خدمة عملاء أمازون في المغرب amazon phone number

كتابة : مرح سليمان
آخر تحديث : 15 سبتمبر 2022
خدمة عملاء أمازون في المغرب amazon phone number

خدمة عملاء أمازون في المغرب amazon phone number قضيةٌ يرغب القاطنين في المملكة المغربية معرفة تفاصيلها وحلها. حيث تعد شركة أمازون أمريكية التأسيس من الشركات والمواقع المشهورة على مستوى العالم كله. إذ لاقت شركة أمازون اهتمام طيفٍ كبيرٍ من الناس نسبةً للثقة والصدق في التعامل مع العميل وتوفر خدمة عملاءٍ تعتمد الشفافية والنزاهة قانونًا. لذلك يميل العملاء للتواصل مع الشركة وطلب احتياجاتهم من مواد وسلع أو بيع منتجات خاصة بهم. علاوةً على شهرة الموقع فقد انتشرت فروعه حول العالم بكثرة نتيجةً للطلب المتزايد من العملاء.

ولكن إذ لم يتوفر فرع للشركة في بلدك لا بد من وجود وسيطٍ مباشرٍ يتعامل مع موقع أمازون ويؤمن احتياجات العملاء عبره. وكذلك حال المملكة المغربية حيث لا يتواجد فرع تابع لشركة أمازون فلم يستطع العملاء طلب خدمات الموقع. ولكن لم يستمر الوضع مطولًا على هذا الحال بل تأسست شركات وساطةٍ مهمتها بناء جسر يصل العملاء في المغرب مع شركة أمازون. ناهيك عن توفير ميزة خدمة العملاء المتكاملة والتي تؤدي مهامها بشكل تام. لذلك عزيزي القارئ إذا أردت أن تتعرف أكثر عن خدمة عملاء أمازون في المغرب amazon phone number تابع معنا.

مفهوم خدمة العملاء

من المعروف عن خدمة العملاء بكونها الوظيفة المقدمة إلى العملاء من خلال الإجابة عن استفساراتهم وأسئلتهم والاستماع إلى شكواهم واعتراضاتهم. كما أنها من الوظائف الأساسية التي تجذب العملاء نحو العمل أو المنتج، وكذلك تبعد العملاء عن الشركة وتقلل من شعبيتها. فهي عملية تواصلٍ وتفاعلٍ بين العميل والشركة حيث يتم تعريف العميل بقواعد الشركة وخدماتها والعروض والمنتجات المقدمة منها وأيضًا الإجابة عن المشاكل والصعوبات التي يمر بها العميل أثناء استخدامه للمنتجات. ومن المهام الرئيسية لموظف خدمة العملاء الرد على المكالمات الهاتفية وتحويلها إلى الموظف المختص بغرض الاتصال. إضافةً إلى تقديم المساعدة للعملاء في اختيارهم للمنتج أو الخدمة.

شاهد أيضًا: خدمة عملاء أمازون في الأردن amazon phone number.

أمازون المغرب الشراء والبيع

إذا كنت أحد الأشخاص الذين يرغبون في الشراء أو البيع عبر أمازون في المملكة المغربية يجب أن تعلم بعدم وجود فرع تابع لشركة أمازون ضمن المغرب. بل باستطاعة العميل أن يتواصل مع شركة وساطة خاصة للموقع. لذلك سنوضح لك تاليًا كيف يستطيع العميل الشراء والبيع من شركة أمازون إذا كان ضمن المملكة المغربية.

