كيف أحصل على بوابة دفع إلكتروني بدون سجل تجاري

كتابة : رحمة خالد جيد
آخر تحديث : 20 سبتمبر 2020
كيف أحصل على بوابة دفع إلكتروني بدون سجل تجاري

مع الانتشار الكبير والتطور الضخم الذي حققته التجارة الإلكترونية في العالم، خاصة في المنطقة العربية والشرق الأوسط، والعدد الهائل من الشركات التي تقدم منتجاتها من خلال متاجر إلكترونية، أصبحت هناك ضرورة لاستخدام بوابات الدفع الإلكتروني. ولكن هناك مشكلة تواجه بعض أصحاب المتاجر الإلكترونية، خاصة أولئك الذين يوفرون المنتجات على متاجر إلكترونية خاصة بهم لكن لا يمتلكون سجلاً تجارياً أو مقر شركة فعلي، ويحتاجون لتطبيق بوابات دفع إلكترونية في متاجرهم بدون سجل تجاري. وفي هذه المقالة على منصة تجارتنا سوف نتحدث عن كيفية الحصول على بوابات دفع إلكتروني بدون سجل تجاري، وبالتالي حل المشكلة التي تواجه التجار الإلكترونيين الذين لا يمتلكون سجلاً تجارياً.

ما هي بوابات الدفع الإلكتروني؟

بوابات الدفع الإلكتروني تمثل العمود الفقري لأي عملية تجارة إلكترونية تحدث داخل أي موقع بيع إلكتروني، فبدونها لا يمكن أن تكتمل عمليات التجارة الإلكترونية.

والمقصود ببوابة الدفع الإلكتروني هو الأدآة التي تسمح بقبول المبيعات عبر الإنترنت، وتستطيع من خلالها القيام بعمليات البيع الإلكتروني، وذلك عن طريق خصم المبالغ المحددة من بطاقة العميل نظير شرائه منتجاً معيناً أو خدمة ما من المتجر الإلكتروني الخاص بك.

فبوابات الدفع الإلكتروني تُشكِّل وسيطا بين البائعين والمستهلكين، فهي تضمن أن أموال المستهلكين يتم نقلها بشكل آمن من حساباتهم إلى حساب التجار مقابل الحصول على سلعة أو خدمة ما على أحد المتاجر الإلكترونية، فهي مشابهة تماما للوسيط الثالث في متاجر التجزئة التقليدية.

يوجد عدد كبير من الشركات التي تقدم منتجاتها من خلال متاجر إلكترونية، والتي توفر خدمات الدفع الإلكتروني من خلال إحدى البوابات حول العالم، فهي تسمح للتاجر بأخذ مدفوعات البطاقة مباشرة من موقعه الإلكتروني.

  أفضل بدائل PayPal للدفع الإلكتروني 2022

كيف تعمل بوابات الدفع الإلكتروني؟

تتحمل بوابات الدفع الإلكتروني مسؤولية التحويلات المالية بين المستهلك والتاجر، وتعمل كالآتي:

  1. يقوم المستهلك بتقديم طلب شراء منتج معين من المتجر الإلكتروني المقصود ثم الضغط على طلب الشراء.
  2. يقوم البائع بتحويل بيانات المشتري إلى بوابة الدفع.
  3. يتم تحويل المعاملة إلى البنك المسؤول عن القيام بتحويل المبلغ.
  4. الحصول على الموافقة أو الرفض بشأن تلك المعاملة.
  5. عند الموافقة من قِبل البنك، يقوم البنك بدفع المبلغ المحدد من خلال بوابة الدفع.
  6. تقوم بوابة الدفع بتسوية تلك المعاملة مع البائع.

