قائمة بأفضل الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي لعام 2023، عرف أن المجال الاصطناعي هو من أهم المجالات التي انتشرت في كافة أرجاء العالم، وهي التي واكبت التطور الكبير الذي حدث في المجال التقني من قبل المختصين في المجال، ومن المهم الإشارة إلى أنه تعددت الشركات التي تم إنشائها من قبل الأفراد في الذكائ الاصطناعي، وسنتعرف بشكل مفصل على قائمة بأفضل الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي لعام 2023.

أفضل 5 شركات ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي

عرف أن مجال الذكاء الاصطناعي هو واحد من أهم وأبرز المجالات التي تصدرت كافة أرجاء العالم، والتي بدورها تم العمل على عرض عدد من الشركات الناشئة، ولذلك سنتعرف على أفضل 5 شركات ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، وهي كما يلي:

  • شركة أتريوم.
  • كذلك، شركة فارموايز.
  • شركة فتش روبوتيكس.
  • كذلك، شركة بيبول.إي آي.
  • شركة سمبا نوفا.

أهم الشركات الناشئة في مجال الذكاء الصناعي

سنتحدث عن أهم الشركات الناشئة في مجال الذكاء الصناعي والتي تصنف جميعاً ضمن فئة Unicorn وهي الفئة
من الشركات التي يتجاوز رأس مالها المليار دولار.

شركة SenseTime

أفضل الشركات الناشئة في مجال الذكاء الصناعي لعام 2023

تأسست هذه الشركة في الصين عام 2014 ويقع مقرها الرئيسي في بكين، يبلغ إجمالي تموليها 3.3 مليار دولار
ومجال عملها: برمجيات التعرف على الوجوه.

تعتبر شركة SenseTime إحدى شركات العاملة في مجال الذكاء الصناعي وبشكل خاص في مجال الرؤية الحاسوبية. حيث توفر عددًا من المنتجات والخدمات الخاصة بالتعرف على الوجوه والقياسات الحيوية ومعالجة
الصور والفيديوهات والقيادة الذاتية بالإضافة إلى التطبيقات في الخدمات المالية والأمن والمدن الذكية.

شركة Megvii

أفضل الشركات الناشئة في مجال الذكاء الصناعي لعام 2023

تأسست هذه الشركة في الصين عام 2011 ويقع مقرها الرئيسي في بكين، يبلغ إجمالي تموليها 1.4 مليار دولار ومجال عملها: إنترنت الأشياء.

تعتبر شركة Megvii إحدى شركات تقنية التعرف على الصور والتعلم العميق حيث تركز بشكل خاص على إنترنت الأشياء. وتخدم القطاع العام بشكل خاص، وتقوم بتطوير برامج المصادقة، وتعتبر منصة حاسوبية مفتوحة المصدر، بالإضافة إلى مجموعة من الحلول لإنترنت الأشياء الشخصي، وإنترنت الأشياء للمدن الذكية.

شركة UiPath

نتيجة بحث الصور عن شركة UiPath

تأسست هذه الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2005 ويقع مقرها الرئيسي في نيويورك، يبلغ إجمالي تموليها 1 مليار دولار ومجال عملها: أتمتة العمليات الروبوتية.

تعتبر شركة UiPath إحدى شركات البرمجيات المخصصة لأتمتة العمليات الروبوتية. حيث توفر منصة لتنفيذ أتمتة العمليات ونشرها على السحابة الاكترونية. كما تعد من رواد الشركات في العالم في كل من عمليات التعدين والتشغيل الآلي للعمليات الروبوتية.

شركة OpenAI

نتيجة بحث الصور عن شركة OpenAI

تأسست هذه الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2015 ويقع مقرها الرئيسي في سان فرانسيسكو كاليفورنيا، يبلغ إجمالي تموليها 1 مليار دولار ومجال عملها: معالجة اللغات الطبيعية.

انشئت هذه شركة UiPath بمبادرة من Elon Musk، وإطلقت شركة OpenAI كشركة أبحاث ذكاء صناعي غير ربحية بهدف تطوير وتعزيز الذكاء الصنعي الخيري الذي لا يشكل خطرًا وجودياً على البشرية. وعلى الرغم من أنها مؤسسة غير ربحية، فقد أطلقت مؤخرًا واجهة لبرمجة تطبيقات تجارية توفر الوصول إلى نماذجها الجديدة لمعالجة اللغة الطبيعية.

شركة Nuro

تأسست هذه الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2016 ويقع مقرها الرئيسي في كاليفورنيا، يبلغ إجمالي تموليها 1 مليار دولار ومجال عملها: المركبات ذاتية الحركة.

تعتبر شركة Nuro إحدى الشركات المتخصصة في تطوير مركبات التوصيل المستقلة. حيث تقوم بتسويق سيارات توصيل كهربائية ذاتية القيادة مصممة لنقل البضائع كالطعام وأكياس البقالة والبضائع الأخرى.

لا شك أن الذكاء الصناعي قد دخل بقوة في قطاع التجارة والاقتصاد، وأصبح عاملاً مهماً يساهم في استمرارية الشركات الناشئة ونموها وزيادة مزاياها التنافسية.

قائمة بأفضل الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي لعام 2023، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في تتبع إلى مجموعة من الشركة المميزة في مجال الذكاء الاصطناعي، وهي التي تم تصدرها بشكل عالمي.