يبحث الناس عن طرق ترويج عروض CPA مجانًا بطريقة احترافية، وهو مجال عملاق يمثل جزءًا هامًا من المجال الأكبر وهو التسويق بالعمولة، أو الأفلييت. وعلى الرغم من وجود إحصائيات رسمية لقيمته، إلا أنها قد تصل لملايين الدولارات سنويًا. وقد تظن أنه رقم مبالغ به، إلا أنه رقم معقول جدًا بالنسبة لمجال ضخم وحيوي كهذا. إن التسويق بالعمولة وتسويق عروض CPA، ليست بالطرق الجديدة. إنما طرق قديمة يستخدمها الأشخاص منذ زمن طويل، وهذا بالتأكيد بسبب ما تم حصده من نتائج، بعد استخدامها، وتحقيق الأهداف التسويقية، والتفوق على كافة المعلنين بعد نشر موظفين مسوقين لعروض CPA متخصصين، تابع معنا لمعرفة المزيد.

ما هي عروض CPA

تعد عروض cpa ركنًا أساسيًا من أركان عملية التسويق، فهو الخطوة الأولى على طريق النجاح، وتحقيق الربح. وبتعريفنا لها يمكن القول إن ن عروض CPA، أو cpa offers، هي العروض التي يتم الاتفاق فيها بين المعلنين والناشرين على دفع عمولة معينة للناشر، مقابل أن يقوم المستخدم أو الزائر بفعل محدد.
إن كلمة CPA هي اختصار لكلمة cost per action، وهي تكلفة الفعل. والمطلوب هنا أن يتم تحقيق الأهداف التسويقية الخاصة بالمعلنين، وهذا يكمن في نجاح المعلن، في عملية إقناع العملاء بأشياء معينة، ويمكن أن تكون معقدة، أو بسيطة أحيانًا، مثل تسجيل الإيميل الخاص بالمستخدم، أو ملء استمارة بسيطة تحتوي على معلومات، أو تنزيل ملف، أو تطبيق. وبالمقابل يمكن أن يكون الفعل المراد دفع العملاء للقيام به صعبًا نوعًا ما، مثل الاشتراك في عروض التأمين، أو الممتلكات، أو مثلًا إدخال بيانات الماستركارد أو غيرها من الأعمال ذات العمولة العالية، والتي يصعب على المسوقين إقناع عملائهم بها. وذلك كونها تعمل كوسيط بين العميل وبين الشركة التابعة، والمعلنين. لزيادة إمكانات المبيعات إلى أقصى حد والحفاظ على معايير عالية على كلا الجانبين.

الأطراف المشاركة في تسويق عروض CPA

لنفهم جيدًا كيفية عمل هذا المجال يجب أن ندرك أولًا الأطراف المشاركة، وأصحاب المصلحة في هذا المجال، وهم:

  • المعلن.
  • الوسيط.
  • الناشر.

المعلن هو أهم مكوّن من هذه المكونات، وهو مصدر الدخل الرئيسي للعملية، وبدونه لا يحقيق أي أرباح، وذلك بسبب أنه الطرف المسؤول عن إعلان المنتجات، ونشر رواطه وصفحاته.

الوسيط هو شركات CPA والتي تستقبل العروض، وتقوم بعرضها على الناشرين. وتتولى إدارة العملية التسويقية بالكامل، وتعمل على تزويد الناشرين بلوحات تحكم لأعمالهم مرتبطة بالشركة. ومن أشهر تلك الشركات هي بالترتيب من الأفضل:

الناشر هو أنت الذي تريد ربح المال من عمليات التسويق ونشر العروض، وهناك عدة أساليب للربح في هذا المجال منها ما هو مجاني، ومنها ما هو مدفوع. فمثلًا إن وجود موقع إلكتروني أو قناة على يوتيوب عالية الزيارات والمشاهدات ستساعد بشكل كبير على جني المال لك من خلال وضع عروض CPA خاصة بك وترويجها. ولا تتم تلك الترويجات إلا من خلال مواقع ذات تصنيف وزيارات مرتفعة أو من خلال طرق مدفوعة تتمثل في إنشاء حملة إعلانية باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وهي الأفضل بسبب شهرتها.

