كم تحقق مليون مشاهدة من اليوتيوب 2022

كتابة : اكرم صالح عباس جيد
آخر تحديث : 21 مايو 2022
كم تحقق مليون مشاهدة من اليوتيوب 2022

كم تحقق مليون مشاهدة من اليوتيوب 2022 YouTube؟ باعتبارك مستخدمًا على YouTube، فإنك تصبح نشاطًا تجاريًا، ومن المفيد معرفة مشاهدات YouTube للأموال المكتسبة. إذا كنت تحاول كسب لقمة العيش على YouTube، غالبًا ما تكون إحدى أفضل العلامات لمنشئ محتوى ناجح هي كسب مليون مشاهدة على النظام الأساسي. وعادةً ما تكون بمثابة معيار مرجعي للوقت الذي تكون فيه القناة مستدامة نسبيًا.

وعندما تصل إلى مليون مشاهدة لأي مقطع فيديو على YouTube، ستحصل على راتب جيد. ومن المحتمل أن تضطر إلى الوصول إلى مليون مشاهدة على عدد قليل من مقاطع الفيديو الأخرى على الأقل قبل أن تتمكن من التفكير في ترك عملك بدوام كامل والقيام بـ YouTube كمصدر أساسي للدخل. وستستكشف هذه المقالة ما تعنيه مليون مشاهدة لقناتك على YouTube، بالإضافة إلى ذلك سننظر أكثر في كيفية احتساب الإيرادات على YouTube وما يمكن أن تتوقع تحقيقه من مقطع فيديو حصد مليون مشاهدة.

كم تحقق مليون مشاهدة من اليوتيوب 2022

ما هو المبلغ الذي يكسبه مستخدمو YouTube من خلال مقاطع الفيديو الخاصة بهم؟ هذا سؤال يريد الكثير من الناس إجابة عنه. بالتأكيد، عندما تتساءل عن مقدار الأموال التي تجنيها على YouTube مع مليون مشترك، فأنت بحاجة إلى معرفة أنه يختلف اعتمادًا على عدد من العوامل المختلفة، على سبيل المثال:

  • البلد الذي تستند إليه قناتك.
  • نوع المحتوى الذي تنشئه.
  • الطريقة التي تسوق بها قناتك.
  • عدد المشتركين والمشاركة.
  • مصادر الإيرادات الأخرى.

بالنسبة لمقطع فيديو حصد مليون مشاهدة، يتراوح متوسط ​​الأجر بين 2000 دولار و3000 دولار إذا كنت تستخدم إعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك. ولكن إذا كنت على استعداد لمعرفة بالضبط المبلغ الذي يدفعه لك YouTube مقابل مليون مشاهدة شهريًا، فأنت بحاجة إلى تقييم التكلفة لكل ميل (CPM) وتكلفة النقرة (CPC) كعوامل تساعد في تحديد إجمالي السعر، بالإضافة على ذلك يمكنك بمساعدة حاسبة YouTube بسهولة تحديد مقدار الأموال التي ستربحها من مقطع فيديو معين.

كم تحقق 10 مليون مشاهدة من اليوتيوب 2022

نظرًا لأن المشتركين في قناتك يساهمون بشكل كبير في الصورة العامة، يمكنك اعتبار نفسك أحد مشاهير YouTube عندما يصل مقطع الفيديو الخاص بك إلى علامة فارقة وهي عشرة ملايين مشاهدة. وستكون قادرًا على جني الأموال ليس فقط من الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك ولكن أيضًا من صفقات العلامات التجارية والمشاريع التجارية الأخرى التي ستطرق بابك. وعادةً ما يحقق مقطع الفيديو الذي يحتوي على 10 ملايين مشاهدة حوالي 75000 دولار من الإعلانات فقط، ويمكن أن يحقق الكثير عندما يتم تشغيل مصادر الإيرادات الأخرى أيضًا.

كم تحقق 20 مليون مشاهدة من اليوتيوب 2022

عندما يصل مقطع فيديو على YouTube إلى 20 مليون مشاهدة، فإن هذا يشير إلى أن الفيديو الخاص بك قد استطاع جذب انتباه جمهور كبير والاحتفاظ به لفترة طويلة من الزمن. ويمكن لمقاطع الفيديو التي تحتوي على العديد من المشاهدات كسب المال بطرق أكثر من مجرد الإعلانات. بالإضافة إلى صفقات العلامات التجارية، يمكنك أيضًا كسب المال من خلال المحتوى الترويجي، أو عن طريق ترخيص المحتوى الخاص بك. لذلك يتراوح المبلغ من 0.003 دولار إلى 0.005 دولار لكل مشاهدة. ومع ذلك، كل هذا يتوقف على شروط الصفقة وشعبية الفيديو الخاص بك. وفي المتوسط، يمكنك كسب 38000 دولار عندما يصل مقطع الفيديو إلى 20 مليون مشاهدة. وبشكل عام يشير هذا الرقم إلى مدى ربحية الفيديو الذي يبلغ 20 مليون مشاهدة.

