تأكد من أن الجميع في الفريق يعلمون أنه يمكنهم طرح الأسئلة والاستفسار عم يريدون. غالباً ما تكون الثقة هي أول ما يحتاجه الشخص عندما يتعامل مع شركة جديدة.

وفر بيئة عمل تعاونية للموظفين

إن مساعدتك لهم تشكل طريقاً لتعلم كيفية اتخاذ القرار، وهي عنصر أساسي للنمو الشخصي والمهني. عندما يتعاون أعضاء الفريق مع بعضهم البعض، فإن ذلك يزيد من الإنتاجية في الشركة.

درّب الموظفين

عندما تبدأ مشروعاً معهم، تأكد من إعطائهم مجموعة من النصائح والإرشادات الواضحة حول ما تريد منهم فعله باستمرار. ثم دعهم يعملون بمفردهم مع كونك مشرفاً عليهم ومقدماً للدعم عندما يحتاجون ذلك. بعد الانتهاء من المشروع، قم بمراجعة وتحليل المشروع معهم.

شجع التعلم الذاتي للموظفين

تزيد بعض الشركات من فرص تعليم الموظفين وزيادة مهاراتهم في غير أوقات الدوام عن طريق تزويدهم بدورات تدريبية مختلفة. تنمي هذه الدورات من قدرات الموظفين على الانسجام مع التطور المستمر في عالم الأعمال.

امنحهم أوقات استراحة وعطل للموظفين

قد يبدو الأمر غير منطقياً لأن العطل والاستراحات تعني وقت عمل أقصر. لكن ما لا تعلمه هو أنه عندما تمنحهم استراحات، فإنك تجنبهم الإرهاق وسيعودون لتقديم إنتاجية أكبر للشركة. ليس عليك منحهم أسابيع كاملة، فقط بعض الوقت لتجديد نشاطهم.

قم بتفويض العمل للموظفين

بصفتك مديراً أو رئيساً، سيتحتم عليك في بعض الأحيان أن تقوم بتفويض العمل نظراً لضيق وقتك. اطلب من أحد الموظفين أن يقود اجتماعاً مهماً، لأن هذا سيُظهر للموظف أن لديه تأثيراً حقيقياً على العمل.