بوابات الدفع الإلكتروني في مصر؛ مع ظهور مواقع التجارة الإلكترونية وانتشارها في الفترة الأخيرة، خاصة في مصر، ومع التكنولوجيا الهائلة الحادثة في المجال المالي في مصر، أصبح هناك أهمية لتسهيل عملية الشراء من خلال الإنترنت، مما ترتب عليه ظهور عدد كبير من بوابات الدفع الإلكترونية لتلائم تلك الثورة الحادثة في المجال المالي. وفي هذه المقالة على منصة تجارتنا سوف نعرض لكم أبرز بَوابات الدَفع الإلكترُوني في مصر.

ما هي بوابات الدفع الإلكترونية

بوابات الدفع الإلكتروني في مصر؛ هي خدمة تجارية حديثة، تتم بواسطتها معالجة المدفوعات المباشرة للشركات الإلكترونية أو تجار التجزئة على الإنترنت، أي أنها بمثابة وسيط بين البائعين والمستهلكين، تضمن نقل أموال المستهلكين من حساباتهم إلى حسابات التجار مقابل الحصول على سلعة أو خدمة ما على أحد المتاجر الإلكترونية.

بوابات الدفع الإلكتروني في مصر

ونظرا لأن الدفع الإلكتروني بمثابة عصب التجارة الإلكترونية، فهناك عدد من بوابات الدفع الإلكترونية المتاحة في مصر، وأبرزها:

فابيلس Vapulus أحد بوابات الدفع الإلكتروني في مصر

أحد أهم تطبيقات الدفع الإلكتروني في مصر، والتي تم إطلاقها رسميا في عام 2019 بعدما تم تجريبها لفترة ما منذ 2016، والتي تهدف في الأساس لتحقيق الشمول المالي في مصر ضمن تقنيات التطور المصرفي بمصر.

تقدم فابيلس Vapulus تطبيقًا يتيح للمستخدمين القيام بالعديد من معاملات الدفع الإلكتروني، فهو يعمل كوسيط بين التاجر والعميل، بالإضافة لتقديم يقدم العديد من الخدمات الأخرى.

كما أن فابيلس Vapulus تتمتع بدرجة عالة من الأمان مما يعزز حماية بيانات المستخدم، وذلك حيث تمكنت فابيلس Vapulus من الحصول على شهادة PCI، وهي شهادة معايير أمان البيانات للتسوق والمدفوعات.

كيف يعمل فابيلس Vapulus

يعمل فابيلس Vapulus من خلال ربط حسابك بالتطبيق الخاص به ببطاقات الخصم والائتمان، وأيضا حسابات المحافظ الإلكترونية ومحافظ المحمول التي تمتلكها.كما يعتمد فابيلس Vapulus على سياسة عدم مشاركة بيانات المستخدمين المالية أثناء التسوق مع أي طرف آخر، كما يمكن للمستخدمين من خلال فابيلس Vapulus دفع الفواتير والشراء عبر الإنترنت.

هايبر باي HyperPay أحد بوابات الدفع الإلكتروني في مصر

يُعَد هايبر باي HyperPay واحداً من أسرع بوابات الدفع الإلكتروني وأهمها في مصر، والتي اشتهرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة، نظرا لتعدد الخدمات التي توفرها.

مميزات وخدمات بوابة الدفع الإلكترونية هايبر باي HyperPay

تقدم هايبر باي HyperPay العديد من المميزات والخدمات المتنوعة، حيث:

  • المساعدة في إتمام عمليات البيع والشراء.
  • إمكانية استلام المدفوعات من الإنترنت.
  • إمكانية استلام المدفوعات في حالة عدم الاتصال بالإنترنت.
  • ملاءمتها لجميع الأجهزة والأنظمة الخاصة بالهواتف الذكية.
  • إمكانة دمجها مع منصات تطوير الويب.
  • توفير درجة عالية من الأمان والحماية للمستخدمين.

باي تابس Paytabs أحد بوابات الدفع الإلكتروني في مصر

تُعَد بوابة باي تابس Paytabs من أفضل البوابات وأشهرها أيضا، فهي تدعم حوالي 160 عملة من أكثر من دولة، بالإضافة إلى توفيرها لأكثر من وسيلة دفع، ويوجد بها نظام كامل للحماية ضد عمليات النصب والاحتيال، وأبرز ما يميز بوابة الدفع باي تابس Paytabs هي سرعة دمجها مع المتاجر الإلكترونية، حيث يمكن أن تُدمج في المتجر الإلكتروني الخاص بك في غضون 24 ساعة فقط.

أكسبت Accept أحد بوابات الدفع الإلكتروني في مصر

إن بوابة الدفع الإلكتروني أكسبت Accept هي أبرز الحلول الحديثة المُقدمَة من أجل توفير الخدمات المناسبة لرواد الأعمال والشركات الصغيرة الناشئة أيضا، وتم إصدار أكسبت Accept بواسطة الشركة المصرية PayMob، وهي شركة متخصصة في إدارة مدفوعات الشركات الصغيرة الناشئة ورواد الأعمال أيضا.

مميزات وخدمات بوابة الدفع الإلكترونية أكسبت Accept

  • تقديم كافة التسهيلات الخاصة بوسائل الدفع الالكتروني.
  • إمكانية تحصيل الأموال من العملاء من خلال منصة واحدة.
  • سهولة ومرونة تحصيل الأموال من العملاء.
  • إتاحة خدمة الدفع عند الاستلام (الدفع كاش).
  • توفر بطاقات الخصم المباشر والبطاقات الائتمانية.
  • دعم كافة المدفوعات من البطاقات الائتمانية التي تتم من خلال الإنترنت.
  • إمكانية الدفع من خلال المحافظ الإلكترونية التي تقدمها شركات الاتصالات والبنوك الموجودة في مصر.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان عن بوابات الدفع الإلكتروني في مصر. حيث تحدثنا عن ميزات وكيفية عمل بعض بَوابات الدَفع الإلكترُوني في مَصر.