كم تحقق 100 مليون مشاهدة من اليوتيوب 2022

عندما يصل مقطع الفيديو الخاص بك إلى 100 مليون مشاهدة، فقد يكون نشر مقاطع فيديو YouTube هو عملك بدوام كامل. ويمكنك كسب الكثير من المال من الإعلانات وحدها، ناهيك عن المبلغ الذي يمكنك تحقيقه من المشاهدات. نظرًا لأن متوسط ​​الدفع لكل مشاهدة يبلغ حوالي 0.30 دولار، فمن المحتمل أن تربح 30 مليون دولار عندما يصل الفيديو الخاص بك إلى 100 مليون مشاهدة.

  موقع getpaidto للربح من مشاهدات الفيديو شرح التسجيل من موقع getpaidto

كيفية كسب المال على موقع اليوتيوب 2022

هناك العديد من الطرق لكسب المال على موقع يوتيوب. وفي الواقع هناك العديد من الخيارات المختلفة المتاحة التي قد يكون من الصعب معرفة من أين تبدأ. وفيما يلي بعض من أفضل مصادر الدخل لكسب المال على YouTube:

الانضمام إلى برنامج شركاء YouTube

يتمتع شركاء YouTube بإمكانية الوصول إلى مصادر دخل متعددة: ليس فقط إعلانات الفيديو، ولكن رسوم اشتراك YouTube Premium والميزات التي تنقر على محافظ المعجبين المخلصين مباشرةً مثل Super Chat وعضويات القناة ورف البضائع (المزيد حول هذه لاحقًا). وللانضمام يجب اتباع الخطوات التالية لتحقق مليون مشاهدة من اليوتيوب 2022 YouTube:

  1. ابدأ قناة يوتيوب.
  2. اجعل قناتك ناجحة بما يكفي بحيث تلبي متطلبات برنامج شركاء YouTube: تحتاج إلى ما لا يقل عن 1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة في الأشهر الـ 12 الماضية.
  3. إعداد حساب AdSense.
  4. اكتشف ميزات تحقيق الدخل الجديدة: لكل قناة استثمار متطلبات أهلية مختلفة، على سبيل المثال:
    • عائد الإعلانات: لكسب عائد من الإعلانات، يجب أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل، ويجب عليك إنشاء محتوى ملائم للمعلنين. بشكل أساسي، كلما كانت مقاطع الفيديو الخاصة بك أقل إثارة للجدل، سيكون المزيد من معلني YouTube مرتاحين لعرض الإعلانات عليها، وزادت الأموال التي تجنيها.
    • أرباح YouTube Premium: إذا شاهد أحد أعضاء YouTube Premium مقطع الفيديو الخاص بك، فستحصل على جزء من رسوم الاشتراك الخاصة به.
    • عضويات القناة: من أجل بيع عضويات القناة للمشتركين لديك، على سبيل المثال: يختار معجبوك دفع مبلغ إضافي لك، يجب أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل وأن يكون لديك أكثر من 30000 مشترك.
    • رف البضائع: لبيع سلع من رف البضائع في YouTube، يجب ألا يقل عمرك عن 18 عامًا وأن يكون لديك 10000 مشترك على الأقل.
    • مدفوعات Super Chat: إذا كنت تريد أن يكون لدى معجبيك القدرة على الدفع لإبراز رسائلهم في محادثاتك المباشرة أثناء البث المباشر، يجب أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل (وتعيش في بلد تتوفر فيه الميزة).
  5. إرسال إلى المراجعات الجارية.

بيع البضائع الخاصة بك على يوتيوب

تعتبر البضائع طريقة فعالة لكسب المال من YouTube، لذلك يجب اتباع الخطوات التالية لتحقق مليون مشاهدة من اليوتيوب 2022 YouTube:

  1. تخيل وصمم منتجك.
  2. بناء المنتج: تحتاج إلى مُصنِّع أو مورد أو تاجر جملة لصنع منتجك وتسليمه. بالإضافة إلى ذلك يقوم بعض الموردين بتسليمها إليك، وسيوفر لك البعض عناء المخزون والشحن والمرتجعات عن طريق التعامل معها بأنفسهم.
  3. إنشاء متجرك وصفحتك المقصودة.
  4. تمكين رف البضائع الخاص بشريك YouTube.
  5. الترويج لمنتجك في مقاطع الفيديو الخاصة بك.