كيف أحصل على بوابات دفع إلكتروني بدون سجل تجاري؟

ولكي تتمكن من عمل بوابة دفع إلكترونية في المتجر الإلكتروني الخاص بك يستوجب عليك التقدم بطلب من إحدى البنوك – على سبيل المثال – والتي تطلب منك بشكل أساسي نسخة صالحة من السجل التجاري، وعدد من المستندات الأخرى التي تخص شركتك، ولكن كما أشرنا أنه قد لا يكون لصاحب المتجر الإلكتروني شركة أو سجل تجاري بالفعل، ولربما هو يعمل في توفير بعض السلع المتاحة من المتاجر الأخرى على متجره الإلكتروني مقابل نسبة معينة من ثمنها، وبالتالي ليس لديه شركة فعلية، وبالتالي فهو يحتاج لتوفير بوابة دفع بدون سجل تجاري، وبالفعل هناك عدد من البوابات التي يمكنك الاستعانة بها في المتجر الإلكتروني الخاص بك والتي لا تحتاج لسجل تجاري حتى تتمكن من استخدامها في موقعك الإلكتروني.

بوابات دفع إلكتروني بدون سجل تجاري

إليك أفضل بوابتين للدفع الإلكتروني التي يمكنك التعامل معهما وإدراجهما في المتجر الإلكتروني الخاص بك دون الحاجة لامتلاك سجل تجاري:

بوابة الدفع الإلكتروني باي فورت PayFort

أحد أبرز بوابات الدفع الإلكتروني الرائدة في الشرق الأوسط بل والمنطقة العربية، والتي تغطي خدماتها عدداً كبيراً من دول العالم العربي، على رأسها مصر والإمارات العربية المتحدة وكذلك المملكة العربية السعودية.

  افضل بطاقات الائتمان في النمسا 2022

بوابة الدفع الإلكتروني باي فورت PayFort شركة عربية المنشأ، تم إنشاؤها في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2014، ثم استحوذت عليها شركة التجارة الإلكترونية أمازون Amazon.

مميزات بوابة الدفع الإلكتروني باي فورت PayFort

هناك عدد من المميزات التي تتمتع بها بوابة الدفع الإلكتروني باي فورت PayFort والتي مكنتها من أن تكون أحد بوابات الدفع الإلكتروني الرائدة في الشرق الأوسط، وأبرز مميزاتها:

  • إمكانية التعامل مع كافة المتاجر الإلكترونية وتقديم خدماتها حتى وإن كان صاحب المتجر الإلكتروني لا يمتلك سجلاً تجارياً.
  • انخفاض الرسوم المادية مقابل تقديم خدمات الدفع الإلكتروني، مما أسهم في جذب عدد كبير من الشركات الصغيرة والمتوسطة للتعامل معها.
  • إتاحة خدمة الكشف عن عمليات الاحتيال مقابل دفع 35 درهم إماراتي في الشهر.
  • إتاحة خدمة استقبال وإرسال المدفوعات الخاصة بالشركات عبر الإنترنت من خلالها بدون رسوم خدمة، وذلك في مقابل دفع رسوم شهرية منخفضة.

بوابة الدفع الإلكتروني المُقدمَة من البنك الإلكتروني سكريل Skrill

سكريل Skrill هو واحد من أكثر البنوك الإلكترونية شهرة، والذي نشأ في لندن عام 2001. وله قاعدة ضخمة من المتعاملين معه. حيث يمتلك بنك سكريل Skrill الإلكتروني أكثر من 20 مليون عميل من 200 دولة حول العالم. وبدأ ذلك البنك في تقديم العديد من خدمات الدفع الإلكتروني.

مميزات بوابة الدفع الإلكتروني المُقدمَة من البنك الإلكتروني سكريل Skrill

يمنح البنك الإلكتروني سكريل Skrill عدد من المميزات للبوابة الإلكترونية الخاصة به، وأبرزها:

  • تأمين التعامل المالي بكافة وسائل التشفير الممكنة.
  • مجانية التسجيل فيه، كما أن يتمتع بانخفاض العمولات والرسوم.
  • سهولة استخدامه في كافة المتاجر الإلكترونية حتى تلك التي لا تمتلك سجلا تجاريا.
  • توفير خدمات الدفع الإلكتروني نظير رسوم منخفضة للغاية.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

13900 مشاهدة