طرق تسويق عروض CPA احترافية

هو نموذج من أعمال التسويق بالعمولة، حيث يتم الدفع للأشخاص مقابل إكمال إجراءات متخذة بشأن منتج، أو عرض أو ملء بعض البيانات، وإكمال بعض الإجراءات، مثل:

  • إرسال عنوان بريد إلكتروني والتسجيل في المنتديات.
  • بيع المنتجات.
  • إرسال رمز التعريف الشخصي.
  • تنزيل ملف أو تحميل لعبة.
  • إرسال تفاصيل cc.
  • إرسال رقم هاتف ونشر دعوة بين الأصدقاء.
  • أي عمل يهدف إلى تحويل العمل للشركة التابعة للخدمات السابقة.

ترويج عروض CPA مجانا بطريقة احترافية

كما يمكن ترويج عروض cpa مجانًا بطريقة احترافية عبر ستة طرق وهي:

  • أولًا الترويج لعروض CPA بطريقة احترافية عبر إنشاء موقع وعبر المنتديات الشعبية.
  • تَرويج عروض CPA بطريقة احترافية عبر فيسبوك.
  • ترويج لعروض CPA بطريقة احترافية عبر تويتر.
  • تَرويج عروض CPA بطريقة احترافية عبر بنترست.
  • ثم التَرويج لعروض CPA بطريقة احترافية عبر يوتيوب.
  • وأخيرًا التَرويج لعروض CPA بطريقة احترافية عبر ريديت.

ترويج عروض CPA بطريقة احترافية عبر إنشاء موقع وعبر المنتديات الشعبية

تعتمد المنتديات على الزوجين الملائمين لعرض cpa الخاص بك، مع القيمة التي ستساهم بها، ويجب ألا تقف طموحاتك عند إرسال رسائل العروض إلى المنتديات وحسب. وذلك لأن هذا لن يساعد المنتدى، ولن يحقق لك نتائج مرجوة من عملية ترويج عروض CPA.

ترويج عروض CPA بطريقة احترافية عبر فيسبوك

يعد موقع فيسبوك المصدر الأساسي لحركة المرور للعديد من مواقع الويب. حيث يملك فيسبوك اليوم أكثر من مليار مستخدم حول العالم، وباستخدام يومي. ابحث عن الصفحات ذات الصلة بعرض cpa الخاص بك، وقدم عرضك من خلال تعليقات جاذبة، وجديرة بالثقة،
باستخدام (CTA) call to action. بحيث يتم فتح الرابط الخاص بك من قبل الأشخاص. ولدعم هذه العملية يمكنك الاستعانة بأصدقائك للرد على تعليقاتك، والتفاعل معها ليبدو أكثر جاذبية.

ترويج عروض CPA بطريقة احترافية عبر تويتر

إنشاء رابط إحالة لعرض cpa الخاص بك، وقصّره من خلال مواقع تقصير الراوبط، واعمل على نشره في منصة تويتر. ويمكن الحصول على المزيد من النقرات والدخول إلى الرابط الخاص بك من خلال التسويق له على تويتر. ومن الأفضل أن تنشئ علامة هاشتاغ خاصة برابط الإحالة الخاص بعرضك، وذلك سيساعد كثيرًا في إنجاح عملية ترويج عرضك بالإضافة إلى عدة نصائح على شكل خطوات مكنك اتباعها لدعم ظهور تغريدتك وجعلها جذابة أكثر من خلال:

  • التغريد على تويتر أكثر من 5 مرات يوميًا.
  • جرب أكثر من علامتي تصنيف في كل تغريدة لك.
  • استخدم الصور ذات الصلة في تغريدتك.

ترويج عروض CPA بطريقة احترافية عبر بنترست

يقال إن متوسط عمليات البيع من خلال زيارات pinterest أعلى من معدلات المرور في فيسبوك. وهو مؤشر جيد للحصول على معدلات تحويل أعلى من خلال عروض CPA الخاصة بك، وذلك عبر الخطوات التالية:

  1. افتح موقع pinterest. com وسجل اشتراك جديد في حال لم تكن تملك حسابًا.
  2. اكتب اسمك ومعلوماتك الشخصية.
  3. إنشاء لوحة مرتبطة بعرض cpa الخاص بك.
  4. ابحث في pinterest باستخدام كلمتك الرئيسية.
  5. استخدم الصور ذات الصلة بعروضك، واتبع اللوحات الأُخرى من نفس المكان، ولكن لا تتخطى المئة لوحة في اليوم الواحد.
  6. يُعد جذب المتابعين على pinterest، من الأمور الهامة والتي تساعدك في الترويج لعروض CPA الخاصة بك. من خلال تحميل الصور الجذابة، وتثبيتها مع رابط العرض الخاص بك.
  7. تحتاج إلى فتح الصورة والنقر على زر تحرير، من أجل إضافة رابط في أي دبوس من لوحك ضمن المربع، ثم اضغط على حفظ.
  8. كما يمكنك إضافة رابط إلى المسامير التي قمت بتحميلها، وليس الدبابيس التي قمت بنسخها من اللوحات الأُخرى.

ترويج عروض CPA بطريقة احترافية عبر يوتيوب

لترويج عروض CPA مجانا في حال كان لديك الخبرة الكافية في مجال إنشاء الفيديوهات وتحريرها، فيمكن لك أن تعمل على إنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة، وجذابة وتحقيق أرباح خيالية. فهناك بعض المسوقين لهذه العروض يجنون أكثر من 10000$ شهريًا، من خلال تسويق الفيديو على يوتيوب.
أما في حال كنت مبتدئًا فيمكنك تعلّم عمل عروض الشرائح من خلال البرنامج المكتبي power point. وأيضا يمكنك تسجيل العرض التقديمي كمقطع فيديو باستخدام برنامج مسجل الشاشة. كما يمكنك اتباع بعض الخطوات التي ستزيد من تصنيف محتوياتك على يوتيوب، وهي:

  • اصنع كلمة رئيسية متميزة وابحث عنها ضمن علامة التبويب يوتيوب.
  • اجعل الكلمة الرئيسية تطابق عرض تكلفة الاكتساب المحدد.
  • ألا يقل طول الفيديو عن دقيقتين.
  • ادمج كلمتك الرئيسية ضمن اسم الفيديو والعنوان وفي الوصف والعلامات.
  • شارك الفيديو وادعمه على جميع منصات التواصل الاجتماعي ليتم ترتيبه بسهولة.
  • إنشاء روابط خلفية لمقطع الفيديو الخاص بك للحصول على نتائج جيدة.

ترويج عروض CPA بطريقة احترافية عبر ريديت reddit

في حال رغبت بترويج عروض CPA مجانا على reddit، فيجب أن تكون أكثر ذكاءً. وتعمل ضمن استراتيجية جيدة وذلك لأن مجتمع reddit يكره المسوقين، ولكن هذا لن يمنعك من التسويق فيه، وللبدء بالتسويق لعروض CPA مجانًا بطريقة احترافية على ريديت reddit من خلال ما يلي:

  1. افتح موقع ريديت وأنشئ حسابًا في حال لم تكن تمتلك واحداً.
  2. انضم إلى مجموعات فردية في أي مكان محدد ضمن ريديت.
  3. ابتعد عن كل العروض الترويجية لمدة شهر على الأقل.
  4. أجمع الكارما عن طريق نشر روابط مفيدة ومضحكة وجاذبة.
  5. تفاعل بالتعليقات على الكارما، واجعل تعليقاتك ذات قيمة وهادفة على المنشورات الأُخرى.
  6. تتبع المنتديات الفرعية الأكثر نشاطًا وسرعة بالنمو من خلال موقع ريديتreddit .
  7. اكتب مشاركة مفيدة وجذابة حول أي موضوع يهتم له الأشخاص، واجعل كلمتك الرئيسية لعروض CPA الخاصة بك، مضمّنة فيه، واعمل على نشره.
  8. احرص على اختيار عنوان جذاب حتى تتمكن من جذب المشاهدات والتصويت.

