أن يزيد من عدد مشاهداته إذا كان يتمتع بعدة مهارات، مثل :(طريقة الإلقاء فإذا كان المحتوى المقدم هو محتوى مسموع، فيجب على صاحب القناة التمتع بطريقة إلقاء سحرية وشيقة، حتى يجبر من يشاهد الفيديو أو يستمع إليه لأن يصل إلى نهاية الفيديو، وينتظر الفيديوهات القادمة. وكذلك التصوير، فإذا كان المحتوى يعتمد على التصوير بصورة كبيرة، فيجب استخدام كاميرا عالية الجودة ورفع الفيديو بجودة عالية).

أرباح اليوتيوب

ند الحديث عن الربح من اليوتيوب ينبغي القول:

  • من الصعب تحديد قيمة الأرباح من اليوتيوب بشكل قاطع، فهي تختلف من بلد إلى آخر، ومن محتوى إلى آخر، وذلك بناءاً على نوعية الإعلانات المقدمة في الفيديوهات. ولكن يمكننا القول بأن متوسط الربح لكل 1000 مشاهدة يتراوح بين 50 سنت و 10 دولارات؛ وبذلك فإن رواتب اليوتيوب تختلف من شخص إلى آخر.
  • إن أرباح اليوتيوب تعتمد كلياً على نسبة المشاهدة، والإعلانات التي يقوم اليوتيوب بعرضها على قناتك الخاصة. فاليوتيوب يحصل على عدد كبير من الإعلانات بشكل يومي، فيقوم بتحديد مطالب المعلن وعلى ذلك يقوم اليوتيوب بشكل تلقائي بإرسال الإعلانات حسب مواصفات المعلن، وعلى حسب سياسة اليوتيوب فإنه يمكن أن تبدأ بالربح من قناتك بعد اشتراك 1000 مشترك بها. ولكن هذا ليس له علاقة بنسب مشاهدة فيديوهاتك، حيث أن أَرباح اليُوتيوب تتوقف على عدد مشاهدات الفيديوهات التي تقوم بتحميلها على قناتك، وليس على عدد المشتركين في القناة.
  • كذلك حسب سياسة اليوتيوب. يجب أن تحصل على عدد 4000 ساعة مشاهدة خلال سنة، حتى تبدأ في الربح من اليوتيوب. ثم الحصول على حساب أدسنس خاص بك لتحويل الأموال التي تربحها عليه. ولكن إذا لم يكن لديك حساب أدسنس فهناك عدة اختيارات أخرى يقدمها لك اليوتيوب للحصول على أموالك. فاليوتيوب من البرامج المربحة جداً لأي شخص، حيث يمكن تقديم العمل الخاص من خلاله. خاصة العمل القائم على المهارة اليدوية، أو الفكر الإبداعي، مثل الملابس أو الإكسسوارات.
  • وهناك من يستخدم قناته لعرض منتجات خاصة بشركة معينة، أو شخص آخر. ويعتمد هذا العمل على العمولة التي يأخذها صاحب القناة من الشركات الأخرى أو الأشخاص الآخرين. بالإضافة إلى الأَرباح التي يحصل عليها من إدارة اليُوتيوب مقابل عدد المشاهدات على الفيديوهات الخاصة. كذلك يمكن تزويد الربح من الإنترنت من خلال الحصول على ممول جيد يقوم بتمويل المحتوى الذي تقدمه.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان عن الربح من اليوتيوب . كما نامل أن تكون معلوماتنا قد أفادتكم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

3491 مشاهدة