إنشاء محتوى برعاية على يوتيوب

ليس عليك أن تكون على Instagram لتكون مؤثرًا. حيث تتمثل ميزة استراتيجية sponcon في أنك لست مضطرًا إلى منح YouTube جزءًا من أرباحك، بالتالي يكون التفاوض مباشرةً مع العلامة التجارية وهم يدفعون لك مباشرةً. ولذلك يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. البحث عن علامة تجارية للشراكة معها.
  2. عقد صفقة.
  3. التحلي بالشفافية بشأن رعايتك.

كن شريكا منتسبا على يوتيوب

إذا كان جمهورك على YouTube مخلصًا ومتفاعلًا، ولكن لم يكن موجودًا تمامًا بعد، فابحث عن الشركات التي تستثمر في التسويق بالعمولة. حيث يشجع مستخدمو YouTube التابعون للأنشطة التجارية مشاهديهم على زيارة متجر العلامة التجارية عبر الإنترنت أو صفحات منتجات معينة.

الدفع المباشر على يوتيوب

يتم ذلك كما يلي:

  1. استضف دردشات مباشرة حيث يمكن للأشخاص استخدام Super Chat.
  2. شجع معجبيك على أن يصبحوا أعضاء في القناة.
  3. شجع معجبيك على أن يصبحوا مشتركين في YouTube Premium.

استخدم التمويل الجماعي على يوتيوب

يتم التمويل بالخطوات التالية:

  1. إنشاء حساب تمويل جماعي: لدى YouTube قائمة بمواقع التمويل الجماعي المعتمدة للاختيار من بينها.
  2. الترويج للحملة في مقاطع الفيديو الخاصة بك.
  3. تجاوز YouTube.

المستخدمون الأعلى أجر على موقع اليوتيوب

هناك العديد من المستخدمين الذين يتقاضون أجورًا عالية على اليوتيوب، على سبيل المثال:

  • Ryan Kaji: صافي الثروة 26 مليون دولار. حيث تركز قناة Ryan ToysReview أو Ryan’s World بشكل أساسي على إخراج الألعاب الجديدة واللعب بالألعاب التي يتلقاها.
  • جيمي دونالدسون: صافي ثروته 24 مليون دولار، المعروف شعبياً باسم ” Beast. حصد Jimmy’s ما يزيد عن 3 مليارات مشاهدة في العام الماضي و 47.8 مليون مشترك. حيث تركز قناته على الأعمال المثيرة والفكاهة التي تساعده في تسويق سلعه.
  • مستر بيست: صافي ثروتها 23 مليون دولار. تركز على الرياضة والكوميديا.
  • Rhett and Link: 20مليون دولار.
  • Mark Fischbach (19.5 مليون دولار): المعروف أيضًا باسم “Markiplier”، أنشأ Mark مقاطع فيديو مضحكة للاعبين ومحاكاة ساخرة للرسوم المتحركة لأكثر من ثماني سنوات. لديه ما يقرب من 28 مليون مشترك و3 مليار مشاهدة على قناته.
  • ماركيبلير Preston Arsement: 19 مليون دولار: صنع بريستون الملايين من عالم Minecraft المنقسم. بدأ بإنشاء محتوى يستكشف الكون المتحرك، ثم تنوع في لعبة Roblox، وقنوات YouTube الأخرى التي تركز على الألعاب.
  • أناستازيا رادزينسكايا (18.5 مليون دولار): هذه الفتاة الروسية البالغة من العمر ست سنوات والتي تمر بمقبض YouTube، كسبت 190 مليون مشترك من خلال إنشاء مقاطع ملونة، حيث تلعب هي ووالدها مع Legos ويستمتعون بالقيام بالأعمال المنزلية.
  • Stevin John (17مليون دولار): ستيفن البالغ من العمر 32عام يذهب إلى “Blippi” على YouTube وينشئ مقاطع فيديو تعليمية للأطفال، على سبيل المثال: “Blippi Visits the Aquarium”. كما أنه دخل في شراكة مع بائعي التجزئة الكبار لتسويق خط بضاعته واسعة النطاق.
  • بليبي David Dobrik (15.5 مليون دولار): حشد ديفيد البالغ من العمر 24 عام جمهورًا هائلاً على مدار السنوات القليلة الماضية من خلال إنشاء مقاطع فيديو مزحة مضحكة، على سبيل المثال: قيادة سيارة مكشوفة لشخص ما خلال غسيل السيارة أو حلق جسده بالكامل.
  • ديفيد دوبريك Jeffree Star (15 مليون دولار).
  • جيفري ستار بيتس PewDiePie – Felix Kjellberg (13 مليون دولار).
  شرح إنشاء متجر على فيسبوك Facebook shops

أهم الموضوعات التي تحقق مليون مشاهدة من اليوتيوب YouTube

تشمل أنجح الموضوعات التي تحقق مليون مشاهدة من اليوتيوب 2022 YouTube ما يلي:

  • الألعاب.
  • القيل والقال عن المشاهير.
  • خرق الحياة.
  • أخبار.
  • مصنفات فاشلة.
  • محاكاة ساخرة.
  • أهم قوائم X.
  • استعراض الغذاء.
  • دروس ماكياج.
  • حيل المطبخ.
  • أنشطة حيوانية مضحكة.
  • إخراج المنتج من علبته (ألعاب الأطفال، على وجه الخصوص).

