موقع اختصار الروابط Bitly شرح كامل

كتابة : احمد سليمان خبير
آخر تحديث : 22 أغسطس 2022
موقع اختصار الروابط Bitly شرح كامل

موقع اختصار الروابط Bitly شرح كامل سنتحدث في مقالنا اليوم عن موقع اختصار الروابط Bitly شرح كامل. وذلك في سعينا نحو تقديم كل المعلومات، حول كافة الموضوعات، والأعمال التجارية، والتسويقية، وطرق تطويرها، وتحقيق الاستفادة الكاملة منها، عبر منصة تجارتنا. فقد جمعنا لكم اليوم كل ما يتعلق بموقع اختصار الروابط Bitly، ومميزات هذا الموقع وطريقة اختصار الروابط من خلاله. حيث تعتبر هذه العملية من أهم الأعمال التي ترافق صنّاع المواقع، ومالكي المنصات على شبكة الإنترنت بكافة أنواعها، وأشكالها. إذ يتم اختصار الرابط الطويل ليكون جذابًا، ومريحًا للنظر لدى العملاء، مما يسهل تذكّره في ظل وجود مليارات المواقع حول العالم على شبكة الإنترنت. فضلًا عن بعض المواقع التي تقدم خدمة QRCODE التي سنشرح عنها في مقالنا، ضمن المواقع التي تدعمها. تابعوا معنا للتعرف على أبرز المعلومات حول موقع اختصار الروابط BITLY.

موقع اختصار الروابط Bitly شرح كامل

تأسس موقع اختصار الروابط Bitly عام 2008 في نيويورك، من قبل شخص يدعى بيتر ستيرن. ويعتبر من أفضل مواقع اختصار الروابط، كما يتيح الربح من خلال هذه العملية ويحوي عددًا كبيرًا من المستخدمين المستثمرين لخبراتهم بهذا المجال، ويتم العمل في موقع اختصار الروابط Bitly بنسبة 46% من إجمالي الأشخاص العاملين بهذا المجال، وقد ازدهر الموقع في مجال اختصار روابط الإنترنت الطويلة، بعد ما تم الإعلان عنه عبر موقع تويتر، والسبب هو أن تويتر قد تنشئ رابط يزيد عن 140 حرفًا، مما أظهر أهمية موقع اختصار الروابط Bitly.

موقع اختصار الروابط Bitly

طريقة عمل موقع اختصار الروابط Bitly

موقع اختصار الروابط Bitly شرح كامل هناك بعض الخوارزميات المعينة التي يستخدمها موقع اختصار الروابط Bitly ، ويعمل ذلك على اختصار رابط موقع إنترنت محدد، إلى رابط قصير ومختصر وهادف. وذلك عن طريق إنشاء رابط قصير على أساس ما يسمى رمز التجزئة المركزية، والتي تظهر بوضوح بواسطة URL إلى أي عنوان إنترنت مقصود اختصاره. حيث يتم تجزئة الرابط الطويل إلى رابط قصير من خلال عنوان URL لضمان تعيين الهدف الصحيح، بعد اختصار الروابط بشكل صحيح. بحيث يرى المستخدم فقط الرابط المختصر وليس الـ URL كامل.