طرق ترويج عروض CPA المدفوعة

لا شك أن هذا المجال أضحى من المجالات الهامة، والتي على إثرها أنجزنا لكم هذا المقال، وأيضًا بسبب أنها أصبحت من مصادر الرزق بالنسبة للكثيرين. وبعد أن تكلمنا عن الترويج لعروض CPA مجانًا بطريقة احترافية. سنتكلم في هذا القسم عن الترويج بالطرق المدفوعة بطريقة مختصرة، وهي الترويج لهذه العروض عن طريق الحملات الإعلانية، على مواقع التواصل الاجتماعي. ومتابعة هذا الإعلان بعد الاتفاق مع عدد من الصفحات، في عمل إعلان تسويقي لعروضك CPA، بمقابل مادي في حال نجاح الإعلان فقط.
أي باختصار في حال امتلاك مبلغ بسيط يمكن أن تعمل على انشاء الحملات الاعلانية لعروض CPA  الخاصة بك، والترويج لها من خلال مواقع مختلفة. ولكن لا بد أن يستند هذا الإعلان على اتفاقيات تضمن لك عدم الدفع إلا في حال تحقيق الأهداف المرجوة، حيث يوجد الكثير من تلك المواقع المنتشرة على الفيبسوك، وتويتر، وانستغرام، ويوتيوب. وأيضًا من خلال مواقع متخصصة بتنفيذ الإعلانات وتسجيل النتائج.

أنواع عروض CPA

قسم الخبراء أنواع عروض CPA وفقًا لمعيارين، يتمثل الأول بمقارنتها من حيث نماذج الدفع وهي الأقل استخدامًا، في حين يكون التقسيم الثاني وفقًا للمجالات والنيش الخاص بها، إذ يوجد العديد من نماذج الدفع في مجال CPA وتختلف باختلاف العروض والأفعال والأهداف التسويقية. إليكم أهم ستة أنواع من نماذج الدفع، والتي تدل على نفسها من اسمها في ترويج هذه العروض مجانا:

  • الدفع مقابل المبيع  PPS / PAY PER SALE.
  • الدَفع مقابل النقر PPC / PAY PER CLICK.
  • الدفع مقابل العميل المحتمل PPL / PAY PER LEAD.
  • الدَفع مقابل التثبيت PPI / PAY PER INSTALL.
  • الدفع مقابل المكالمة PAY PER CALL.
  • مشاركة الارباح REVENUE SHARE / REVSHARE.

أنواع عروض CPA بجسب المجالات

في البداية يجب التفريق بين مصطلحين هامين، وهما نيش الجمهور NICHE AUDIENCE، ونيش المنتج NICHE PRODUCTS. كما إن اختيار العروض المناسبة يجب أن يتم على أساس اختيار سهل ومدروس، واختيار صحيح للنيش الخاص بترويج عروض CPA مجانا.
والنيش هو المجال الذي سيبحث عنه الناس ويهتمون به. على ىسبيل المثال في مجالات كسب المال، وكسب الأرباح عبر الإنترنت. ولكي تختار النيش المناسب يجب أن تختار تصنيف، أو مجال دقيق، وأكثر تخصصًا وهذا هو المقصود بالنيش NICHE.
ومع زيادة أعداد العروض يجب عليك التعمق أكثر بالتصنيفات والمجالات. أي النيشات للحصول على نيش أصغر. ولمّا كان نيش المنتج هو أمر متغير وغير ثابت، ويزول بزوال المنتج. فإن نيش الجمهور هو ثابت ويجب عليك اختياره.

على سبيل المثال قد يُصبح منتج ما عبارة عن مشروب طبيعي يحتوي على فيتامينات مشهورًا للغاية، إلا أنه يمكن بعد عدة أشهر أن يصبح تجارة تقليدية وسائدة. ولكن الأشخاص الذين يهتمون بتلقي الفيتامينات لن يتغيروا. وسيكونون موجودين على الدوام، وسيعملون على طلب منتجات تحتوي على فيتامينات دائمًا.

في ختام مقالنا عن ترويج عروض CPA مجانا بطريقة احترافية. يمكن أن ننوه إلى أن جذب العملاء في حال انجزوا أعمالًا معينة مثل تحميل كتب، أو تنزيل تطبيق، سيحقق للمسوّق الأرقام التي يريدها. حتى إذا كان هدفه التسويقي هو جمع البيانات، فان المسوف الخبير سيستطيع أن يقنع العملاء بإجراء هذا الفعل. وهذا بسبب أن كل اهتمام المسوق يصب في تحقيق النتائج المطلوبة منه في عملية تسويق هذه العروض، وربما لايهتم لأي شيء آخر، حيث إن عملية الدخول والنقر والتحميل سيحقق لهم أرباحًا عالية.