تم تسريب المواصفات الكاملة لـهاتف Vivo Y73 قبل الإعلان الرسمي عن إطلاقه بأسبوع. وذلكَ وفقًا لتقريرٍ حصري من موقع MySmartPrice الذي بينَ صوراً مسربةً لإصدار هاتف Vivo Y73 2023 القادم قريباً إلى الأسواق الآسيويّة والعالميّة.

المواصفات الكاملة لـهاتف فيفو Vivo Y73 حسبَ التسريبات

من المتوقع إطلاق الهاتف الجديد في الهند هذا الشهر، وفقًا لـموقع MySmartPrice . في حين تشير التسريبات عن المواصفات الكاملة لـهاتف Vivo Y73 أن الهاتف لن يدعم اتصال الإنترنت من الجيل الخامس 5G. على عكس الجهاز الذي سبقه Vivo Y72 وشقيقه Vivo Y73s 5G على التوالي. فيما بينَت الصور كذلك أنّ الهاتف سيأتي بالألوان المعتادة لهواتف الفئة المتوسطة لشركة فيفو.

أكدَت التسريبات أنّ هاتف Vivo Y73 الجديد سيزن حوالي 170 جراماً، وسيبلغ سمكه 7.38 ملم. كما يشير تقرير التسريبات إلى أن الشاشة في جهاز Vivo Y73 ستكون من نوع “أملويد”، وبدقة 2400 × 1080 بكسل FULL HD وبقياس 6.44 بوصة، وكثافة 408 بكسل لكل بوصة. إضافةً لدعم الجهاز لخاصية HDR10. كما أنّ الهاتف سيحتوي على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع داخل الشاشة، وشق(نوتش) لكاميرا الصور الشخصية الفردية. وقد تحتوي المستشعرات الموجودة على الهاتف كذلك على مقياس التسارع ومستشعر الإضاءة المحيطة ومستشعر القرب.

كما وتظهر الصور المزعومة المسربة لتصميم الهاتف على الإنترنت أنها تسلط الضوء على الكاميرات الخلفية الثلاثيّة داخل وحدة مستطيلة واحدة. على غرار تلك الموجودة في جهازVivo V20. فيما تقول المواقع التقنية أنّ الكاميرات الخلفيّة ستحتوي على إعداد أساسي للكاميرا بدقة 64 ميجابكسل مع فتحة عدسة قطرها 1.79 ميليمتر. والتي ستأتي مصحوبةً بكاميرا مايكرويّة بدقة 2 ميجابكسل، ومستشعر بعمق 2 ميجابكسل كذلك. كما ويضيف التقرير أنّ الكاميرا الأماميّة ستأتي بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة قطرها 2.0 لصور السيلفي ومكالمات الفيديو.

قدرة المعالجة لهاتف فيفو الجديد

تقول التسريبات أيضاً أنّ الهاتف غالباً سيحمل معالج شركة “ميديا تيك”( MediaTek Helio G95 SoC) الثماني النواة. والذي يمكن رؤيته بالعديد من الهواتف ذات الميزانية المحدودة مثل هاتف شركة شاومي الصينية Redmi Note 10S. حيثُ سيقترن المعالج ذات الفئة المتوسطة بذاكرة وصول عشوائي(رام) بسعة 8 جيجا بايت، وسعة تخزين ستصل إلى 128 جيجا بايت، قابلة للتوسيع عبر بطاقة كرت ذاكرة. بينما سيحمل وحدة معالجة الرسومات Mali-G76 المدمجة.

شملَت الإشاعات عن المواصفات الكاملة لـهاتف Vivo Y73 أنه سيدعم شبكات الجيل الرابع. إضافةً لدعمه لشريحتي اتصال خليوي SIM. وسيستطيع الاتصال بشبكة “واي فاي” مزدوجة النطاق، وسيحمل نسخة بلوتوث 5.0 . كما سيدعم ببطارية سعتها 4000 ميللي أمبير مع دعم الشحن السريع بقوة 33 واط بوصلة USB Type-C. وسيعتمد جهاز Y73 2023على نسخة نظام أندرويد11.

ووفقًا لـموقع Mysmartprice، سيكون السعر للهاتف الجديد من فيفو عند إطلاقه الأولي في الهند بقيمة 21 ألف روبية هندية (ما يعادل تقريباً 290 دولار).

اقرأ أيضاً:

هواوي تعلن عن قائمة الهواتف والأجهزة التي ستعمل بنظام هارموني الجديد

شاحن شاومي الجديد بقوة 200 وات سيستطيع شحن أكبر بطارية هاتف في 8 دقائق فقط!

تغريدات إيلون ماسك الأخيرة عن أغنية Baby Shark تسبب اضطراباً بسوق الأسهم !