صندوق الاستثمار السعودي يكمل عملية الاستحواذ على نادي نيوكاسل بنسبة 100%، حيثُ قال صندوق الاستثمارات العامة السعودي يوم الخميس، إنه أكمل الاستحواذ على 100% من نادي نيوكاسل الإنجليزي.

كما أضاف صندوق الاستثمارات أنه يتطلع للعمل مع جماهير نيوكاسل لما فيه مصلحة النادي.


صندوق الاستثمارات العامةصندوق الاستثمار السعودي يستحوذ على نادي نيوكاسل بالكامل

قال صندوق الاستثمارات السعودي: “أكملت مجموعة استثمارية يقودها صندوق الاستثمارات العامة، وتضم أيضاً شركة “PCP Capital Partners” و”RB Sports & Media”، عملية الاستحواذ بنسبة 100% على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي”.

شاهد أيضا: تعديل على استحقاقات ضريبة القيمة المضافة بالسعودية .. من بداية نوفمبر القادم

كما قال محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان “نسعد اليوم بالإعلان عن الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد، أحد أشهر الأندية في كرة القدم الإنجليزية، ونشكر في هذه المناسبة جماهير نيوكاسل على إخلاصهم لهذا الكيان العريق على مر السنين، ونتطلع للعمل معهم لما فيه مصلحة النادي”. وأعلن أيضا الدوري الإنجليزي في بيان، أن الصندوق استحوذ على النادي بالكامل.

وفي يوليو الماضي، أعلنت مجموعة استثمارية يقودها صندوق الاستثمارات العامة السعودي انسحابها من صفقة الاستحواذ على النادي بسبب الإجراءات الطويلة التي استغرقتها الصفقة وقتها، والأوضاع العالمية في ظل انتشار كورونا. كما قدرت قيمة صفقة الاستحواذ وقتها بنحو 340 مليون جنيه استرليني، وكان مالك النادي الحالي MIKE ASHLEY قد اشترى النادي عام 2007 مقابل 134 مليون جنيه.

ويعمل أيضا الصندوق السعودي للاستثمار على تنويع الاستثمار وتوسيع محفظته الاستثمارية لتحقيق مكاسب طويلة الأجل، إذ يبحث عن فرص استثمارية استراتيجية جذابة محليا ودوليا، سعيا منه إلى تحقيق العوائد والمساهمة في عملية التحول الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل للمملكة.

صندوق الاستثمارات العامة: هذه آلية اقتناص الفرص الاستثمارية

قال صندوق الاستثمارات العامة السعودي إنه يعمل على تنويع الاستثمار وتوسيع محفظته الاستثمارية لتحقيق مكاسب طويلة الأجل، إذ يبحث عن فرص استثمارية استراتيجية جذابة محليا ودوليا، سعيا منه إلى تحقيق العوائد والمساهمة في عملية التحول الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل للمملكة.

وتستهدف هذه الاستثمارات الشركات التي تسهم في دفع الاقتصادات وقيادة القطاعات في المستقبل.

مسلسل حب منطق انتقام الحلقة 16 مترجمة كاملة قصة عشق

وأضاف الصندوق أيضا أن فهم الصورة الكاملة لآلية صنع القرار الاستثماري ومنهجيته في اقتناص الفرص. لا يمكن دون النظر في آلية الحوكمة الداخلية التي ينتهجها. والتي تعكس قدرته على تطوير محافظه الاستثمارية محليا وعالميا، وفقا لجريدة الاقتصادية.

كما لم تقتصر استثمارات الصندوق الذي احتل لأول مرة المركز التاسع بين أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم. حسب آخر تحديث لمعهد صناديق الثروة السيادية، على أنشطة محددة فحسب، بل توسعت في قطاعات حيوية تشمل البنوك، النفط والطاقة، التكنولوجيا، صناعة الطيران، النقل، السياحة، الإعلام والترفيه، البنية التحتية “سكك حديدية”، الأدوية، نظم الاتصالات، والأغذية والمشروبات.تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
السبت 9 أكتوبر 2023

اقرأ أيضا

تعديل على استحقاقات ضريبة القيمة المضافة بالسعودية .. من بداية نوفمبر القادم

سيارة لاند روفر ديفيندر 2023 – مواصفات وأسعار السيارة الجديدة في دول الخليج

استثمارات جوجل بالشركات الناشئة في إفريقيا ودعم جديد لبنية الإنترنت في دول القارة!