خدمة عملاء أمازون في قطر ​amazon phone number

كتابة : sally خبير
آخر تحديث : 2 ديسمبر 2021
خدمة عملاء أمازون في قطر ​amazon phone number

خدمة عملاء أمازون في قطر ​amazon phone number هو موضوع مقالنا الحالي، وذلك ضمن سلسلة المقالات التي يقدمها موقعنا عن خدمة عملاء أمازون في مختلف دول العالم. ومما لا شك فيه أن أمازون قد نجحت فعلًا بالانتشار في كافة أنحاء العالم، حيث بات العديد من الأفراد يتسوقون عن طريق هذا الموقع بغض النظر عن المكان الجغرافي الذي يتواجدون فيه. فماذا عن قطر؟

في الواقع، لا يوجد موقع رسمي خاص بأمازون في دولة قطر. لكن بالتأكيد هذا لا يعني أن العملاء في هذه الدولة لا يستطيعون الاستفادة من خدمات أمازون، فكيف تتم خدمة عملاء أمازون في قطر؟ فلنتعرف معًا على الإجابة وأهم المعلومات العامة المتعلقة بأمازون في قطر.

نبذة عن موقع أمازون قطر

كما ذكرنا سابقًا، لا يوجد منصة مخصصة لأمازون في قطر. مع ذلك، بعد استحواذ شركة أمازون الأمريكية على غالبية أسهم سوق دوت كوم في آذار 2017، فقد أصبح الموقع معروفًا باسم أمازون قطر. يضم هذا المتجر الإلكتروني ما يزيد على 400 ألف منتج من فئات مختلفة. كما يوفر أمازون العديد من الميزات للعملاء في قطر، وأهمها:

  • سرعة توصيل الشحنات إلى مختلف مناطق الدولة، مثل: الدوحة، الوكرة، وأم صلال.
  • سهولة البحث والعثور على المنتجات.
  • الجودة العالية.
  • الأسعار التنافسية.
  • عروض أمازون قطر، وذلك من خلال تطبيق كود خصم أمازون 2021 والتي تصل إلى خصم 75% على بعض المنتجات.

بالمقابل، فإن عدم توفر خدمة الشحن المجاني إلى قطر تعتبر من سلبيات أمازون في هذه الدولة، حيث تبلغ رسوم الشحن إلى قطر حوالي 40 ريالًا قطريًا. كما يمكن أن يزداد هذا المبلغ حسب حجم أو وزن المشتريات.

خدمة عملاء أمازون في قطر

يلتزم موقع Amazon بتقديم خدمة عملاء مميزة في قطر من خلال توصيل المنتجات إلى العملاء بأسرع وقت ممكن. بالإضافة إلى إمكانية إعادة أو استبدال السلع بطريقة سهلة ومرنة. كما يعمل على مراقبة البائعين للتحقق من التزامهم بقوانين البيع على موقع أمازون.

  شرح منصة kucoin و تطبيق كيوكوين التسجيل

من جهة أخرى، يوفر أمازون خيارات دفع متنوعة تشمل الدفع عند الاستلام، البطاقات الائتمانية، ورصيد حساب أمازون. أما عن العروض المقدمة، فيمكن للعملاء الاستفادة من كوبونات الخصم عند تفعيل قسيمة خصم أمازون 2021 للحصول على تخفيضات متعددة قد تصل إلى 75% على بعض منتجات الموقع.

شاهد أيضًا: خدمة عملاء أمازون في السعودية ​amazon phone number

الاتصال بخدمة عملاء أمازون

بسبب عدم وجود موقع خاص بأمازون في قطر، يمكن التواصل مع خدمة العملاء على الموقع الرسمي للشركة. تتعدد خيارات الاتصال بخدمة العملاء في أمازون حيث تشمل البريد الإلكتروني، المحادثة عن طريق الإنترنت، بالإضافة إلى الاتصال المباشر حيث يتصل أحد ممثلي خدمة العملاء بك بعد تحديد القسم المناسب للاستفسار.