كيفية حساب إيرادات اليوتيوب YouTube

لفهم كيفية حساب الإيرادات عبر سوق YouTube، يحتاج مستخدم YouTube أولًا إلى فهم ما يستلزمه برنامج الشراكة. حيث يتمتع شريك YouTube بالقدرة على استثمار مقاطع الفيديو الخاصة به وعرض الإعلانات على محتواها. حيث يعتمد حساب الإيرادات على ما يلي:

  • تكلفة الألف ظهور CPM: التكلفة لكل ألف ظهور هي المبلغ الذي تكسبه مقابل 1000 ظهور للإعلان (يقوم 1000 مشاهد بالنقر فوق إعلان أو مشاهدة إعلان قابل للتخطي). وعادةً ما تكون التكلفة لكل ألف ظهور مرتبطة بالتركيبة السكانية للمستخدمين، والمحتوى الذي تنشره بانتظام، وطول الوقت على مقاطع الفيديو التي تنشرها. بالإضافة إلى ذلك جنس المشاهدين. ويمكن أن تختلف التكلفة لكل ألف ظهور على YouTube اعتمادًا على عرض السعر الإعلاني الذي قدمته الشركة مع Google. ويمكن أن تكون أقل عروض الأسعار حوالي 33 سنتًا لكل ألف مشاهدة، ويمكن للمعلنين الآخرين إنفاق ما يصل إلى 10 دولارات مقابل 1000 مشاهدة.
  • تكلفة النقرة: يفسر إعلان تكلفة النقرة “ظهور الإعلان” على أنه نقرة على إعلان بدلاً من مجرد مشاهدته من قِبل المشاهد. معظم إعلانات YouTube هي إعلانات تكلفة النقرة، ولكن إعلانات الفيديو القابلة للتخطي هي تكلفة المشاهدة (CPV) (تكلفة المشاهدة)، وتعتمد مرات الظهور على المشاهدين الذين يشاهدون الإعلان بدلاً من تخطيه.

كيفية الوصول إلى الإيرادات من اليوتيوب YouTube

يمكنك التحقق من أرباح YouTube المقدرة باستخدام YouTube Analytics كما يلي:

  1. سجّل الدخول إلى YouTube Studio.
  2. من القائمة اليمنى، حدد Analytics.
  3. من القائمة العلوية، حدد الإيرادات.

الجداول الزمنية لدفع المستحقات من اليوتيوب

تضاف أرباح YouTube النهائية للشهر السابق إلى رصيد حساب الدفع الخاص بك على YouTube في AdSense بين اليوم السابع والثاني عشر من الشهر الحالي: على سبيل المثال: إذا كنت في الولايات المتحدة وربحت 100 دولار في يونيو، فسترى هذا الرصيد في AdSense بين 7 و12 تموز (يوليو).

ويتم دفع الأرباح في موعد أقصاه اليوم الحادي والعشرين والسادس والعشرين من الشهر الحالي طالما أن إجمالي رصيدك قد وصل إلى حد الدفع وإذا لم يكن لديك مدفوعات معلقة. وقد ترى أيضًا أي خصومات ضريبية سارية في هذا الوقت. باختصار سيتم الدفع لك عند استيفاء المعايير التالية:

  • تصل أرباحك إلى حد الدفع المحلي.
  • لا يوجد تعليق على حسابك.
  • لقد قدمت معلوماتك الضريبية في الولايات المتحدة.
  • لم يتم تعليق تحقيق الدخل أو إيقافه مؤقتًا لقناتك.
  • تلتزم بسياسة تحقيق الدخل في YouTube.

وختامًا، نأمل أن تكون هذه المقالة قادرة على شرح كم تحقق مليون مشاهدة من اليوتيوب 2022 YouTube وكيف يمكنك جني المزيد من الأموال بمجرد وصولك إلى هذا الرقم. وكون YouTube أحد أكثر المنصات شعبية لمشاهدة مقاطع الفيديو، يمكن بسهولة تقدير الربح من خلال المحتوى المناسب والتفاني في خدمة جمهورك.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

311 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.