الشراء من شركة أمازون المغرب

إذا كنت ضمن حدود المملكة المغربية وتريد الشراء من موقع أمازون ولا تعلم الطريقة المناسبة لذلك سنخبرك بالجواب الذي يساعدك. كما ذكرنا سابقًا لا يوجد فرع لشركة أمازون ضمن المغرب. لذلك يحتاج العميل لمعرفة الوسيط الذي يستطيع من خلاله أن يشحن المواد والمنتجات التي اشتراها إليه. ويعود ذلك لعدم إمكانية شحن المواد من مركز شركة أمازون في أمريكا إلى المغرب. ولكن إذا كانت المنتجات مسموحة وذلك بنسبةٍ قليلةٍ يكون الشحن ذو تكاليف مرتفعةً جدًا على العميل دون إدخال الوسيط.

حيث يستند عمل الوسيط على مساعدتك في معرفة الموقع الذي تستطيع إحضار منتجاتك منه ومن خلاله يتم توصيل المنتج إليك. وكذلك أحد شركات الوساطة المشهورة والموثوقة ضمن المغرب هي شركة Aramex عبر خدمة Shop and Ship. وكما هو شائعٌ عن هذه الخدمة بعدم مجانيتها إلا أن رسومها مقبولةٌ تصل إلى عشرة دولارات، ثم تدفع رسوم عملية الشحن التي تتغير قيمتها تبعًا للمواد والسلع المطلوبة. إضافةً إلى تقديم عنوانًا أمريكيًا تابعًا إليك وخاصًا بك ليكون العنوان الذي سيشحن إليك عبره. وعنوان موقع الخدمة الإلكتروني هو www.Shopandship.com. ومنه سيتم اخبارك بالخطوات اللازمة لفتح حسابٍ والتسجيل ضمن الشركة.

شاهد أيضًا: خدمة عملاء أمازون في السويد amazon phone number.

البيع في شركة أمازون المغرب

يميل الكثير من البائعين إلى التعاقد مع شركاتٍ تمتلك أرضية عملاءٍ واسعةٍ وتعتبر شركة أمازون من هذه الشركات المرغوبة وبكثرة. كما تستطيع البيع عبر موقع أمازون من خلال تفعيل خدمة FBA وهي Fulfilment By Amazon أي تخزين موادك ومنتجاتك ضمن شركة أمازون وتوزيع طلباتك على العملاء وتقديم خدمة العملاء. حيث تستطيع تفعيل هذه الخدمة من خلال فتح حساب بائع أمازون وتفعيل FBA من حسابك، وبعدها إنشاء نشاط تجاري تبعًا للخطوات المطلوبة ضمن الموقع. وكذلك لتنجح كبائع ضمن شركة أمازون عليك اتباع خطوات معينة، مثل:

  1. تحديد خطة عمل واضحة تستند على بنود محددة ضمن سير عملية تقديم منتجك.
  2. ابحث عن نيش مربح خاص بك.
  3. الدراسة والبحث ضمن السوق على المنتجات المنافسة والشريحة الأنسب لتقديم موادك.
  4. اختيار موردي المنتجات الأفضل.
  5. تقديم طلب للمنتجات وعليك الانتباه بعدم طلبك لكمية كبيرة بدايةً حتى تستطلع الآراء حول المواد وردة الفعل الناتجة عن العملاء تجاهها.
  6. أنشئ حساب في موقع أمازون يناسبك إذا كان فرديًا أو محترفًا. إضافةً إلى أن الرسوم المترتبة على إنشاء حساب فردي هي صفر دولار، ولكن يتم اقتطاع دولار واحد على كل منتج يباع ضمن الموقع. أما رسوم البائع المحترف هي 39.99 دولار.
  7. أخيرًا إنشاء قائمة بالمواد والمنتجات الخاصة بك مع تنزيل صور ذات دقة ووضوح مع تقديم البيانات والمعلومات الكاملة والشاملة عنها.

شاهد أيضًا: خدمة عملاء أمازون في قطر amazon phone number.