وتتمثل طريقة التواصل مع خدمة عملاء أمازون بالاتصال على الخط المباشر المتاح لجميع الاستفسارات والمخصص بالرقم (888) 280-4331. كما يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول إلى موقع أمازون من هنا.
  2. النقر على خيار المساعدة/help الموجود في أسفل الصفحة.
  3. اختيار “المزيد من المساعدة” أو Need more help.
  4. الضغط على اتصل بنا/contact us.
  5. قد يطلب الموقع تسجيل الدخول مرة أخرى. ومن الجدير بالذكر هنا، أن الموقع يصل الحساب مع رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني الخاص بالعميل عند تسجيل الدخول. بالتالي، يعمل أمازون على توفير الوقت من خلال مراجعة وتحديد الطلبات التي تمت بواسطة هذا الحساب.
  6. اختيار الطلب وسبب الاتصال بأمازون، حيث يظهر بجانب كل طلب مجموعة من الخيارات مثل إعادة السلعة واسترداد الأموال.

أما إن لم يكن الاستفسار متعلقًا بالمنتجات المطلوبة من الموقع، فعليك اختيار “أخبرنا المزيد عن استفسارك”. كما يمكن للعميل تحديد طريقة التواصل مع خدمة عملاء أمازون في حال عدم توفر المشكلة ضمن الخيارات المتاحة بعد ملء البيانات المطلوبة.

استخدام كوبون الخصم والشراء من أمازون في قطر

كما ذكرنا سابقًا، يمكن للعميل في قطر الشراء من موقع أمازون الأصلي مباشرةً مع استخدام كوبونات الخصم، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. زيارة الموقع من الرابط التالي: Amazon
  2. اختيار المنتج والاطلاع على تفاصيله.
  3. إضافة السلع المختارة إلى سلة التسوق.
  4. تحديد العنوان وطريقة الدفع.
  5. النقر على خيار “احصل على العرض” للحصول على كوبون خصم أمازون.
  6. نسخ رمز الكوبون ولصقه ضمن خانة “كوبون التخفيض”.
  7. تأكيد الطلب من خلال “تثبيت الطلب”.
  إنشاء متجر إلكتروني في امريكا

شحن منتجات أمازون إلى قطر

مع الأسف، فإن عملية الشحن من أمازون إلى قطر صعبة بعض الشيء، لكن الشركة تعمل باستمرار على تطوير نفسها وتسهيل طرق الشحن إلى الدول المختلفة، وقد قدمت مؤخرًا طريقتين لتسهيل عملية شحن منتجاتها إلى قطر وهما:

  • التصفية المزدوجة: حيث تبلغ نسبة نجاح الشحن بهذه الطريقة 80 إلى 90%. لاستخدام استراتيجية التصفية المزدوجة، يجب على العميل زيارة صفحة أمازون قطر واختيار “تفضيلات الشراء”، ثم التحقق من استخدام العنوان في قطر كعنوان افتراضي وتفعيل خيار طلب المنتجات من أمازون لتظهر قائمة البضائع المسموح شحنها إلى قطر.
  • معيد توجيه الطرود: وهي طريقة مضمونة بنسبة 100%. لكنها تتطلب فتح حساب مع معيد توجيه الطرود والتسجيل في خدمة بلاينت اكسبريس، ثم يمكن للعميل شراء المنتجات من أمازون وشحنها إلى عنوان بلاينت اكسبريس بتكلفة تتراوح بين 7 دولارات و12 دولارًا.

شاهد أيضًا: خدمة عملاء أمازون في السويد amazon phone number

التسوق من أمازون في قطر باستخدام يوباي Ubuy

يتيح Ubuy إمكانية التسوق من أمازون في دولة قطر، حيث يقدم أسعارًا مخفضة لمجموعة كبيرة من منتجات Amazon. كما يوفر إمكانية شحن منتجات أمازون في قطر ضمن الدوحة، الريان، الوكرة وجميع المدن الرئيسية في الدولة. أما رقم خدمة العملاء في يوباي فهو: +974 40316739.

في الختام، على الرغم من عدم وجود موقع خاص لأمازون في قطر، إلا أن هذا لا يمنع العملاء في هذه الدولة من التسوق والحصول على منتجات أمازون مباشرة من الموقع الأصلي. لذلك، وباختصار، فإن التواصل مع خدمة عملاء أمازون في قطر يتم من خلال الموقع الرئيسي للشركة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

961 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.