كيفية العمل على موقع اختصار الروابط Bitly

موقع اختصار الروابط Bitly شرح كامل كما ذكرنا سابقًا يقدم الموقع خدمة تقصير الروابط الخاص بالمواقع ذات الارتباط الطويل، ويمكن للجميع العمل على تقصير الروابط الطويل مجانًا وبدون اشتراك. لكن لن تتمكن من معرفة أي تفاصيل أُخرى بدون الاشتراك بالموقع، مثل عدد النقرات للروابط التي عملت على اختصارها وغير ذلك.
يتم التسجيل في موقع اختصار الروابط Bitly، وذلك بطريقة سهلة جدًا من خلال الموقع الرسمي هنا. وبعد ذلك أدخل الرابط المراد تقصيره في مستطيل خاص موجود بالواجهة الرئيسية للموقع، واضغط على تقصير. ليُصار إلى اختصار الرابط بوقتٍ قصيرٍ جدًا، من خلال تصغيره وربطه بالرابط الأساسي، بحيث يظهر للمستخدم الرابط القصير فقط. وفي حال النقر من قبل الزائر يتم نقله إلى عنوان الرابط الأساسي، حيث يعمل موقع اختصار الروابط Bitly على إحصاء عدد النقرات على الرابط، ويُظهرها من خلال إحصائيات يطلبها المستخدمين المسجلين بالموقع فقط. كما يوفر الموقع ميزة إدخال عنوان URL ناطق، بالإضافة إلى ذلك يمنحك الموقع إمكانية وضع رمز التجزئة في نهاية عنوان URL والمكون من أرقام وحروف.

مميزات موقع اختصار الروابط Bitly

بالإضافة إلى السرعة في تلبية طلبات التقصير للروابط، هناك بعض الميزات التي سنذكرها لكم فيما يلي:

  • تعزيز النتائج، أي تمنحك البيانات المضافة على الرابط المقصّر نتائج سريعة ودقيقة وموثوقة.
  • التحكم بالمحتوى والتسويق له، من خلال إبقاء علامتك التجارية في أي رابط يتم اختصاره، بحيث يشير دائمًا إلى موقعك.
  • يقدم روابط مختصرة سهلة الحفظ، وخصوصًا في حال كان الارتباط الأساسي طويلًا، ولا يمكن تذكره.
  • مشاركة الرابط المختصر بسهولة مع الآخرين.
  • تحسين الوصول إلى موقعك الإلكتروني.
  • يتم إنشاء الروابط القصيرة بما يتناسب مع رغبة وثقة العملاء.
  • العمل على إنشاء روابط تجذب العملاء، لسهولتها وسرعتها.
  • منح الجمهور معاينة للمكان الذي يتم نقلهم إليه، وزيادة الوعي للعلامة التجارية المقصودة.
  • يمنحك الموقع نظامًا أساسيًا ليتم تمييز الروابط الخاصة بك بنطاقات مخصصة.
  • إنشاء الأكواد والروابط بشكل مجمع.
  • إنشاء الحملات الإعلانية.
  • الاستفادة من QR BITLY API .
  • واجهة قوية وسهلة الاستخدام.
  • تستخدم كبرى الشركات والمؤسسات حول العالم موقع اختصار الروابط Bitly لتنمية وتوسيع نطاق علاماتهم التجارية، من خلال توفير خطة بالميزات التي تحتاجها.

لماذا يجب استخدام موقع اختصار الروابط Bitly

سواءً أكنت تشارك رابطًا واحدًا أو آلاف الروابط، فقد تم تصميم الموقع على أن يتحمل الضغط الكبير، ومساعدة المستخدمين على جعل كل نقطة اتصال بين المحتوى، والجمهور الخاص بك سهلة الوصول وسريعة. كما أن هناك الكثير من العلامات التجارية الكبيرة المشهورة، تستخدم موقع اختصار الروابط Bitly مما يدل على فعاليّة الموقع.

أفضل مواقع اختصار الروابط لعام 2022

هناك الكثير من الفوائد والميزات لتقصير الروابط، والتي ذكرناها أعلاه ومنها، أيضًا جعل الرابط جميلًا ومريحًا للمستخدمين، وذلك عبر عدة مواقع تعمل على اختصار الروابط وتجميلها، ومن أفضل مواقع تقصير الروابط لعام 2022 هي:

يأتي موقع اختصار الروابط Bitly في المقدمة، حيث يختصر شهريًا أكثر من 600 مليون رابطًا! لاستخدامها في مواقع التواصل الاجتماعي، والرسائل القصيرة، والبريد الإلكتروني.