نصائح لتوفير المال في موقع أمازون

أي زائر أو عميل ضمن المواقع الخاصة بالمنتجات يتمنى أن يجد طريقة مناسبة لتوفير أمواله وشرائه لمنتجات دون تكلفة عالية. لذلك سنقدم لك ثلاثة نصائح توفر لك المال عبر موقع أمازون:

  • عليك بمقارنة المنتجات من خلال مواقع عدة أخرى، وإن لم تجد ما تفضله حاول اختيار منتج مماثل بسعر يناسبك. وعليك التذكر بأن قائمة البائعين عبر موقع أمازون ضخم وهائل، لذلك باستطاعتك البحث عن المنتج المناسب وبسعر مناسب.
  • حاول الاستفادة والتوفير من خلال عروض موقع أمازون وكود الخصم المقدم من الموقع.
  • ابحث عن المنتجات التي تضم خاصية الشحن المجاني إلى المملكة المغربية.

رقم خدمة العملاء أمازون Amazon phone number

يرغب معظم المواطنين في المملكة المغربية باستخدام خدمات ومنتجات موقع أمازون. حيث لم تتوفر خدمة الشراء أو البيع ضمن الموقع سابقًا. لكن حاليًا يستطيع العميل التواصل واستخدام الخدمات الموجودة ضمن الموقع. فإن كنت أحد العملاء الذين يرغبون بالتواصل مع الموقع ومعرفة amazon phone number سنقدم لك الأرقام والطرق الممكنة لذلك:

  • التواصل مع الشركة عبر الاتصال بالموقع من خلال الرقم الدائم والمتوفر في كل الأوقات وهو: 888-280-4331. وهو الخط الثابت والمباشر لخدمة العملاء على الموقع.
  • التواصل عبر موقع  الشركة الرسمي Amazon.com، والضغط على المساعدة أسفل الصفحة، وسيتم عرض طرق الاتصال المناسبة لك، وإذا كنت تعاني مثلًا من مشكلات في الفواتير عليك بالدخول إلى الموقع التالي التابع للشركة وهو: cis@amazon.com.
  • وأيضًا التواصل مع الشركة عبر المحادثة أو الدردشة من خلال التحدث مع المختصين وإخبارهم عن مشكلتك لحلها.
  • والطريقة الأخيرة هي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن ليست الطريقة المفضلة بسبب عدم التأكد من الرد على استفسارك أو التأخر في الرد.

شاهد أيضًا: خدمة عملاء أمازون في تونس amazon phone number.

أهمية خدمة عملاء أمازون المغرب

تكمن أهمية خدمة العملاء لموقع أمازون في المغرب من خلال عدة مهام وأمور هي كالتالي:

  • ازدياد إيرادات موقع أمازون في المغرب لأن خدمة العملاء تعتبر الوسيط بين التاجر والموقع. فإن كانت خدمة العملاء جذابة ومحسنة يكون الإقبال على الموقع أعلى وبالتالي زيادة عدد التجار الذين يرغبون ببيع موادهم عبر الموقع في المغرب.
  • تكرار التعامل مع الموقع من خلال اتباع خدمة العملاء التعامل الحسن والجيد مع العميل والإجابة على الاستفسارات بسرعة مؤديًا إلى رغبة العميل بإعادة التعامل مع الموقع مرة أخرى.
  • تمكين الثقة بين العميل وشركة أمازون عبر الإجابة عن الشكاوى وحل المشكلات بطريقة فعالة وصادقة للعميل.
  • تحسين عملية التسويق من خلال إرسال خدمة العملاء الرسائل النصية أو الاتصال بالعملاء والتواصل معهم.

شاهد أيضًا: خدمة عملاء أمازون في العراق amazon phone number.

وفي الختام تعتبر خدمة العملاء صلة الوصل بين طالب ومقدم الخدمة. وكلما كانت خدمة العملاء محسنةً كلما زاد الإقبال على الموقع. لذلك نتمنى أن نكون أوضحنا لكم ضمن مقالتنا خدمة عملاء أمازون في المغرب amazon phone number مدى جودة وشفافية هذه الخدمة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

3820 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.