موقع اختصار الروابط TINYURL.COM

يمنحك الموقع إمكانية تخصيص وتقليل أحرف الروابط بشكل مجاني، وبصلاحية تدوم مدى الحياة لأي رابط. أي لا داعٍ للقلق حول حذف أي رابط تم اختصاره من خلال موقع اختصار الروابط TINYURL، لزيارة الموقع الرسمي هنا.

موقع اختصار الروابط Bitly

موقع اختصار الروابط OW. LY

يتطلب الموقع التسجيل حتى تتمكن من استخدامه، ويتميز بإمكانية الوصول إلى الروابط الخاصو بك والتي قمت باختصارها. هو موقع تابع لمنصة HOOT SUITE ، ويقدم خططًا شهريةً مدفوعة، مع مميزاتٍ إضافية لا تتوفر في الخطط المجانية. لزيارة الموقع الرسمي هنا.

موقع اختصار الروابط Bitly

موقع اختصار الروابط LS. GD

يعدُّ من أشهر وأفضل مواقع اختصار الروابط، حيث يدعم الموقع خاصية رمز الاستجابة السريعة QR CODE مما يُسهم في تسهيل الوصول إلى مواقعك، وذلك من خلال الكاميرا على هاتفك النقال، وقراءة الـ QR CODE الخاص في الموقع، كما أنه خالٍ من الإعلانات مما يجعله سريعًا، ومرغوبًا، وسهل الاستخدام، لزيارة الموقع الرسمي هنا.

موقع اختصار الروابط Bitly

موقع اختصار الروابط BUFF. LY

هو من المواقع المميزة المدفوعة، حيث يمنحك فترةً تجريبية لمدة 14 يومًا بكافة الميزات، وبعدها ستُضطر إلى التسجيل للتمكّن من استخدام الموقع. كما يقدم الموقع مميزات عديدة، مثل جدولة الروابط المختصرة، بحيث يتم نشرها بشكل تلقائي في أي وقت لاحق على مواقع التواصل الاجتماعي كافة، مثل فيسبوك وغيره. بالإضافة إلى ذلك تتراوح أسعار الخطط الشهرية من 15$ إلى 400$ شهريًا، لزيارة الموقع الرسمي هنا.

موقع اختصار الروابط Bitly

موقع اختصار الروابط ADF. LY

هو من المواقع الفريدة من نوعها، إذ لا يقتصر عمله على تقصير الروابط فقط! بل يقدم خدمة العمل والربح من خلال اختصار الروابط. وبشكل مبسّط إن عدد النقرات على رابطك المختصر عن طريق الموقع، سيكسبك المال. وهو مجاني تمامًا، إذ يعتمد على الإعلانات في دعم موقعه ماديًا، ولكن بشكل غير مزعج. وهو يستحق التجربة فعلًا، لزيارة الموقع الرسمي هنا.

موقع اختصار الروابط Bitly

موقع اختصار الروابط REBRANDLY

يسمح الموقع بإمكانية تحرير الرابط قبل اختصاره، وهي ميزة لا تتوفر في المواقع الأُخرى، وتعتبر من أهم الميزات في هذا الموقع. فضلًا عن إمكانية اختصار حتى 1000 رابط، وبعدها سيتطلب منك التسجيل والاشتراك في خطة مدفوعة. وتتراوح أسعار الخطط من 20 إلى 400$ شهريًا. لزيارة الموقع الرسمي هنا.

موقع اختصار الروابط Bitly

في الختام وبعد حديثنا عن موقع اختصار الروابط Bitly شرح كامل، يجب التنويه إلى أن استخدام موقع اختصار الروابط لا يمكن استخدامه في جميع الحالات، وذلك لأن عدد من النقرات تذهب إلى الموقع المُختصِر، وهناك يتم ربط النقرة بالرابط الأساسي. أي أنه هناك طرف ثالث في زيارة المستخدم لموقعك وبالتالي يجب استخدامه بحذر. ومن جهة أُخرى تشير غوغل إلى أن خدمات الروابط القصيرة، لا تفقد الكثير من قوة الارتباط.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1747 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.